الأحد، 1 سبتمبر 2019

تفاصيل لقاء #عارف_النايض المسؤولين الامريكان في واشنطن.



 
بالتنسيق والترتيب الكامل من قبل سفيرة ليبيا في واشنطن #وفاء_بوقيعقيص

قام عارف النايض السفير الليبي الأسبق في الإمارات بزيارة واشنطن الاسبوع الفائت وعقد اجتماع مع شخصيات من الإدارة الامريكية وكان اهمها اجتماعه مع مستشار مكتب الامن القومي الامريكي #جون_بولتون وعدد من مساعديه.

ركز النايض في لقائته عامة انه الشخصية الوحيدة التي ليس لديها اي مشاكل مع القبائل والمكونات في ليبيا شرقا وغربا وجنوبا وبأنه سيكون رجل أمريكا المخلص في ليبيا.

وقال النايض ان حفتر لديه مشاكل والسراج ليس لديه قبول ولا يحمل كارزيما بالإضافة الي انه شخصية هزلية اقرب من ان تكون شيء اخر والجميع يعرف ذلك حسب قوله.


واكد النايض ان علاقته ممتازة مع التراهنة والورفلة و ورشفاتة
وانه متواصل معهم شبه يوميا والي جانب علاقته القوية مع الكانيات في ترهونة والذين يعتبرون الركائز الاساسية المعتمد عليها حفتر في محاولته للسيطرة على العاصمة طرابلس.

كما ذكر ان بني وليد وترهونة وورشفانة حاضنات اساسية للنظام السابق وانه الشخصية الوحيدة القادر على قيادتهم واستعمالهم.

وحذر النايض من دخول (الجيش) الي طرابلس بدون ان يكون هو مقدما رئيس حكومة قوية مدعومة من الجانب الامريكي لان الجيش منقسم في الغرب بين مؤيد لحفتر ومؤيد للنظام السابق وسيتقاتل الجيشان لو نجح حفتر في دخول العاصمة بدون حكومته .

وقال النايض انه يعدهم بمجرد دخول الجيش لطرابلس سيتم سحب البساط من حفتر لان حفتر يتميز بحصوله على حاضنة في الشرق وليست بالحاضنة الكبيرة كما يروج لها حفتر ولا يملك اي حاضنة في الغرب او الجنوب.
 وقال حرفيا ان حفتر بدوني لن يستطيع الحكم مهما كانت قوته العسكرية ولا يخفى عليكم عداء حفتر في المنطقة الغربية وبالاخص ورشفانة بسبب قتل حفتر لخالد بوعمير ورفاقه.

وقال انه الشخصية الوحيدة التوافقية في المشهد الليبي وما يحتاجه هو الدعم الامريكي.

وطالب النايض بفرض عقوبات على وزير داخلية الوفاق فتحي باشا اغا للضغط على السراج لإقالته لكسر شوكة مصراتة والتي تعد اهم خطر يهدد ليبيا.

كما طالب بفرض عقوبات إضافية على العميد صلاح بادي والعمل على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة ارهابية واصدار مذكرات اعتقال لبعض من قيادتها البارزة.

مختصر رسالة النايض للامريكان انه الانسب لقيادة ليبيا لما يتمتع به من علاقات بين الكل والقدرة على تحجيم  وقيادة انصار حفتر وانصار القذافي وأن بدون اي يكون على رأس حكومة مدعومة ستتحول ليبيا الي بركة من الدماء بعد التقاتل الذي سيحدث بين الحلفاء(انصار القذافي وانصار حفتر ) في حال الدخول العاصمة طرابلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق