الجمعة، 15 أبريل، 2016

مجلس شورى ثوار بنغازي ينفي سيطرة قوات الكرامة على مصنع الاسمنت


مصدر من " مجلس شوري ثوار بنغازي " قال بأن الضغط مند يوم الأمس كان كبيرا على ثلاثة محاور وهي . المحور الغربي ، ومحور الهواري ومحور مصنع الإسمنت " لكن قوات الكرامة فشلت في تحقيق أي تقدم حسب قوله رغم أن القصف العنيف كان مستمرا عبر " سلاح الجو والمدفعية " التي ما انفكت تقصف بكل عنف هذه المواقع حسب وصفه.

في نفس السياق استطاع مقاتلو المجلس صد الهجوم كما قال ونفى في الوقت ذاته أن تكون قوات الكرامة قد سيطرت على مصنع الإسمنت الذي تبدل قصار جهدها للسيطرة عليه نظرا لأنه يفتح لها الطريق أمام مناطق عدة يسيطر عليها مقالتي المجلس.


ويرى مراقبون انه يبدوا أن التحركات العسكرية لقوات عملية الكرامة تسير في خط متواز مع الأحداث السياسية خاصة مع قرب موعد الجلسة المرتقبة ل " مجلس النواب " للتصويت على حكومة الوفاق.


انتصارات وهمية على وسائل الاعلام

ظهر احد مؤيدي الحكم العسكري المدعو عيسى عبدالقيوم على قناة ليبيا التي تبث من الاردن ويملكها عارف النايض وتمول من دولة الامارات ليسرد انتصارات وهمية لقوات الكرامة في معارك الخميس كسيطرة قوات الكرامة على مصنع الاسمنت وتقدمهم بعد مقبرة الهواري ليظهر بعده مباشرة مراسل القناة من بنغازي ليقول ان هذه الاخبار لم يتم تأكيدها  ويتم الحديث عن الاوضاع الماساوية التي يعيشها المواطن في بنغازي بعد دخول عملية الكرامة عامها الثاني بدون اي انجازات تذكر الا الانتصارات الوهمية بحسب تعبير رجل الشارع البسيط في بنغازي

حفتر يندد باجتماع البرغثي بمسؤولين غربيين في تونس
ومن جهة اخرى " المهدى البرغثي " وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني اجتمع الخميس مع مسئولين غربيين خارج ليبيا ، خطوة لاقت تنديدا لدي قيادة عملية الكرامة في بيان أصدرته الخميس باسم " القيادة العامة للجيش الليبي "  واصفة هذه الخطوة بأنها خرقا للضوابط العسكرية مشيرة في بيانها بأن ما يقوم به المهدي البرغثي لا صلة له ب ( الجيش الليبي ) وبأنه لا يمثل إلا نفسه حسب ما جاء في البيان...

هناك تعليق واحد:

  1. Fezzan Libya Media Group (FLMG) consists of a group of reporters and activists reporting on daily news and events in the South of Libya (Fezzan). We are the main source of accurate and reliable news, information, and political analysis from the South of Libya. We represent Libya’s proud history, and we are a platform for libya history news, women and minorities in Fezzan to voice their opinions freely without fear.

    ردحذف