السبت، 16 أبريل، 2011

اخبار جيل نفوسة


الجمعة 15 ابريل , الساعة 00:23  

جبل نفوسة: يفرن: جرت اليوم معركة بين الثوار باغث فيها الثوار كتائب قذافي المتمركزة في منطقة الغنايمة بيفرن من جهة الغرب والجنوب بينما كان يقبلهم قسم اخر من الثوار من ناحية الشمال والشرق بدأت التاسعة صباحا واستمرت لما يقارب 12 ساعة في اشتباكات طاحنة استعملت فيها مختلف الاسلحة الثقيلة تم بعدها تطهير الغنايمة من ازلام قذافي والقناصة فقتل منهم الكثير لازال احصاؤهم جار وفرت فلولهم التي تم طردها من منطقة مجرسان بيفرن أيضا الى مشارف ككلة/القواليش تقريبا وغنم فيها الثوار العديد من الاليات واستشهد في المعركة 7 شهداء , 5 مدينة الزنتان وواحد من الغنايمة وواحد من مزدة. وجرح 11 منهم 9 من الزنتان و 2 من جادو و7 جرحى من كتائب قذافي و 8 أسرى. اسماء الشهداء: 1. ادريس محمد عمر كريم (بن سعيد) . 2. عبدالرزاق عبدالسلام ابورقيقة . 3. احمد ادريس السنوسي . 4. يوسف مصطفى محمد فنير. 5. أحمد عبدالحميد علي عمار. 6. عبدالباسط عبدالحميد علي عمار. 7. رياض الكافالى.




الجمعة 15 ابريل , الساعة 00:13  

جبل نفوسة: القلعة: قصفت قوات قذافي اليوم مستعملة الدبابات هذا الصباح ولعدة ساعات القلعة وسقطت قذائف كثيرة على منطقة الحومت خاصة. الثوار صامدون ولم يتركوا لقوات قذافي التقدم. 



الجمعة 15 ابريل , الساعة 00:08  

جبل نفوسة: القلعة: اعتقالات في بوابات ككلة والعوينية وحرس البوابات سمر البشرة لايتكلمون لا العربية ولا الأمازيغية , ويبدو أنهم مرتزقة أفارقة



الجمعة 15 ابريل , الساعة 00:01  

جبل نفوسة: يفرن: اشتبك الثوار اليوم في جبهة الروميّة مع قوات قذافي المتكونة من 3 دبابات وراجمتي صواريخ 7 سيارات عليها م ط ومدفعية وحوالي 60 جنديا بمختلف الاسلحة الذين كانوا منتشرين في الرومية وصعودا في اتجاه مجرسان الى بيت سليمان قجم جندي وتصدى لهم الثوار ليمنعونهم من التقدم الى يفرن واستمرت الاشتباكات من الساعة الثانية ظهرا وحتى الثامنة مساءا استمر بعضها القصف الى 2400 ليلا سقط الكثير من الصواريخ على البيوت.  سقط في الاشتباكات حسب الحصر المبدئي 3 من مرتزقة قذافي و استشهد 4 هم طارق بلقاسم العزابي ووليد بلقاسم الجربي و أحمد الطاهر بوقصيعة وواحد من منطقة تازمرايت وجرح أخر.  



الجمعة 15 ابريل , الساعة 24:30  

جبل نفوسة : يفرن: استعملت قوات قذافي اليوم انواعا عديدة من الاسلحة , شملت الرصاص وقذائف المدفعية والصواريخ والدبابات. وسمع دوي حوالي الساعة 2400 ربما يكون قصف من قبل قوات التحالف ربما يكون في مواقاع بككلة والجفارة

هناك 3 تعليقات:

  1. انشاء الله ربي يرحمهم اجمعين والله كلهم نعرفهم من احسن الناس في يفرن

    ردحذف
  2. الله ينصركم يا ابطال جبل نافوسه
    ياقذفي يا جبان هضوم ابطال الزنتان

    ردحذف
  3. المجد و النصر انشاء الله يا ابطال الجبل في نالوت و كباو و جادو و يفرن ، موقف و الله مشرف يرفع الراس . قالو لمعمر و أولاده ليبيا فيهارجلة .

    ردحذف