الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

بريطانيا تعقد أولى صفقاتها في ليبيا


رويترز
ذكرت وكالة "رويترز" إن شركة "هريتدج أويل" البريطانية  اشترت حصة مسيطرة في شركة خدمات نفطية مقرها بنغازي، مبرمة بذلك أول اتفاق في قطاع التنقيب عن النفط وإنتاجه في ليبيا منذ الإطاحة بالعقيد الليبي معمر القذافي .
 
وأعلنت "هريتدج أويل" اليوم الثلاثاء إنها اشترت حصة 51 بالمائة في شركة الصحراء القابضة للخدمات النفطية مقابل 19.5 مليون دولار، حيث تعد الصفقة مكسب لبريطانيا التي تأمل مثل فرنسا أن يساعدها تأييدها المبكر للثوار في فوز شركاتها بأعمال في ليبيا.
ويقول محللون إن الاستثمار في ليبيا محفوف بالمخاطر في ظل استمرار القتال، لكن تبقى الآمال في تعافي إنتاج النفط سريعا مشروعة.
صيانة
ونشرت "رويترز" الشهر الماضي أن "هريتدج" موجودة في بنغازي وتعرض صيانة حقول النفط على أمل الوصول لاحتياطيات النفط الليبية الضخمة عالية الجودة.
وأشارت الشركة يوم الثلاثاء أنها أقامت مقرا في بنغازي وأنها تجري محادثات مع مسؤولين كبار في المجلس الوطني الانتقالي.
وقالت "هريتدج" إن شركة الصحراء للخدمات النفطية تمتلك جميع التراخيص اللازمة لتقديم خدمات لحقول النفط البحرية والبرية إلى جانب حقوق ملكية وتشغيل تراخيص نفط وغاز في ليبيا.
وذكرت "هريتدج" أنه يمكنها استكشاف  سبل الوصول لحقول منتجة رئيسية وفرص تراخيص أخرى في ليبيا" مضيفة أنها تأمل أيضا في المساعدة في إعادة تأهيل حقول قائمة.
الرابط:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق