الاثنين، 2 مايو، 2011

د .محمد طيب العوامى : كيف نعجل بحسم المعركة

بسم الله الرحمن الرحيم

لا يختلف اثنين ان القذافى قد  انتهى  و الذين يعولون عليه فى هذه الفترة هم بدرجة كبيرة من الغباء وهم كمن يركب سفينة  الموت الغارقة لا محالة و نستطيع التعجيل باغراق سفينتهم بالتالى :



اولا التركيز علي مسالة الوقود  

 . ثوار الزاوية يعملون حاليا على تعطيل خزانات مصفاة الزاوية لمنع استقبال وتخزين اى شحنة وقود من خارج ليبيا كما حدث فى الاسابيع القليلة الماضية عندما تم تهريب ثلاث شحنات وقود من ايطاليا عبر تونس .

 

القذافى يعمل على تشغيل مصفاة الزاوية ولكن أنابيب النفط التي تزود هذه المصفاة تمر عبر اراضى الجبل الغربى والثوار يستطعون تعطيل هذه الخطوط .

ايضا مصفاة الزاوية تتغذى من حقل الحماده وهو قريب من منطقة الجبل الغربى والثوار بالجبل الغربي يستطيعون تعطيل المضخة التى تضخ النفط الخام لمصفاة الزاوية .



 ثانيا نقل المعركة لمدينة طرابلس
 

 احرار طرابلس  يتوقون للحرية و الخلاص من القذافى و ظلمه ولقد اخبرني احد اصدقائى من داخل مدينة الزاوية فى اتصال هاتفى بان هناك تنسيقا كبيرا بين شباب الزاوية وطرابلس وهم يطلبون من ابناء المدن المحررة ايجاد طريقة لايصال السلاح الى كل من مدنيتى الزاوية وطرابلس .



مدينة الزاوية بموقعها الاستراتيجى المتاخم لوكر الذئب الجريح القذافى ستساهم بنقل المعركة الي طرابلس وعليه امل من اخواننا بالخارج بقيادة حملة اعلامية  تركز على انتهاكات حقوق الانسان فى مدينة الزاوية والغرض من هذه الحملة هو توفير ممر امن لميناء الزاوية .

ان القذافى قد فرض حصارا على مدينة الزاوية ومنع مواطنيها من التزود بالماء الصالح للشرب والغذاء ولقد ثبت ان عصابات القذافى قد قامت بترويع الاهالى واغتصاب اطفال قصر ولهذا فنحن نطالب الامم المتحدة بعدم التقصير فى تنفيذ القراررقم1973 الذى ينص على حماية المدنيين واستهداف عصابات القذافى التى تتمركز فى مدينة الزاوية و اطرافها واجبارهم على الخروج من مدينة الزاوية كما تم فى مدينة مصراتة .



لقد قمت بارسال رسائل لكل من السيد اوباما من خلال القنصلية الامريكية بمدينة كالقرى والاخرى للسيد هاربر رئيس الوزراء الكندى مفادها بان الحال فى مدينة الزاوية ليس بافضل من مدينة مصراتة ونطالب بتوفير ممر امن لهذه المدينة  كما ارسلت بارسال عدة رسائل لمنظمات حقوقية لابلاغهم بعمليات اغتصاب اطفال قصر فى مدينة الزاوية .

نرجو من جميع الاخوة التركيز اعلاميا على توفير ممر امن لمدينة الزاوية كما هو الحال فى مدينة مصراتة .



د محمد طيب العوامى.

elaoami@yahoo.com




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق