السبت، 12 سبتمبر، 2015

جنسيات ضحايا حادثة الحرم المكي




أدى سقوط رافعة في المسجد الحرام في مكة المكرمة الى وفاة 107 شخص، وجرح 238 حاج ، وكشفت أنباء من مصادر مختلفة عن جنسيات الضحايا من بعض الدول وهم حتى الآن من: مصر ، تونس، تركيا، الجزائر، ليبيا، عمان


من تركيا:
كشف نائب رئيس الشؤون الدينية التركية، أكرم كيليش، مساء اليوم الجمعة، إن 17 حاجاً تركياً بين مصابي حادث سقوط رافعة في الحرم المكي، في حين لم ترد معلومات بعد، حول ما إذا كان هناك أتراك بين قتلى الحادث.
لا إصابات من تونس حتى الآن:
من جهة اخرى أكدت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، الجمعة، عدم تسجيل إصابات في صفوف الحجيج التونسيين إثر الحادث الذي جد مساء اليوم في الحرم المكي
وأفادت الوزارة، في بلاغ لها اليوم، “أنه لم تسجل إلى حد الساعة (مساء أمس) إصابات في صفوف الحجيج التونسيين” ، مضيفة أنها كلفت القنصلية التونسية بجدة بمتابعة الموضوع، حيث تم تكوين فرق عمل بالتنسيق مع البعثة الصحية والبعثة الإدارية وبعثة المرشدين الدينيين المتواجدين على عين المكان للقيام بالاتصالات الضرورية في المستشفيات والإقامات للتثبت من جنسيات الضحايا والاطمئنان على سلامة الحجيج التونسيين.
مصر:
وفي مصر قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة، إن عدد المصريين المُصابين في حادث سقوط أحد الرافعات بالحرم المكي ارتفع إلى20 مصابًا مصريًا في حادث الحرم المكي.. ولا وفيات.
وأشار اللواء سيد ماهر، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، إلي أن 12 حالة إصابة للحجاج المصريين والإصابات عبارة هم كسر بالساق وكسر بالحوض وكسر بالفك، مضيفا أن من بين المصابين محمد عثمان محمد من حجاج سياحة ومصاب بكسر في الساق وسمير عبد العزيز محمد من حجاج التضامن ومصاب بكسر بالحوض.
وأشارت الصحة أن جميع المصابين حالتهم مستقرة يعانون من كسور غير مهددة للحياة وكدمات وسحجات ماعدا حالتين غير مستقرتين وجاري المتابعة من خلال البعثة الطبية المصرية  والسلطات الصحية السعودية.
وكشفت محطة سي بي سي عن بعض أسماء المصابين

الجزائر:
اصدرت وزارة الخارجية الجزائرية إن حاجا جزائريا توفي وأصيب 11 آخرون في حادثة سقوط رافعة في الحرم المكي بالسعودية ، وأظهر الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي الشريف في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أنه جرى تسجيل 11 جريحا من بينهم ثلاثة خضعوا لعمليات جراحية فيما غادر الباقون المستشفى بعد الفحوصات الطبية التي أجريت عليهم وبينت أنهم يعانون من إصابات طفيفة.
الأمير خالد الفيصل وجه بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب سقوط الرافعة في الحرم المكي
ليبيا:
من ناحيته أكد رئيس بعثة الحجاج الليبيين جِبْرِيل عقيلة أنه لم تسجل الى أن اللحظة أى حالة إصابة أو وفاة للحجاج الليبيين على خلفية حادث سقوط رافعة بساحة الحرم المكى مساء الجمعة  مؤكدا أن البعثة الليبية بمكة المكرمة تتابع الامور والتطورات بدقة.
.يشار إلى أن 107 حاجًا لقوا مصرعهم وأصيب 238 جراء سقوط رافعة بالمسجد الحرام فى مكة المكرمة، اليوم الجمعة ، وفق ما أعلنته مصلحة الدفاع المدنى السعودية.
عمان:
لا انباء عن إصابات في البعثة العمانية


موقع الان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق