الأحد، 30 أكتوبر، 2011

ائتلاف 17 فبراير – طرابلس و اتحاد ثوار الجنوب : بيان بشأن مؤتمر (لجنة الأصدقاء لدعم ليبيا)



بسم الله الرحمن الرحيم





بيان بشأن مؤتمر(لجنة الأصدقاء لدعم ليبيا)

المنعقد في 26 / 10 / 2011م - الدوحة 

في الوقت الذي يبتهج فيه الشعب الليبي لتخلصه من ربقة الذل والمهانة التي ذاقها طيلة أربعة عقود ، غيبت فيها إرادته التي تقرر مصيره في كثير من القضايا التي تهمه ، وفي الوقت الذي نشكر فيه دول العالم الحر التي شاركت في حماية مدنيي ليبيا ، ننظر ببالغ الحذر والاستغراب والحيرة إلى تشكل حلف جديد يضم 13 دولة بقيادة دولة قطر ليقوم مقام حلف شمال الأطلسي.

نود التأكيد على الآتي:
أولا: الشعب الليبي قدم التضحيات الجسام في سبيل نيل حريته واستعادة زمام الأمور ، ليكون هو مالك أمره ومصيره.

ثانيا: ينبغي على القيادة السياسية في ليبيا التشاور وتوضيح الأمور مع مكونات الشعب الليبي المختلفة قبل الإقدام على أي التزامات قد ترهن مستقبل الشعب وإرادته وتضحياته ، كما ندعوها إلى توضيح موقفها الراهن بشأن هذا الحلف و طبيعة الالتزامات التي قدمتها ، خاصة وأن المجلس الوطني الانتقالي المؤقت قد نشأ في ظروف حرب التحرير وذلك بالتوافق والتراضي العام مما يجعل مهمته منحصرة في إطار تسيير الأعمال فقط، وذلك حتى يتسنى للشعب الليبي انتخاب قيادته السياسية بطريقة ديمقراطية تمنحه الصلاحيات اللازمة لاتخاذ القرارات والتوجهات ذات البعد المصيري والاستراتيجي.

ثالثا: الثوار على أتم الاستعداد للعودة إلى استئناف حياتهم الطبيعية والعودة إلى أعمالهم بعد الاطمئنان على سير البلاد نحو الاستقرار الأمني والعسكري ، كما أن تأهيل الثوار يجب أن يكون من أولويات أي حكومة قادمة.

رابعا: المكان الطبيعي للسلاح هو الثكنات العسكرية وهذا سيتم وفق معطيات الواقع الأمني والعسكري، وأي تدخل أجنبي في هذا الشأن من شأنه أن يعقّد الأمور ويخلط الأوراق ويقود البلاد إلى منزلق خطير.


30 أكتوبر 2011

ائتلاف 17 فبراير – طرابلس                 اتحاد ثوار الجنوب

هناك 3 تعليقات:

  1. أنا لم أحمل السلاح و لا أشكر الناتو الذي لم يأتي لسواد عيوننا و لكن إن كانوا ينوون وضع ليبيا بين سندان القواعد الاجنبية و مطرقة الارتهان للاجنبي فأنا على استعداد للانضمام معكم ضد هذا الامر في اطار الشرعية و دون المساس بوحدة ليبيا و أمنها و استقرارها. وفقكم الله لما فيه خير العباد و البلاد.

    ردحذف
  2. من يمثل اتحاد ثوار الجنوب واين مقرهم الرائيسي؟

    ردحذف
  3. من يمثل أتحاد ثوار الجنوب وأين مقرهم الرئيسي؟

    ردحذف