الاثنين، 3 أكتوبر، 2011

رئيس المجلس المحلي في بنغازي يقدم استقالته

المنارة - خاص - بنغازي

قام يوم أمس السيد صالح الغزال رئيس المجلس المحلي لمدينة بنغازي بإعلان استقالته في مؤتمر صحفي ضم عددا من الصحفيين والإعلاميين والناشطين السياسيين وشباب التجمعات السياسية في مدينة بنغازي.
ووفقا للغزال فإن هذه الاستقالة جاءت عقب وصوله إلى قناعة تامة أن المجلس الوطني الانتقالي بمكتبه التنفيذي قام بتهميش دور المجلس المحلي للمدينة بشكل سحبت فيه جميع الصلاحيات من أيدي أعضاء المجلس المحلي ووضعت في أيدي الوزراء بالمكتب التنفيذي.
وكان قد تجمع في قاعة الاجتماع عدد من كبار السن من قيادات القبائل ممن دعوا الغزال إلى العدول عن استقالته وطلبهم منه الاستمرار في عمله حتى تعيين رئيس مجلس محلي جديد ، الشئ الذي ألقى بظلاله على الحضور وأعطى انطباعا أن ثمة مخططا لسيطرة مشائخ القبائل على المجلس والعودة إلى المربع الأول المتمثل في إقصاء الأكفاء وذوي الخبرات وسيطرة مشائخ وأعيان القيادات الشعبية الاجتماعية على مقاليد الأمور في المدن الليبية.

وطالب الشباب الحاضرون في هذا الاجتماع قيادات القبائل بترك التدخل في تعيين المجلس المحلي وإطلاق العنان للشباب ليختاروا المجلس الذي يمثلهم في مدينة بنغازي,الأمر الذي اعتبره مشائخ القبائل تعديا على صلاحياتهم فخرجوا غاضبين من قاعة الاجتماع.

يشار إلى أن مدينة بنغازي شهدت في الآونة الأخيرة احتقانا كبيرا تمثل في عدم رضا سكان المدينة والتيارات السياسية بها عن آداء المجلس المحلي ما دعا إلى اتهامه بالقصور والعجز عن مواكبة أحداث الثورة وما تفرضه من متغيرات على الشارع في المدينة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق