الأربعاء، 13 أبريل، 2011

اتحاد ثوار ليبيا يصدر بيان بخصوص مؤتمر الدوحة



بيان بخصوص مؤتمر الدوحة المنعقد بتاريخ 13 ابريل 2011
المختص بشأن القضية الليبية .


إلى السادة أصحاب السمو والسعادة  المؤتمرين في الدوحة بدولة قطر.
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

في الوقت الذي نثمن فيه جهودكم و مواقفكم  الداعمة لمطالب شعبنا الليبي الكريم , و في هذه المرحلة التاريخية الحرجة  من تاريخ نضال شعبنا لنيل حريته  نود أن نرفع إلى معاليكم ما يؤمله الشعب الليبي بعد ثورته الشعبية المجيدة التي قدم فيها آلاف الشهداء من المدنيين الذي قضوا نحبهم على يد ترسانة القذافي  العسكرية المتوحشة ، بعد مطالبتهم السلمية بحقوقهم المشروعة في حق التعبير  وووقف الاستبداد والظلم وانتهاك حقوق الانسان على مدار أكثر من أربعين عاما  والتي نجملها في التالي :-

أولا : نؤكد على أن هذه الثورة انبثقت من رحم المعاناة الانسانية للشعب الليبي بعد سلسلة من الانتهاكات لشتى حقوق الانسان التي اقرتها الديانات والشرائع ومواثيق الدول ، وهي انتفاضة مدنية سلمية شاركت فيها كل شرائح المجتمع الليبي  في شتى ربوع الوطن ، وهي لا تعبر عن رأي حزب أو قبيلة أو جهة ، ولم تنطلق من عنصرية ضيقة أو أحقاد متراكمة ، بل هي استجابة طبيعية لطموح أي مواطن يرغب في عيش كريم يحقق له  كرامته وحريته ويحفظ سائر حقوقه  الإنسانية 

ثانيا : إننا نرفض ونندد  بأي محاولة سياسية تؤدي لاجهاض هذه الثورة ، أو اسقاط اهدافها الكبرى وتشويه آمالها التي قامت من أجلها ، والتي تتمثل في جملة من المطالب :
  1. تأكيد مرجعية الشعب الليبي الثائر في كل ما له علاقة بواقع ليبيا  ومستقبلها  ورفض أي مبادرة سياسية  تأتي بعيدا عن إرادة الثوار في  كل أنحاء ليبيا.
  2. التأكيد على أن ليبيا دولة موحدة وعاصمتها طرابلس واعتبار التنازل عن هذه الحقيقة  خيانة وطنية عظمى . 
  3. خروج كتائب القذافي العسكرية من كل المدن الليبية فورا وتوفير ممرات آمنة لمعالجة الجرحى وتقديم المعونات الانسانية للمدن المتضررة .
  4. إنهاء نظام حكم القذافي  وأن لايكون له ولا لأولاده  أو كل من شارك في جرائم الحرب ضد الشعب  دورا  في حكم البلاد أو تقرير مصيرها .
  5. صياغة دستور ليبيا وفق آلية ديموقراطية سليمة تضمن دستورا يعبر عن هوية الشعب ويحقق لليبيين  كل الحقوق  التي تمكنهم من العيش الكريم الذي يأملونه.

ثالثا :  نطالب المجتمع الدولي بأن يجعلوا نصب أعينهم تحقيق مطالب الشعب الليبي  الذي قدم الكثير من التضحيات من اجل حريته ، والذي لن يتراجع عن تقديم المزيد منها حتى تحقق هذه الثورة إلى كل أهدافها ، كما نطالب المؤتمرين بوضع كل التدابير لتحقيق قرارات مجلس الأمن 1973 بكل بنوده من اجل حماية المدنيين .
وآخيرا نتقدم بالشكر لكل الدول والهيئات التي ساهمت في رفع المعاناة عن شعبنا ، وحقن دماء الابرياء ، والشكر موصول لدولة قطر على اهتمامها واسهامها في الدفاع عن حقوق الشعب الليبي المشروعة .واستضافتها لهذا المؤتمر الكريم .


عاشت ليبيا حرة موحدة مستقلة ، والمجد للثوار .


الهيئة التأسيسية لإتحاد ثوار ليبيا
بنغازي – 11 ابريل 2011م

هناك 4 تعليقات:

  1. خطوة فى الاتجاه الصحيح والله المستعان

    ردحذف
  2. خطوة فى الاتجاه الصحيح والله المستعان

    ردحذف
  3. نعم الرأي ونعم الوجهة ؛ اعلموا ان الشعوب الحرة معكم ،وان الخونه واشرار هذا العالم نحو الزوال ، عاشت ليبيا وكل الاوطان والشعوب في محبه وسلام .

    ردحذف
  4. الله يوفق شعبي الحبيب

    ردحذف