الأربعاء، 6 أبريل، 2011

موسى كوسه: فار بجلده أم أنه محتج!!!؟؟

لا شك ان المراقب لانشقاق كوسه علي القذافي قد لحظ عدم خروجه علي الاعلام او حتى نقل وسائل الاعلام عنه أية تصريحات بشكل مباشر. كل ما هنالك مجرد مقتطفات من هنا وهناك لا تعرف مدى مصداقيتها ودقتها. ولا شك أيضاً ان انشقاق كوسه هو أمر يتعلق مباشرة بشكل أو بآخر بثورة 17 فبراير، بمعنى انه يتعلق مباشرة وفي المقام الاول بليبيا والليبيين وليس أحد آخر. 
لكن المتتبع للأمر يلحظ وكأن كوسه جاء انشقاقه عن نظام آخر غير نظام القذافي ولا علاقة له بثورة 17 فبراير لا من قريب او بعيد. فمن جهة لم يكن خروجه عن نظام القذافي احتجاجاً وإلا لكان صرح مباشرة للعالم بذلك وبين الأسباب التي يعترض عليها، ومن جهة اخرى ليس انظماماً للثوار وإلا لكان قد قدم الدعم لهم وهو من يملك من الوسائل ما لا يملكها غيره سواء من معلومات يمكن ان تفضح النظام او من علاقات او غيرها. 
المستفيد الوحيد من هذا "الانشقاق" كانت بريطانيا والتي سخرت هذا الانشقاق لبحث موضوع يخصها بشكل مباشر وهو موضع لوكربي. 
من هنا فإن موقف كوسه لابد وان يتم استيضاحه بأي شكل من الأشكال فإن كان هارباً فالأولى ان يحاكمه الليبيون لا بريطانيا اما ان كان منظماً للثورة فإن عليه واجباً عليه القيام به.
شخصياً اعتقد انه فار بجلده بعد ان قدر بأن النظام قد انتهى وان عليه الوصول إلي تسوية ما تضمن له الحد الأدني من مصالحه ومصالح ابناءه وسلامته.

هناك 7 تعليقات:

  1. أرى إنه سواء كان فاراً أو محتجاً فإنه طالما لم يبين لنا موقفه من ثورة 17 فبراير فيلزم المطالبة بمثوله أمام القضاء خاصة اذا تبين تورطه في إنتهاكات ضد الشعب الليبي سواء بالقتل او بسرقة اموال الليبيين وغيرها.

    ردحذف
  2. عبد الحميد6 أبريل، 2011 4:29 م

    الاجابة على سؤالك هي انه لا فار بجلده ولا محتج انما تم القبض عليه في تونس وتم اقناعه بان التخلي عن القذافي قد يخفف عليه الكثير من الاحكام على اعتبار انه شاهد على جرائم القذافي . لذلك فهو مضطر لا هارب ولا محتج

    ردحذف
  3. Kassa Didn't add any thing to Feb 17, but he took away from Gaddafi regime.His blood is GREEN, I don't think ,he will be any use for our beloved Thwart Fbb/17.

    ردحذف
  4. ياناس ياعالم مادام اشكالون جاته جلطة في الدماغ يعني هو مجنون من قبل فمابالك بجلطة لثالث مرة ولده الصلعة بعت عبد العاطي العبيدي تعرفوا علاش ؟ لانهم يبو جراح اعصاب شهير باليونان باش يعمل عملية لشكالون لكن هيهات والله ماعاد نافع فيه شئ بيقعد زي شارون تنفس صناعي وجتة هامدة المفروض المخابرات الامريكي تعلن هذا وياسر من سفك الدماء الحمد لله في مجلس وطني ايسيرنا البلاد والمطلوب القبض علي الصلعة وخوته وعاجلا واكبر دليل علي صدق هذا الكلام انه ماعادش بان لاهو ولا الصلعة

    ردحذف
  5. المعروف على كوسا انه راجل ولا يمكن ان يبيع بلدة باي ثمن وهو من فاوض الامريكان والانجليز ونجح في مفاوصاته باذن الله وتسخيرة ووجودة الان في بريطانيا قد يكون لعبة من المحابرات الانجليزية لمحاولة الضغط على ليبيا ولكن الله معنا وسيكون مصيرهم الفشل كما فشلوا في السابق

    ردحذف
  6. I insist on my mind and ask England to investigate with'm about the current situation in Libya, by doing so i think we can get advantages from the data which he will provide. "This in case he did, but if not we should never accept his deed;he should better know that his role play with Gardafy has ended no more after this strongest revolution. There is no playing with Omar Almukhtar' generations."
    You know

    ردحذف
  7. ياموسى بالله مزبوط بوشفشوفة اشكالون جاته جلطة وكانه الخبر مزبوط شن قاعدين تستنوا راهوا الصلعة والخنثى مايعبوش بالخشان في الانتخبات لالا روح انت واياه سحيقة ان شاء الله تلحقوا خميس الخسيس وبو شفشوفة وبهالمناسبة طلعتلكم غناية اتقول بوشفشوفة بوشفشوفة حتى الضى معاش اتشوفة

    ردحذف