الأحد، 1 سبتمبر 2019

عواقير الكرامة ... والخدمة بالاخر*


( خليفة مخلوف ) * العواقير *
عواقير الكرامة ... والخدمة بالاخر*


العواقير يخدموا بحفتر وحفتر يخدم بالعواقير .. والخضر يخدموا بحفتر وحفتر يخدم بالخضر... وحفتر يخدم بالمداخلة والمداخلة يخدموا بولي الأمر حفتر .. حتى الصياع يخدموا بحفتر وحفتر يخدم بالصياع...

المهم كلهم يخدموا بحفتر وحفتر يخدم بيهم وكل حسب مهامه...

وعواقير الكرامة نوعين ...


نوع صياع وهم الاكثرية ونوع خضر وهم النخبة..
عواقير الكرامة سواء كانوا صياع او خضر  ... مشروعهم واضح وجلي حتى وان لم يكونوا على قلب واحد ...السيطرة على بنغازي باستخدام مشروع حفتر ... ولذلك بمجرد ما ان اعلن حفتر مشروعه انظموا اليه وناصروه وايدوه بالمال والرجال ورأوا فبه الوسيلة الوحيدة للسيطرة على بنغازي..

وكانت فكرتهم كالاتي...
 بما انهم سيكونون هم العمود الرئيسي  لقواته فمن السهل التخلص منه بمجرد فرض سيطرتهم على بنغازي كما صرح بذلك احد صياع العواقير المدعو الوكواك في مكالمته الهاتفية مع سالم بن شتوان   ..
يعني كما قلت يخدموا بيه..

العواقير الخضر أيضا خدموا بالعواقير الصياع والذين يمثلون الثقل العددي ودفعوا بهم الي ميادين القتال بإثارة النعرة القبلية لديهم  ..حيث وفر العواقير الصياع حماية للعواقير الخضر، وأصبح العواقير الصياع اليد الضاربة للعواقير الخضر  وتقاسم الجميع الكعكة (بنغازي) كل حسب ذكائه ...  فالعواقير الخضر  ... تولوا جميع المناصب الوظيفية العليا في بنغازي  كما كانوا يخططون منذ عام 1989م..
بينما العواقير الصياع ..اكتفوا بالسلب والنهب والسرقة والسطو  والاستيلاء على ارزاق الناس .. ودخل اغلبهم الي الشرطة ومديرية الامن كميليشيات لخدمة العواقير الخضر..

ويجدر بنا  ان نذكر ان هناك نوع اخر من العواقير ..وهم العواقير الخرس ..ليسوا مع الخضر وليسوا مع الصياع.. ولكنهم لا ينتقدون الصياع ولا الخضر ولا يعترضون على افعالهم... يلعبون دور الشيطان الاخرس... وهم مستفيدين مما يفعله العواقير الخضر والصياع ... وعلى قولة المثل الشعبي اللي يديره الذيب ما يكرهش الكلب ..

حفتر ايضا يعرف نواياهم ولكنه خدم بيهم ودفع بآلالاف الي حتفهم في بنغازي ولعب على اطماعهم  وطبيعتهم  اللصوصية وترك لهم الحبل على الغارب ولكن في نفس الوقت بدأ بتشكيل كتائب مسلحة بقيادة أبنائه تحسبا لخيانة العواقير لانه لا يثق بهم ولكن يحتاجهم في الوقت الراهن .. ويستطيع ان يقلم أظافرهم متى اراد او هكذا يعتقد .. وقد قام بتاديب فرج اقعيم وميليشياته عندما تطاولوا عليه ... ولكنه لا يزال في حاجة اليهم وبالتالي اطلق سراحه وارجعه للخدمة مؤقتا...

العواقير الخضر لم يعترضوا على ما فعله حفتر بفرج اقعيم .. بل اوعزوا الي القبيلة ان تخرج ببيان تدين اقعيم وتؤيد حفتر... لان المكاسب التي تحصلوا عليها اكبر من ان يضيعها صياع العواقير.. ومن مصلحتهم استمرار حفتر في الوقت الحالي .. حتى يتم احكام القبضة بالكامل علىها واتمام عوقرتها من الناحية الوظيفبة .. وهذا لن يتم الا اذا كانوا هم الأمن والشرطة والعسكر... وبالتالي يجب ان يشرعنوا جميع مليشياتهم  اي صبغ الصفة الشرعية على العواقير الصياع...

ولك الله يا بنغازي....

خليفة مخلوف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق