الخميس، 21 يوليو، 2011

نزلاء مستشفى قرقارش للأمراض النفسية والعصبية يشاركون في الملاينيات التي يدعيها القذافي


رسائل عبر شبكة المحمول متوالية لتحريض القبائل من قبل القذافي
شُهد خلال اليومين الماضيين إرسال عديد الرسائل القصيرة (SMS)، عبر شركتي المدار وليبيا التي يديرهما نجل القذافي محمد، وتهدف هذه الرسائل إلى حث القبائل للقتال و"الزحف" على الجبل الغربي المحرر من قبل الثوار؛ في حين يرى بعض المواطنين أن هذه الخطوة يمكن أن تكون استباقية لرفع المعنويات قبل خسارة مؤكدة للقذافي في البريقة واستعادتها من قبل الثوار. ومن بين هذه الرسائل ما يلي نصه:-

-(قبائل ورشفانه تتنادى للزحف لتطهير الجبل الغربي.) بتاريخ 19 يوليو.

-(قبائل المنطقة الغربية تجسد ملحمة النصر وتزحف بالملايين لتطهير الجبل الغربي.) 19 يوليو.

-(لن ينجح ساركوزي وليفني في إختطاف الجبل من اهله.) 19 يوليو.

-(نداء من القبائل الليبية العريقة لإخواننا في الزنتان ونالوت ويفرن وجادو... أيدينا لكم ممدودة لحقن الدماء ولم الشمل ورءب الفتن.) 18 يوليو

مرتبات شهر يونيو لقطاع التعليم لم تصرف حتى اليوم


أفاد مصدر مالي لصفحة "طرابلس أخبار الثورة" أن مرتبات العاملين في قطاع التعليم لشهر يونيو 2011، لم يتم صرفها وحتى تاريخ 20.يوليو.

وذكر المصدر أنه منذ اندلاع الثورة ونظام القذافي يعاني من مشكلة في صرف المرتبات وهي تتأخر شهريًا عن الصرف.

يذكر أن أغلب المصارف تعاني من عجز في النقدية كبير، وأنها تسمح في بعض الفروع بسحب كسقف أعلى 40 دينار (20 دولار تقريبًا).

مصرف الأمان يخفض مرتبات العاملين إلى النصف

أفاد مصدر مصرفي، أن مصرف الأمان التجاري بليبيا قد خفض مرتبات العامليين به إلى النصف منذ الشهر الحالي؛ ويأتي ذلك حسب ما أفاد المصدر بسبب تكبد المصرف خسائر كبيرة بسبب وقف التحويلات والاعتماد، وتقص العملة والتي ينفقها القذافي على المرتزقة من الكتائب.


نزلاء مستشفى قرقارش للأمراض النفسية والعصبية يشاركون في الملاينيات التي يدعيها القذافي


أفادت أحد العائلات بطرابلس، والذي لديهم أحد أبنائهم من نزلاء مستشفى قرقارش للأمراض النفسية والعصبية، وفي زيارة أسبوعية لأبنهم، قد وجدوه وقد تم تغيير ملابسهم وإعداده للخروج هو ومجموعة من زملائه النزلاء؛ وعند استفسار العائلة عن وجهة خروج أبنهم أفاد أحد المصادر الطبية، أنهم ذاهبون للمشاركة في المظاهرة المليونية في طرابلس.

يذكر أن هذه المظاهرات المفبكرة، قد كان له دور كبير في رفع معنويات أتباع القذافي، والذين يعانون من إحباط كبير تم رصده في أخبار سابقة في صفحة "طرابلس أخبار الثورة"


المصدر : صفحة "طرابلس أخبار الثورة"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق