السبت، 17 أكتوبر، 2015

أحداث بنغازي ليوم الجمعة 16-10-2015


  • فجر الجمعة شهدت مدينة بنغازي هجوما مفاجئا وصف بالكاسح نفذه مقاتلو مجلس شورى ثوار بنغازي تركز في محور الهواري حيث تمكنت قوة من مقاتلي المجلس من مهاجمة عدد من نقاط تمركز مسلحي كتائب حفتر بمعسكري الصواريخ والثانوية العسكرية ما أسفر عن مقتل واحد وعشرين وجرح أكثر من ثلاثين من كتائب حفتر،ومن بين القتلى أحد أتباع التيار السلفي المدخلي الموالي لحفتر ويدعى"عبد المنعم البرغثي "وكنيته "أبوالعلاء"ويوصف بأنه قائد ميداني بارز بكتيبة التوحيد السلفية،وتوجد أربع جثث لمسلحي كتائب حفتر في حوزة مقاتلي المجلس.

    وتمكن الثوار من الدخول إلى المعسكرين واستولوا على الأسلحة والذخائر اللتي كانت توجد بهما،حيث غنم الثوار مخزنا توجد به قواذف مضادة للدروع إلى جانب أسلحة متوسطة، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر مجلس الثوار أن الثوار المهاجمين كانوا يشاهدون حالة الارتباك التي أصابت مسلحي كتائب حفتر إلى درجة أن بعضهم فر من ميدان المواجهات تاركين خلفهم  أسلحتهم وذخائرهم
    وخلال الهجوم قامت سرية المدفعية التابعة للمجلس بقصف معسكر 204 دبابات الموالي لحفتر في محاولة لشل حركة مسلحي كتائب حفتر داخله،ما دعا قوات حفتر الجوية إلى إخراج طائرة عمودية حلقت فوق منطقة الاشتباكات حيث حاولت استهداف مواقع الثوار خلال تقدمهم وألقت صواريخ بها قنابل عنقودية دون وقوع إصابات بشرية في صفوف مقاتلي المجلس.
    وخلال المواجهات التي كانت عنيفة وسمع صوتها في أرجاء واسعة من بنغازي ما أحدث حالة من القلق والفزع لدى الأهالي وخصوصا الماولين لحفتر سقطت قذيفة علي شقة في منطقة الكيش أدت إلى وفاة رجل وامرأة وإصابة ثلاثة آخرين جميعهم من عائلة واحدة وأحرقت الشقة.
    وقبل هذا الهجوم قامت سرية المدفعية التابعة للمجلس بقصف قاعدة بنينا ما أسفر عن مقتل أحد الضباط الموالين لحفتر داخلها
    .......................................................
    أنباء تتحدث عن انسحاب كتيبة"عياد الدرسي"القادمة من إحدى قرى المنطقة الشرقية وهي قرية"بطة"حيث تقول الأنباء إن هذه الكتيبة انسحبت من محور أبوعطني بكامل عتادها وآلياتها العسكرية.
    .......................................................
    مقاتلو مجلس الثوار المتمركزون في منطقة الليثي يتمكنون من تدمير سيارة عسكرية لكتائب حفتر حمل على متنها سلاح رشاش"دوشكة"
    ...........................................................
    مصدر عسكري بمجلس شورى ثوار بنغازي ينفي بشكل وصفه بالقاطع قيام مقاتلي المجلس بتوجيه قذائف هاون صوب ساحة الكيش التي شهدت مظاهرة لأتباع التيار الفيدرالي ترفض ما يسمى بحكومة التوافق،حيث أكدت أن  الثوار أبرياء من هذا الفعل وليس هناك من الشرع الكريم والأخلاق السامية ما يبيح قتل المدنيين أو استباحة دمائهم التي يحرص على حقنها مقاتلو المجلس بكل ما أوتوا من قوة.
    وذكر المصدر أن قذائف الهاون تطلق من مكان قريب في حين أن أقرب نقطة لمقاتلي مجلس الثوار تبعد حوالي خمسة كيلومترات عن مكان التجمع،محذرة قنوات الإعلام السيئة وصفحات الفتنة الموالية لحفتر من نشر الشائعات والأكاذيب التي لاطائل من ورائها سوى التعتيم على الجرائم التي يرتكبها المجرمون التابعون لحفتر وخصوصا مجرمي جهاز الأمن الداخلي.
    .......................................................
    طائرة حربية تابعة لكتائب حفتر تحلق فوق جامعة بنغازي وتسقط برميل متفجر عشوائيا أدى إلى تدمير جزء كبير من كلية الآداب.
    .............................................................
    فيما وصف بالتحدي لكتائب حفتر أقام أحد شباب منطقة الليثي وهو كمال الفيتوري حفل زفافه داخل المنطقة رغم قصفها كل يوم بكافة أنواع الأسلحة.
    ...................................................................
    أحد مقاتلي مجلس الثوار بالصابري يؤكد قيام مسلحي كتائب حفتر المتمركزين بمنطقة"أرض ازواوة"برفع علم"خرقة"أخضر فوق دبابة متمركزة في محيط موقعهم تقصف الصابري بشكل يومي.
    ...................................................................
    مدنيون مسلحون موالون لحفتر يشكلون الآن عصابة مسلحة بمنطقة السلماني ينتمون لعائلة تدعى عائلة"بوخمادة"يغتصبون منزل عائلة"بعيو" قرب المسرح الوطني ويعطونه لعائلة تنتمي إلى قبيلة"المسامير" المسماري"وهي عائلة لديها ابن بكتائب حفتر،في وقت أكدت فيه مصادر محلية من الأهالي بمنطقة السلماني أن عائلة بوخمادة لم تتوقف منذ عدة أشهر عن تخويف الناس وسلب أرزاقهم وتهديدهم بالقتل والتهجير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق