السبت، 23 أبريل، 2011

اخر اخبار جبل نفوسة مساء السبت 23-4-2011



السبت 23 أبريل, الساعة 19,45


جبل نفوسة: يفرن : توقف قصف صواريخ جراد قبل قليل ولكن القصف بالميم طا لازال مستمرا والثوار صامدون والحمد لله


السبت 23 أبريل, الساعة 19,00

عمر عبد العزيز : القذافي... رسول الخراب/ الجزء الأول



عمر عبد العزيز

فوجئنا ببعض الحديث يثور هنا وهناك، مفاده أسئلة تدور حول ثورة الشعب الليبي المباركة: لماذا انتفض الليبيون؟ لماذا حملوا السلاح؟ ألم يكونوا يعيشون في نعيم؟ أليست بلادهم غنية؟ لماذا انتفضوا بعد اثنتين وأربعين عاما؟ هل ثورتهم مجرد مجاراة وتقليد لثورتين قامتا شرقيهم وغربيهم؟؟؟... أسئلة تنمُ عن جهلٍ مفهوم -ربما- بالقضية الليبية، إذ أنني أعترف أننا كليبيين لم نحسن التعريف بقضيتنا على الوجه الأمثل في وسائل الإعلام المختلفة، طوال ما يزيد عن أربعة عقود عجاف، وحتى طوال هذين الشهرين من عمر الثورة المجيدة، مع أن هذه الأسئلة أو التساؤلات في مجملها، تناست ما هو أهم من

بقلم : نيد باركر ، لوس انجلوس تايمز : في مصراتة ، السكان يعيشون مع الموت والفزع


ترجمة ليبيانا الحرة


في أكبر مدينة تسيطر عليها المعارضة في غرب ليبيا ، أب يتساءل متى سينفد حظه ، وثائر يوطن نفسه على تحمل الأخبار السيئة ، وطبيب يعقب على وفاة أطفاله الأربعة الصغار .


بقلم : نيد باركر ، لوس انجلوس تايمز


22  أبريل 2011 ، 07:57 مساء

الاوضاع الميدانية في ليبيا



جبل نفوسة 
-        كتائب القذافي تخطف أكثر من ثلاثين من شباب مناطق تيجي وجادو ويفرن
-        الكتائب تعتقل أكثر من 40 في منطقة السوق بينهم عائلات جمعت وتجمعهم في فندق يفرن
-        أنباء عن قيام جنود الكتائب بالسطو على بعض البيوت الخالية وسرقتها كما أحرقوا بعض المحلات والبيوت
-        قناصة الكتائب ينتشرون على بعض المباني العالية والمساجد في يفرن
-        شوهد 15 سيارة تابعة لكتائب قذافي قادمة إلى يفرن من طريق صرمان باتجاه الجنوب
-        الكتائب تقصف بصورايخ غراد ما بين القلعة ويفرن

اخبار جبل نفوسة السبت 23-4-2011


السبت 23 أبريل, الساعة 12,35

جبل نفوسة: يفرن: الان قوات قذافي تحاول التقدم الى شرق داخلي البنات  والثوار يتصدون لها. جدير بالذكر ان قناصة قذافي والياته في بعض من منطقة السوق التي تقع غربييا في طرف يفرن وتحاول التقدم نحو باقي المناطق منذ عدة ايام ولكن الثوار صخرة عنيدة والحمد لله. الله أكبر

هذه بعض الصور والفيديوات لمخيم رمادة في الجنوب التونسي الذي يضم بعض اللاجئين الليبيين



بريد المنارة : هذه قصة المظاهرات في السويد ضد السفارة الليبية



السلام عليكم
هذه قصة المظاهرات في السويد ضد السفارة الليبية وازلام النظام الفاشي فنرجوا منكم نشر هذا الفلم والقصة لاضعاف قوة الفاشي المنحط


الترجمة للقصة : في بداية الثورة وبالتحديد يوم الاثنين 21 فبراير ذهبنا للسفارة الليبية في السويد وضغطنا على السفير واجبرناه على انزال الخرقة الخضراء وهددنا ان لم يفعل فسنهاجم السفارة وفعلا طلع ابن اصول وشتم معمر وخرج لنا وعزانا في الشهداء ونزل الخرقة وتشينا فيها النار ورفعنا علم الاستقلال الليبي وكانت اول سفارة ترفع العلم في اوروبا كلها وتقريبا في العالم كله وللعلم انها السفارة الوحيدة في دول اسكندنافيا .

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية : المهمة في ليبيا "دولية" ولن تنتهي إلا بعد تنحي القذافي

سلطان القحطاني من لندن




أكدت كاثرين فان دي فيت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية أن المهمة في ليبيا مهمة دولية وليست أميركية، ولن تنتهي إلا بعد تنحي القذافي، الذي ما زال يحاول التمسك بالسلطة بعد عقود من الحكم إثر انقلاب عسكري قام به على ملك ليبيا العجوز إدريس السنوسي. وقالت المسؤولية الأميركية إن شعوب الشرق الأوسط تسعى الى أن تحترم حكوماتها حقوق الانسان وان تستمع لصوت ومطالب شعوبها، مشيرة في لقاء خاص مع "إيلاف" إلى أن الشرق الأوسط يمر بمرحلة تاريخية مهمة، وأن "الشتاء العربي الطويل قد انتهى".
كما أكدت في حديثها، الذي تطرق إلى أهم الأحداث في المنطقة، أن الولايات المتحدة تعمل مع الحكومة السعودية على الكثير من القضايا الإقليمية، وخصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب، الذي حقق فيه البلدان نجاحاً ملحوظاً أدى إلى تقلّص نشاط تنظيم القاعدة في العالم.
 
إلى الحوار:

المحامية فاطمة رجب الشافعي : الغريمان


ضمت مجلة التايم الأمريكية اسماء 100 شخصية من الشخصيات المختلفة ، كان على قائمتها الرئيس الامريكي باراك اوباما ، والرئيس السابق بيل كلينتون وغيرهم من اسماء  فنانون ، وسياسيون وكتاب ومهتمون بحقوق الانسان  ، الاسماء التي ضمتها المجلة لم توضع بترتيب هرمي للاشخاص الذين تم إختيارهم بالقائمة ، غير انه تم تقسيم القائمة  الى مجموعات قادة ، وابطال ،  وفنانون ، ومفكرون . المحامي فتحي تربل وسيف القذافي كان ضمن قائمة المئة وكلاهما ، من ليبيا ، الا انهما لم يشتركا بأي خصائص تجمع بينهما .

مبادرة عاجلة لحقن دماء جميع الليبيين ، إقتراحات إلى المجلس الوطني الإنتقالي

 
أولا
عليكم إبلاغ حلف الناتو على القيام بتوزيع المناشير عن طريق الطائرات على المدن المغيبة على حقيقة ما يقوم به الطاغية وأعوانه وكذلك توزيع مناشير على كتائب الطاغية القذافي الأمنية لمطالبتهم بالإستسلام  وتقديم حقائق للكثير من المغرر بهم.
 
تانيا
نظرا للظروف الصعبة لخروج المواطنين إلى الشوارع والتعبير عن رفضهم للطاغية وأولاده، نرجو تعميم منشور لكل المدن المحاصرة بالكتابة على الجدران بصورة مكثفة وبمشاركة الجميع، ويتم ذلك بكتابة حرف واحد

مبادرة عاجلة لحقن دماء جميع الليبيين




أيها الشعب الليبي البطل 


في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ ليبيا، نترحم على شهدائنا الأبرار ونسأل الله العزيز القدير أن يتغمدهم برحمته ويلهم ألهم ودويهم جميل الصبر والسلوان. 



م . المريمي : الثورات العربية ومثقفي البلاط


شائت الأقدار أن تقبع شعوبنا العربية عقوداً من عمرها تحت قيود حكام تمكنوا من التغلغل بين طبقات الشعب بوسائل خداعية ووعود كاذبة تغيرت بحسب متطلبات الفترة الزمنية.
تمادى الحكام في طغيانهم وممارساتهم القمعية مرة في الخفاء ومرة في العلن إلى أن جائهم ما لم يكن في الحسبان ... الطوفان الشعبي، فقد أنفجر البركان وعم الغضب الشعبي أغلب البلاد العربية كل حسب دوره ..
خلال العقود التي كانت فيها الشعوب مكبلة مكممة الأفواه محرومة من حرية أبداء الرأي، كان الحكام يكثفون بناء وأعداد أدواتهم القمعية بأنواعها المختلفة ويزودنها بكل الوسائل والتقنيات ونشرها في كل البقاع سواء في الداخل أو الخارج.

الجمعة، 22 أبريل، 2011

أحمد المهدوي : الأسباب التي تجعل صوت طفل في مصراته كافي لمنع تدخل بري

الحمد لله المتفرد بالملك وحده. قاهر الجبارين بأضعف جنده.
أخوتي الكرام أود من خلال هذه الأسطر أن أصل إلى كشف حقيقتين مهمتين قد لا يتفطن لها الكثير من الناس. أول الأمرين هو حقيقة أن التحالف الغربي الواقع في الكثير من الحيرة أضعف بكثير من ما يظن كثيرون و خلاف ما يصور لنا هو من سطوة و قدرة حتى اعتقد البعض أنه يفعل ما يشاء و لا راد لأمره ....و الحمد لله كل الحمد أن لا إله غيره يفعل ما يشاء و لا راد لأمره و ليس له شريك في ذلك, سبحانه و تعالى علواً كبيرا.

النشرة اليومية من مدينة الزنتان ( الجمعة 22-2-2011)




التاريخ   :-  22/ 4/2011
اليوم :- الجمعة المبارك

عطوان : الحرب الان هي بين الشرق و الغرب في ليبيا



هكذا صرح الاعلامي المرتزق عبدالباري عطوان في قناة الحوار 22.04.2011 ويسند تصريحه هذا بمعرفته العميقة بليبيا و قد قام بزيارة ليبيا.

بعض النقاط الجديرة ان يحويها دستور ليبيا الجديدة بعد نجاح الثورة

السلام عليكم

ان ماننشده في دستور ليبيا الجديدة بعد نجاح الثور انشاء الله هو دوله مدنية تحترم فيها الحريات و الحقوق و يسود فيا القانون العادل و يحترم فيها التداول السلمي للسلطة و بما اني لست بخبير قانوني ولا دساتير لكن اريد ان اضع بعد النقاط التي اري ان يوكد عليها دستور ليبيا الجديد وهي:

أحمد المهدي: رسالة للمجلس الوطني: يا أعضاء المجلس... لا تهدروا كرامتنا

 
 
رسالة للمجلس الوطني: يا أعضاء المجلس... لا تهدروا كرامتنا
السلام عليكم و رحمة الله
الأخوة الأفاضل في المجلس الوطني
تقبلوا مني فائق الاحترام و التقدير على قبولكم تحمل هذه المسؤولية التاريخية التي أسأل الله أن يعينكم عليها و يوفقكم لما فيه خير ليبيا و يسخر لكم البطانة الصالحة العارفة.   
إخوتي الكرام, هناك أمور خطيرة تحاك في الظلام لوئد ثورة 17 فبراير. حيث أنني جاد جداً و شبه موقن بجدية هذه المؤامرات. يمكنكم القراءة و تقييم مدى خطورة عدم وعي شريحة من شباب الثورة و من الليبيين و على رأسهم أعضاء المجلس الوطني بجدية التهديد. فمن خلال مطالعتي لأراء بعض الليبيين, تبين لي انتشار عدم فهم لواقع واضح جلي.

نقاش لبعض الآراء الدائرة حول "مقترح بتسمية ميدان في مصراته باسماء المصورين الغربيين


نقاش لبعض الآراء الدائرة حول "مقترح بتسمية ميدان في مصراته باسماء المصورين الغربيين الذين اتوا لنقل الحقيقة وجرائم كتائب القذافي للعالم من مصراته الباسلة" كما ورد في المنارة الإعلاميّة الرئيسيّه بتاريخ 1‏2/04‏/2011


دعوة استضافة لأخواننا اللاجئين في الأراضي التونسية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باسمي وباسم قبيلتي قبيلة العبيد بمنطقة المرج (تاكنس، جردس، المرج) خاصة وباسم قبائل برقة في المنطقة الشرقية عامة أوجه دعوة لاستضافة الأسر الليبية التي تقيم في مخيمات للاجئين بتونس الشقيقة. وأطلب من كل من لديه القدرة أن يسافر الى مصر ومن ثم الى ليبيا من المنفذ الشرقي وان يعتبر نفسه في وطنه وبين اهله ولا يتردد بالاتصال بالأرقام المدونة أدناه لكي ينسقون لهم الإقامة المريحة التي تليق بأهلنا أسر أولائك الأبطال الأشاوس الذين يرابطون في ساحات المعارك لتحرير تراب بلادنا الغالية.

اخبار جبل نفوسة الجمعة 22-4-2011





الجمعة 22 أبريل, الساعة 15,45

جبل نفوسة: يفرن: سمعت طائرات تحلق قادمة من الشمال ومتجهة للجنوب منذ ساعة تقريبا


أهلنا في ليبيا في حاجة لتبرعاتكم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قامت  Wafa Relief Deutschland بفتح حسلب بنكي للتبرعات التالي :
 
 Wafa Relief Deutschland
Kontonummer : 969948504
 Bankleitzahl: 37010050
 Kreditinstitut : Postbank
 IBAN : DE06 3701 0050 0969 948504
 Bic: PBNKDEFF
 
والذي من خلاله يمكنكم المساهمة في رفع المعانات عن أهلنا في ليبيا .
كما نامل من حضراتكم ايصال هذا الحساب لمن يرغب في التبرع .
 


--
الجمعية الليبية الألمانية Deutsch Libysche Gesellschaft
 

 

صور المظاهرة امام الجامعة العِربية بالقاهرة ودعوة على ابريك المنقوش احد بلكجية القذافي

لقد اقيمت دعوة من قبل الاخ محمد جودة ضد بلطجية القذافي في يوم 18 ابريل 2011 امام مقر الجامعة العربية بالقاهرة. وقد ادلى السيد محمد جودة باقواله عند النائب العام المصري. 
وقد قال الاخ محمد جودة بانه وجه تهمة الى ابريك المنقوش وعلى ماريا واحمد قذافي الدم . وذلك لان ابريك المنقوش هو المسؤول عن الاعمال القذرة وتجنيد البلطجية في مصر لترعيب والاضرار بالمتظاهرين. وان علي ماريا القائم باعمال القذافي في القاهرة وقذافي الدم هما من يحرك هذا الشغب على حسب قوله.
وقد سأل المحقق من اصابك بالحجر؟ فاجاب محمد جودة بقوله ابريك المنفوش. وقد ضرب الضحية بضلف من بحجر الرصيف  الموجود هناك وقد اصيب في حاجبه الايمن وجبهته ونزف دما كثيرا. وقد سال المحقق ماذا يفعل قذافي الدم في مصر؟  

د. بشير رجب الاصيبعي :لماذا حكام العرب لا يسقطون عند ما يطالبهم شعبهم بذلك ويستعملون القوة؟


لقد صنع الوصوليون والمتملقون حكام اليوم. وقد اعانهم في ذلك سكوت العامة وبعض الشرفاء من شعوب الامة العربية درأ للفتنة وخوفا من تصدع الصف. حيث يهتف المتسلقون بقولهم "بالروح بالدم نفديك يا... " وبهذا نجد الحاكم يصدق هذا الكلام ويرى انه فوق الجميع وفوق القانون. وبهذا يخيل للحاكم ان له هيلمان وانه محبوب وهو مكروه. وان العقد النفسية  مثل جنون العظمة الذي هو موجود في كل انسان ولكن لا تظهر الا بتغذيته. نرى تغذية جنون العظمة في الحاكم العربي واضحة وجلية وان الحاشية والمتسلقين من الشعب هم الذين صنع هؤلاء الظلمة المتسلطين على رقاب الناس والذين لا يسقطون من الحكم.

إبراهيم محمد طاهر:تأملات على هامش ثورة 17 فبراير 2



مقاومة

    أغلق الجريدة بعد أن طالع عناوينها، ثم التفت إلى جليسه وقال:  غريبةٌ قصة الشعب الليبي، اثنان وأربعون عاماً من الاضطهاد، ولم ينتفضوا إلا الآن!
    سأله جليسه:  هل قرأت يوماً عن المقاومة السرية في الحرب العالمية الثانية؟
    أجابه الأول بثقة:  نعم، قرأتُ عنها، في فرنسا وفي غيرها من البلدان...
    فسأله جليسه:  فهل تعلم كيف كانت تحركاتهم؟
    أجابه الأول:  نعم، كانوا يختبئون تحت الأرض، ويتنقلون عبر الأنفاق... ولكن، ألام ترمي؟
    أومأ جليسه رأسه وقال:  هذا كان حال الشعب الليبي في الأربعة عقودٍ الماضية، يختبئون تحت أرض الصمت، ويتنقلون عبر أنفاق الهمس، وها قد برزوا أخيراً لساحات القتال، يحملون راية الحرية والاستقلال؛ فمنذ اثنين وأربعين عاماً والشعب الليبي كله مقاومةٌ سرية.

الدعوة لاجتماع هيئة الاطباء الليبين للاغاثة في بريطانيا



تدعوا هيئة الاطباء الإغاثية الليبية كل الاطباء الليبين للمشاركة في الاجتماع القادم في مانشستر يوم الأحد القادم الساعة الثانية ظهراً في دزبري.مسجد

الغرض من الاجتماع:-

١- شرح علي الاعمال الإغاثية وماهو مرجو من هيئة الاطباء والهيئات الخيرية بالخارج.سيتحدث في هذا الموضوع رئيس اللجنة التنفيذية للصحة بالمجلس الانتقالي الوطني.

٢-تنسيق عملية الدعم المالي للعملية الإغاثية .

أسماء صهد : والآن ماذا تبقى للقذافي..؟؟

والآن ماذا تبقى للقذافي..؟؟ 

من بنغازي اكتب إليكم.. 

بقلم أسماء صهد 

رحلة زعيم ثوار ليبيا سليمان الفورتية



الثوار الليبيون يقومون  بدوريات في شوارع مصراتة، وهي مدينة محاصرة ومحتلة جزئيا من قبل قوات الزعيم الليبي معمر القذافي


جريدة لوفيقاروا
 مقال بيير برييه
ترجمة عثمان البرقلي 

 لو فيقارو 15/04/2011 

اعترافات شاب عمره قرابة عشرين سنة تم القبض عليه ضمن جنود كتائب القذافي التي تهاجم مدن جبل نفوسة

فيديو تم تصويره فى مدينة جادو مع احد جنود كتائب القذافي  في جادو  بجبل نفوسة يبين الفرق في المعاملة بين الثوار الاحرار والمجرم القذافي.

مصراته والبريقة والزنتان

مصراته والبريقة  والزنتان

اليوم وليس غدا... سيتغير في كل شيء وسيصبح لكل شيء عندي نظام وقوانين
فقد سئمت الفوضى التي تقتلع الأشجار وتمحو المدن وتقتل الناس وتدمر الحضارات
******

اليوم وليس غدا سأبدأ في قراءة جميع الصحف والمجلات التي تصدرها الامم المتحدة عن:حظر الطيران فوق ليبيا
وانقاذ شعب ليبيا

وجدار السلام
وبيضة السلام
وعشش الهزائم بعد تواري حمامة السلام
وعن حقوق الانسان والحريات
والفيتو والاعتراضات
فلقد سئمت كل احتجاج وكل ثرثرة اصلها كلام في كلام

************
اليوم سأبدأ من جديد وأغير نظامي واهتماماتي وهواياتي
فربما اصدرت صحفا جديدة

بريد المنارة : مجموعة من رسائل القراء

ملاحظات مهمة جداااااااااااااااااااا وعاجلة

السلام عليكم..
1.نامل تسير مضاهرات حاشدة فى كل المدن المحررة غدا تنديد ا باستهداف وقتل الصحفى البريطانى  واصابة الصحفى الامريكى اصابة خطيرة  ومقتل الطبيب الاوكرانى
فهؤلاء  من ناحية وقفو معنا فمن يرضى ان يذهب لساحة القتال لكى يساعدنا ؟ ومن ناحية اخرى يتعين الوقوف معهم كما وقفنا مع الشهيد على حسن الجابر  ومن ناحية اخرى نكسب ود الشعب الامريكى والبريطانى  وقد يخرجون فى مضاهرات فى بلدانهم تايدا لنا

خاطرة : مصراته والبريقة والزنتان


مصراته والبريقة  والزنتان

اليوم وليس غدا... سيتغير في كل شيء
وسيصبح لكل شيء عندي نظام وقوانين
فقد سئمت الفوضى التي تقتلع الأشجار
وتمحو المدن وتقتل الناس وتدمر الحضارات
******

الخميس، 21 أبريل، 2011

ترجمة ليبيانا الحرة: العقيد القذافي أنفق 2.1 مليون استرليني على المرتزقة

ترجمة ليبيانا الحرة

صحيفة التيليغراف البريطانية

العقيد القذافي أنفق  2.1 مليون استرليني على المرتزقة

نظام العقيد معمر القذافي أنفق 3.5 مليون دولار (2.1 مليون استرليني) لاستئجار مئات المرتزقة من شمال افريقيا للمساعدة في هزيمة الثوار المناهضين للحكومة ، وفقا لضباط كبار بحلف شمال الأطلسي .

بقلم : كون كافلين 07:10 م بتوقيت جرينتش 20 أبريل 2011

حصل مسؤولون بحلف شمال الأطلسي على تفاصيل صفقة لتجنيد 450 مقاتلا من منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها من قبل موالٍ سابق للقذافي شارك في المفاوضات قبل أن ينضم إلى الثوار ، وحسب ما أفاد به المنشق ، الذي لم يعلن عن اسمه ، فقد جرى دفع 10.000 دولار لكل مرتزق للقتال من أجل العقيد القذافي لمدة شهرين ، وقد تم ترتيب هذه الصفقة مع المرتزقة في الشهر الماضي بعد احتجاجات خطيرة مناهضة للحكومة هددت بإطاحة النظام  .ويقال إن الغالبية العظمى من المقاتلين كانوا أعضاء في قبيلة الصحراويين الذين يتمركزون في الصحراء الغربية ويخوضون حرب استقلال ضد المغرب كأعضاء في جبهة البوليساريو .

ايها المجلس الوطني الانتقالي حان وقت التحرك

السلام عليكم 
ان اصعب مرحلة تمر بها اي ثورة هى مرحلة تحول الثورة الى نظام بعد نجاحها وهذا الشيء يجب على المجلس الانتقالي ان يقوم به في هذه المرحلة حيث ان الحسم يبدو انه سوف يتأخر وهنا تأتي رؤيتي الخاص بليبيا الحرة. 

اخبار جبل نفوسة الخميس 21-4-2011


الخميس 21 أبريل, الساعة 19,00

جبل نفوسة: يفرن: قصف لمدة نصف ساعة بدا قبل 3 ساعات بالهاون والدبابات والجراد وخاصة على منطقة ات معان . حلقت طائرات التحالف قبل نصف ساعة سمع بعدها انفجار ناحية الشرق لم يعرف بعد ماهيته بالتحديد

وطني 100 : مسراتة الميامين

كالعادة تطالعنا الشاشة باخبار الساعة عن قتل النساء و الشيوخ والاطفال . الموتى لا حصر لهم سوى ارقام اعلنت إعتباطاً ، وكالعادة ننظُرهم اجداث موتى . اليوم مصراتة او مسراتة بالسين ، بعيدة وبيني وبينها هذا الليل البهيم وحائط الأشواق . يوم يأتي ويوم يجيء وانتِ يا مصراتة لا زلتِ صامدة تبتسمين في آلم حين يتلذذ الطاغية بلعق دماء الزنابق البيضاء التي تدافع عن الحق و الحقيقة ،

د فتحى رجب العكاري : الأحزاب السياسية في ليبيا قبيل الاستقلال

بعد خمود جذوة النضال العسكري في ليبيا من أجل الاستقلال بوفاة شيخ الشهداء عمر المختار بدأت أنظار الليبيين تتوجه نحو العمل السياسي خاصة مع تداعيات المراحل الأخيرة في الحرب العالمية الثانية و بروز دور الأمم المتحدة كمنصة دولية للمطالبة بحقوق الشعوب المقهورة. 

اسماء ضباط قتلوا في مواجهات مع الثوار بين البريقة واجدابيا

بنغازي - المنارة

أكد الرائد"طارق الحسناوي"وهو من ضباط الكتائب الأمنية ومن ساكني مدينة سبها تم أسره أن مجموعة من زملائه لقوا مصرعهم في المواجهات مع الثوار بين البريقة وإجدابيا، ولم تبلغ أسرهم حتى الآن.

وثيقة براءة صادرة عن أبناء مدينة مصراتة المجاهدة الدارسين في دولة ماليزيا

بسم الله الرحمن الرحيم
( أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ ) سورة المجادلة الآية 19 .
وثيقة براءة صادرة عن أبناء مدينة مصراتة المجاهدة الدارسين في دولة ماليزيا
في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا ليبيا الغالية حربا ضروسا تشنها الآلة الحربية الغاشمة لكتائب عائلة المجرم معمر القذافي ضد شعبنا الأعزل في مصراتة المجاهدة والجبل الغربي الأشم والزاوية الجريحة ومدن الشرق الحبيبة ، وما تشهده عاصمتنا مدينة طرابلس عروس البحر من سجن ظالم وآثم من قبل عائلة المجرم السفاح وأعوانهم من الليبيين بائعي ضمائرهم وفاقدي هرمون الذكورة ومرتزقته المأجورين بمال الشعب الليبي المنهوب ، في ذات الوقت يقوم بعض الطلبة الليبيين الدارسين في دولة ماليزيا ( وللأسف الشديد ) ممن ينتمون لمدينة مصراتة بتأييد نظام المجرم القذافي الذي يقتل آلهم وإخوتهم في مصراتة ويهتك إعراضهم ويسرق أموالهم وينهب

ترجمة : خالد محمد جهيمة : النظر بجدية إلى المقاومة في الوسط, وفي الغرب

النظر بجدية إلى  المقاومة في الوسط, وفي الغرب
عن مجلة الإكسبرس الفرنسية
ترجمة : خالد محمد جهيمة Jhima Kaled

لقد حان الوقت  لكي يأخد العالم كله, والصحفيون  على محمل الجد , حرمان َ, وشجاعةَ, وجديةَ, وعزمَ الثوار في  وسط ليبيا , وغربها. لقد كان لزاما أن يأخذ الصحفيون على عاتقهم أيضا تغطية المعارك الطاحنة المستمرة منذ أسابيع في هذه المنطقة من ليبيا و والتي  اعتقد المراقبون  مسبقا أنها ستكون في صالح الجلاد القذافي؛ بدعوى أن الثوار لا يمكنهم المقاومة في الوسط, وفي الغرب, وأن القذافي سيقضي عليهم في  بضعة أيام؛ لذا فليس من الضروري الحديث عنها.

الثوار الليبيون يسيطرون على معبر حدودي مع تونس



معبر وازن (ليبيا) (ا ف ب) - افاد شاهد عيان ان الثوار الليبين سيطروا صباح الخميس على معبر وازن، احد ابرز المعابر الحدودية بين ليبيا وتونس.

بريد المنارة : الـى الأخـوة فـي المجلـس الوطنـي الانتقالـي ـ المحترميـن


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فـي الوقت الذي تعاني فيه ليبيا الألم والحزن والجراح التي لا زالت تنزف غزير الدم ,  تظهر حاجتنا نحن الليبين الى تضميد جراحنا بأنفسنا من خلال تأكيدنا على وحدتنا ولحمتنا الوطنية التي باتت حجة يتحجج بها القذافي ويسعى لترويجها للغرب لتقسيم ليبيا الى دويلات وكأن ليبيا ارض قابلة للتقسيم ,  ولم يدرك ذلك المستبد ومن معه  ان ليبيا لليبين وليست  لأحد غيرهم وأنها كيان واحد لا يتجزأ على الاطلاق ومن هذا المنطلق:                                                                                        

الأربعاء، 20 أبريل، 2011

اخبار جبل نفوسة مساء الاربعاء 20-4-2011



الأربعاء 20 ابريل , الساعة  20:45

جبل نفوسة: يفرن: قامت طائرات التحالف بقصف قوات قذافي في بير الغنم. الله أكبر

الأربعاء 20 ابريل , الساعة  20,15

جبل نفوسة: الزنتان: قامت طائرات التحالف بقصف قوات قذافي المتمركزة في مفرق الزنتان شمال مدينة الزنتان عشية اليوم. وقد يكون هناك ايضا اشتباك بين قوات قذافي انفسهم وهذا لم يؤكد بعد.

نرفض التدخل البري؟ أم نقبل التدخل البري؟


أحمد المهدي
إن الجدل القائم حول قبول تدخل بري أو رفضه, قد تصاعد و تشعب بسبب فريق يستخدم العقل و يقرئ التاريخ, و آخر لا يدرك من المشهد إلا نساء تصرخ و قتلى و جرحى. أي أن الفريق الثاني يستخدم العاطفة في تفاعله مع المشهد.

يوسف شاكير يكذب ويزور على جمعة القماطى و على أخرون

خرج كعادته على قناة القنفود ليلة الثلاثاء 19 أبريل الساعة 11:40 شاكير فى جلسة Sukant Chandanبرفقة بريطانيا من أصول تبدو اسيوية يدعى سوكانت تشاندا

سليم الرقعي : هذه رؤيتي لليبيا ما بعد القذافي!؟


هذه رؤيتي لليبيا ما بعد القذافي!؟
- ليبيا .. من الطور القبلي إلى الطور الوطني والمدني -

بيان اطفال ليبيا بماليزيا



بسم الله الرحمن الرحيم

نحنُ أطفالُ ليبيا الأحرار، أبناء الأحرار من الليبيين هنا في دولة ماليزيا، في هذه المناسبة نقول لأهلنا في ليبيا الصَّامدة، ليبيا الحرَّة، ليبيا العزيزية، يا أهلنا وأحبابنا في طرابلس وفي بنغازي، وفي مصراتة وفي الزَّاوية وفي كل مكان من ليبيا الحبيبة .. إنَّنا معكم، نحن معكم بقلوبنا وإن تباعدت أبدانُنا،

نداء : هذه احتياجات مدينة مصراته من الادوية و المعدات الطبية لاقامة غرفة عمليات بشكل سريع .

بيان شباب الطوارق في الجنوب الليبي‏

نحن شباب ورابط الطوارق في مناطق الجنوب الليبي المجتمعة في مدينة أوباري
أولا نترحم على أروح الشهداء الذين سقطوا ولازالوا يتساقطون تباعا في معارك جهادية ضد نظام دراكولا ليبيا ونخص بالذكر مدينة بنغازي البيضاء طبرق مصراتة تاجوراء طرابلس الزاوية زوارة يفرن ونالوت وغيرهم من مدن وقرى ليبيا الحبيبة كما اننا نترحم على أرواح أبنائنا الذين رفضوا توجيه نيران بنادقهم الى صدور المدنين العزل الذين تم تصفيتهم بأعداد كبيرة حيث وصلت إلى حد الآن إلى 185 روح من قبل أبناء القذافي و أعونه الأذلاء.وندعو الله أن يرحمهم جميعا ويسكنهم فسيح جناته.

ترجمة : خالد محمد جهيمة : في مدرسة بروباجاندا "دعاية" العقيد القذافي


في مدرسة  بروباجاندا "دعاية" العقيد القذافي
دولفين مينوي  Delphine Minoui
لوفيجارو  Le Figaro
ترجمة : خالد محمد جهيمة  Jhima Kaled

نشرة اخبارية عن اخر الاوضاع في ليبيا


جبل نفوسة (الجبل الغربي) 
-         تمكن الثوار في غريان من تفجير سياراتين ذات دفع رباعي تابعة لكتيبة سحبان احداها تحمل صناديق ذخيرة عند محاولتهما صعود الجبل عبر طريق أبو رشادة وتحصل الثوار على عدد من صناديق الذخيرة
-         دبابات الكتائب قصفت من الجهة الشرقية على القلعة وسقط إثر ذلك 3 جرحى

خطة الأمن الداخلي في بنغازي للتصدي لثورة 17 فبراير ( 11 صفحة)


قصيدة : تحية حب ووفاء لشعبنا الابي و مجلسنا الوطني الموقر

تحية حب ووفاء لشعبنا الأبي
 ومجلسنا الوطني الموقر