السبت، 16 أبريل، 2011

بيان بنى وليد 13-4-2011


بسم الله الرحمن الرحيم

بيـــــــان مدينة بني ولـــــــيد

إذا الشعب يوماً أراد الحياة              فلابد إن يستجيب القدر
المجد والخلود لشهداء ثورة 17 فبراير المجيدة


نظرا للظروف  الخطيرة التي تمر بها بلادنا العزيزة هذه الأيام" منذ انطلاقة ثورة السابع عشر من فبراير المجيدة, وما صاحب ذلك من عنف وبطش من قبل ألقذافي وأبنائه, واستخفافه بكل القيم الإنسانية والوطنية, وانتهاكه المتعمد لكرامة الإنسان في ليبيا, وعدم اكثراته بمآسي الشعب الليبي, وتسفيهه للشهداء, بل ونعته لهم ولغيرهم من أبناء ليبيا بأوصاف لا تليق بإنسان عادي, فما بالك بمسئول يفترض فيه الحفاظ على شعبه ومصالحه. لقد اثبت ألقذافي وللمرة الألف انه لا يوثق به,ولا يرى ليبيا وشعبها إلا عزبة له ولأبنائه, ضاربا عرض الحائط بكل القيم والأعراف التي يفترض إن يتحلى بها رئس الدولة. لقد تخلت بني وليد عن ألقذافي ونظامه منذ العام 1993  وانتهي نظامه مند اليوم الأول الذي أطلق فيه زبانيته النار على المتصاهرين في بنغازي. لقد فقد الشرعية الكاملة, وأصبح مطلوبا للعدالة ولا يمثل أحدا
لقد تسارعت الأحداث  وتشابكت المصالح و التدخلات بدرجة اكبر من  قدرات شعبنا على متابعتها ناهيك عن التكهن بنتائجها, وان لم نتكاثف  ونتحمل المسؤولية الأخلاقية اتجاه وطننا, قد  يحدث مالا يحمد عقباه من الكوارث, وتتعمق التوجهات الجهوية, والنعرات القبلية  وغيرها من الفتن,  إلى حد  يصعب معالجته ولعقود قادمة, وعليه نعلن نحن أبناء بني وليد من مهنيين ورجال أعمال وطلاب  في المهجر وفي ليبيا الحبيبة ما يلي:
أولاً: بني وليد في حالة مواجهة مستمرة منذ أكتوبر 1993 مع النظام الفاشي وأزلامه المرتزقة, الذين لا يمثلون إلا أنفسهم, وجرائمهم مماثلة لغيرهم من الخونة المغروسين في مدن ليبيا وقراها من الذين لا دين لهم ولا وطن  ولا تهمهم إلا مصالحهم الشخصية, وإرضاء كبيرهم الذي علمهم ألإجرام.
لقد عانت بني وليد المجاهدة الكثير من القتل ونصب للمشانق وترويع للآمنين, وحصار مستمر, وحرمان من ابسط الحقوق المدنية وتهميش غير مسبوق, و هدم للمنازل, وتحريض سافر لأبناء غيرها من القبائل والمدن من اجل المقاطعة الكاملة من خلال رحلات المجرم ألقذافي للمناطق المختلفة. لقد ألغيت هذه المدينة العريقة من الخريطة الإدارية بالكامل بضمها قصراً مرة تبع ترهونة وأخرى لغريان , وثالثة لسرت ورابعة لمصراتة. إمعانا في الإذلال وزرع للفتن, وتحويل الميزانية بالكامل لغيرها من المناطق. لقد ثم اعتقال ستمائة شاب وشيخ وقتل حوالي الثلاثين شهيداً في المدة من 1993 إلى 2005, بالاضافه الي ألمائتي شهيد ورفلي من ضمن شهداء مذبحة بوسليم.
ومند قيام تورة الياسمين بتونس قام النظام الفاشي بتركيز خمسة أجهزة أمنية في بني وليد, بالإضافة إلى ثلاثة كتائب مسلحة حول المدينة وعلى مداخلها, مع فصيل من الطيران العمودي في مطارها, ونقل مخازن الذخيرة والسلاح من مخازن ألقريعة, جنوب بني وليد إلى مصراتة, الأمر الذي يؤكد قناعة العائلة الحاكمة من إن قبائل ورفله آجلا أم عاجلاً جزء من انتفاضة ليبيا الشعبية.
لقد كان هذا الحصار في غياب كامل للإعلام مما حرم أبناء ليبيا من حقيقة ما يجري ولم يكن لذبهم إلا أكاذيب النظام وأبواقه من أمثال صالح إبراهيم و ونوري ألحميدي.

ثانياً: إن قبائل ورفله وما تشكله من انتشار جغرافي, وعددي في كافة إنحاء ليبيا, اكبر من إن تكون بعيدة عما يحدث من ثورة شعبية عارمة في بلدنا ليبيا, مؤكدين مشاركتنا في الانتفاضة المباركة حيث اختلطت دمائنا بدماء إخواننا في طبرق, بنغازي, اجدابيا, تاجوراء, وسوق الجمعة, ومصراتة الشموخ. حيت تم حرق مقار اللجان الثورية في كل من بني وليد (يوم 17 فبراير 2011), حي دمشق, بوسليم, وعين زاره وأمانة الأمن العام, وما يسمى بقاعة الشعب يوم 20 فبراير والتي كادت إن تعصف بالطاغية ونظامه. لقد كان لأبناء ورفله دورا كبيرا مع أخونهم أبناء ليبيا في تلك الأحداث البطولية.
ثالثاً: إن قبائل ورفله تجدد تأكيدها على دعم ثورة السابع عشر من فبراير في مختلف أنحاء ليبيا حتى إسقاط النظام الهمجي, وتؤكد على ضرورة رحيل ألقذافي وعائلته عن المشهد السياسي الليبي ولا نقبل بوجوده تحت أي مسمى او عنوان , ونؤكد إن مكانهم الوحيد هو قفص الاتهام وأروقة المحاكم المحلية والدولية.
رابعاً: نحي أهلنا في مصراتة , على موقفهم البطولي الرائع في وجه كتائب النظام, وقهرهم لغطرسته وتمريغ انفه في  تراب مدينة مصراتة الأبية, وهذا ليس غريب على أبناء مصراتة أبناء وأحفاد المجاهدين.
إننا في بني وليد امتداد جغرافي وبشري لكم,انتم فخر لنا ولليبيا ونحن نتبراء من أي خائن كائن ما كان إن يمسكم بسوء فاليد التي تمتد لكم فهي يد غادرة ولا تمثل إلا نفسها. انتم ادري من غيركم بأواصر الدم والتاريخ. يا أسودنا البواسل نحن نحس بالآمكم وتفرحنا بطولاتكم, وان النصر لقريب
ولا ننسى في هذا السياق إلا إن نشد على أيدي إخواننا في مدن الجبل الغربي, ونحيي صمودهم ونترحم على شهدائهم, ونؤكد لأخوتنا في الزنتان  والرجبان بفخرنا واعتزازنا بانتفاضتهم المباركة, ونحيي صمودهم البطولي وهذا ليس بغريب على أحفاد سالم بن عبد النبي, والشنطة وافكيني. إن اللحمة والتآخي في الجبل الغربي دليل على وعي أبناء ليبيا ووحدتهم.
خامسا: تؤكد قبائل ورفله على دعمها إلا محدود لإخواننا في جميع مناطق ليبيا التكاتف  والنضال من اجل دولة حرة وديمقراطية وموحدة عاصمتها طرابلس, مع احترام حق المواطنة للجميع وتناوب السلطة بين الأفراد والمجموعات , والعمل على دور مؤسسات المجتمع المدني, مع وجود ضمانات للحريات العامة يكفله دستور يضعه مجلس وطني منتخب من قبل الشعب دون إقصاء أو تهميش.
وندعو الجميع على الابتعاد عن الفرقة  والفتن ما ظهر منها و ما بطن لبناء دولة عصرية من اجل اللحاق بغيرنا من الشعوب وزرع بذور الرخاء والرفاهية للأجيال القادمة

سادسا: نحي صمود أهلنا في بني وليد والتلاحم الكبير بين أبنائها, درء للفتن وحقن لدماء أبناء المنطقة, ونزع لفتيل الفتنة المحلية التي حاول ازلام النظام زرعها, ورفعهم شعار من دخل بني وليد فهو آمن, والتبرؤ من المجرمين أينما كانوا, ومنع الزج بأبناء بني وليد في حروب النظام ضد المدن ألأخرى رغم وسائل الترغيب و الترهيب من قبل زبانية النظام وأعوانه. وهتاف المدينة الرائع: يا قذافي موت موت          ورفله ومصراتة خوت. نثمن بقوة العلافات المتينة التي تجمع أبناء ورفله مع كافة المناطق والقبائل من اجل ليبيا وعزة أهلها..
سابعاً: نعلن براءتنا من ازلام النظام و أعوانه الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء شعبنا في أي مكان في كافة المدن الليبية. و ندعوا كافة أبناء ورفله المدافعين عن الطاغية ونظامه التخلي عن هذا العمل المشين و ألالتحاق بشباب ثورة السابع عشر من فبراير, أو البقاء في بيوتهم أو القدوم إلى بني وليد ولكم الأمان ولأسركم. إنكم لستم اسواء من غيركم امتال الارهابي موسى كوسة غيره فهم جميعا كانوا جزء من هذا النظام البائد  وفعلوا ما يندي له الجبين, ولكنهم تخلوا عنه وأصبحوا سندا لثورة الشباب المباركة. إننا نسحب أي غطاء معنوي أو مادي أو اجتماعي من علي كل من لم يرجع إلى رشده ويترك هذا النظام الفاسد, ونؤكد لإنباء شعبنا الليبي المجاهد إن من بقي مع النظام لا يمثل ورفله,  و ورفله لا نتحمل وزره ولا تطالب بدمه إن هلك وهو مع الطاغوت.
نحذر بشدة كل المنافقين والمتشدقين من شذاذ الآفاق, مدعي النضال ناشري الفتن من المساس بأي برئي, ورفلي أو ليبي بدون قانون أو جريرة. نحن نعلم علم اليقين( وهم يعلمون أنفسهم), عن التنظيمات والأفراد الذين لا هم لهم إلا تشويه ورفله على مدى عشرون عاما وتأليب الآخرين على ورفله وأبنائها خدمة للنظام والفتنة.

ثامناً: إننا لا نعترف بأي بيان أو تصريح أو مقالة , لا تكون صادرة عن المكتب الإعلامي بلجنة بني وليد لإدارة الأزمة, ونشجب محاولات ازلام النظام وأقزامه بالزج باسم ورفله في مقابلاتهم وتصريحاتهم المدافعة عن الدكتاتور وأبنائه، فلهم الخزي في الدنيا ولعذاب الآخرة اشد وانكي.

عاشت ليبيا حرة. الشكر و ألامتنان لأبطال بنغازي والمناطق الشرقية والمجد والخلود للشهداء. تحية خاصة لمصراتة, بورسعيد ليبيا. الشكر والتقدير للزاوية. العز للزنتان و مدن الجبل الغربي

تحية خالصة للمجلس الوطني الانتقالي الممثل الوحيد للشعب الليبي, تحية خاصة للشيخ الفاضل مصطفى عبدا لجليل, والأستاذ عبدا لحفيظ غوقة. الفخر والاعتزاز بابن بني وليد البار الدكتور محمود جبريل..
لجنة بني وليد لإدارة الأزمة
المكتب الإعلامي
حرر في  2011-04-13


هناك 50 تعليقًا:

  1. بارك الله فيكم ونسأل الله ان سثبت الجميع على الحق والمودة والاخوة فى الله

    ردحذف
  2. ربنا يوفقكم ويسدد خطاكم ... هكذا هم الرجال
    ابن الجبل الغربي

    ردحذف
  3. اولا مع احترامي للاخ الذي كتب هذا البيان فانا ارى ان بيانه هذا لايعبر الا عن نفسه او على قلة يسيرة ممن معه لاننا لسنا سذج فنحن نعرف ان معظم اهالي بن وليد مع المجرم القردافي وثانيا ان حركة 1993 كانت انقلابا هدفه شخصي وهو وصول من قاموا به للحكم ولم تكن انتفاضة شعبية اوثورة حقيقية ثالثا وهو الاهم لو كنتم صادقين في تاييدكم لنا فلم لم تخرجوا الى الان !!! مع العلم ان المجرم وزع عليكم السلاح اي انكم مسلحين فلم لم تنقلبوا عليه !! واحب تذكيركم ان كثير من اعوان القردافي الذين تم اسرهم هم من ابنائكم // ارجو نشر تعليقي

    ردحذف
  4. صح النوم ; الان كيف خطرلكم تعلنوا هذا البيان! اظن السبب هو بعد ان تيقنتم من هلاك القذافي وعلمتم ان كثير من الاسرى لدى الثوار هم من ابناءكم فاردتم ان تلتمسوا العفو عنهم

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيكم أخوتي في بني وليد علي هذأ البيان, وإن دل إنما يدل علي نخوة و وفاء قبائل ورفلة من أجل وحدة ليبيا من شرقها الي شمالها الي جنوبها.
    أخوكم في الله : فارس المقرحي

    ردحذف
  6. are you guys sure this what Ben waleed belives and admit? I afraid that you just made this up just to make Benwaleed tribe to think more of thier actions and joine us (we 17 Feb.shabaab)
    whllahi if this is not true , I and other shabab will be very upset because we dont want our revolution to be based on lie
    I am sure you will never show this article to other because i wrote 100s of them and i never seen them shown to the public
    Thanks

    ردحذف
  7. لماذا طلبة بني وليد بالخارج كلهم مع القذافي ؟

    ردحذف
  8. الكلام ساهل... نبو فعل... شوفوا خوتكم في مصراته وهم ينذبحوا... اين شبابكم؟ لماذا لا ينضموا الا شباب مصراته؟ ومع العلم انكم تستطيعوا ان تذهبوا الى مصراته خفيه وتجاهدوا مع اخوتكم... ولا ننسى بأنه الجرذافي الطاغية لقد سلح ابناء بنب وليد... ورأينا هذا في تقرير لقناة السي ان ان وهم يبتهجون ويمرحون ويرقصون بحصولهم على السلاح من الطاغية... لماذا لم يستخدموا هذا السلاح في الجهاد مع اخوتهم في مصراته؟؟؟ نريد فعل وليس كلام الان

    ردحذف
  9. أتمنى ان تقنعوا مشايخكم وأن يتركوا اعوان القذافي وحدهم ونحن لومنا على مشايخ ورفلة الذين ذهبوا للوساطة بين الزنتان الرجالة وبين القردافي ولكن رجعوا خائبين وعرفوا أن هناك تريس وقدعنة لا يتشرون بالمال وليس مثل ((المزعبرة أبتعكم)) وعلى كل حال ايظا نحن لانلوم العسكرين من أبناء ورفلةوحتى لوكانت لهم فرصة التمرد على القردافي وعدم ضرب أبناء الشعب الليبي ولا نلوم المستفدين من النظام القردافي من أبناء ورفلة ومثلهم مثل العسكرين والمستفدين والمجورين الجبا ناء الذين قتالوا الشعب الليبي من جميع قبائل ليبيا ولكن عندما نجد أكثر 5000متطوع من ورفلة بمباركة مشايخ بني وليد هولاء مساكين أغلبهم أماتوا على غير شهادة وفقدوا كل شى هنا توجد علامة استفهام وسوال لبد من الاجابة عليه وخاصة أن القردافي لم يترحم عليهم وخيرا نرجوا الهديا ومعالجة المشاكل يجب ان تطرح كما هى وليس كما نتمناها وتمنى العزه والكرامة والرقي والنجاح لكل أبناء ورفلة ونحي الابطال منهم في كل مناطق ليبيا

    ردحذف
  10. This poem verse is Shirk it says the Qadar answers not ALLAH and enforce the answer is Mandatory by saying Laboda which means must reply it is a Kofor phrase I hate it please stop saying it

    ردحذف
  11. و بعدين ايش فيه من جديد يعني ايش الخطوة القادمة؟ هل اصدار بيانات و الرجال تتساقط في مصراتة و الزنتان و مدن و قرى الجبل الغربي.

    ردحذف
  12. there is no excuse anymore. we need to do things not talking about it

    ردحذف
  13. شدوا اولادكم اللى قاعدين معاه فى الكتايب ويقتلوا فى ناس الجبل ومصراته .

    ردحذف
  14. كاتب هذا البيان لايمثل إلا نفسه ويبدوا أنه مقيم خارج ليبيا والدليل الصياغة الركيكة للبيان والأخطاء الإملائية والنحوية الكثيرة وبعدين ياصاحب البيان يبدوا أنك ماتشوفش في القنفود والشبابية والتسجيلات المرئية والإتصالات من بني وليد والقداحية وغيرها من المناطق التابعة لقبائل ورفلة كذلك بعض التقارير الإخبارية لبعض المراسلين الأجانب من داخل بني وليد ويمكنك أن ترجع لليوتيوب لو موش مصدق. فكفاكم ياورفلة بني وليد في الخارج تلميع لموقف بني وليد المتخاذل والموالي لنظام الدكتاتوروالأولى أن تواجهوا وتنصحوا وتصلحوا من حال اولاد عمكم من الطلبة الليبيين أزلام النظام في الخارج الذين جابولكم العار وبلغ بهم الأمر السجود لصورة الطاغية وعين الشمس مأتغطى بالغربال

    ردحذف
  15. غير شدوا اولادكم الدين يحاربون مع القرد على مصراته

    ردحذف
  16. نأمل من مدينة بن وليد ان تهب و تثور ضد هذا النظام القاتل كما فعلت مدن الشرق و مصراتة و الزاوية والجبل الغربي و طرابلس، أدا لم يتغير موقفكم فلن يرحمكم التاريخ يا اهل ورفلة المجاهدةً. 

    ردحذف
  17. بني وليد تعرضت لكل هذا الظالم ليش الى حد الان ساكتين على هذا الظلم بالله عليك جاوبني

    ردحذف
  18. لدي بعض الملاحظات عن هذا البيان:
    1. بالنسبة لمحاولة الانقلاب 1993 فقد كانت محاولة عسكرية و لا تعكس باي حال من الاحول رغبة الشعب الليبي و لكن بالعكس كانت محاولة لقلب نظام دكتاتوري قبلي الى نظام دكتاتوري قبلي اخر ( من قذاذفة الي ورفلة ) و ما يدل علي ذلك كون المشتركين في الاقلاب اغلبهم من قبيلة الورفلة.
    2. قيام نظام الطاغية بمحاصرة و التضييق علي مدينة بني وليد كان بفعل ازلامه من ابناء القبيلة نفسها. و ما حل في بني وليد لن يكون اسوء من اي مدينة ليبية اخري علي سبيل المثال مدينة درنة التي حوصرت و روع اهلها لا كثر من 4 سنوات في فترة التسعينيات من القرن الماضي.
    3. خروج مجموعة من ابناء قبيلة ورفلة و انضمامهم لثورة 17 فبراير المباركة في الشرق و الغرب، يدل علي رغب هؤلاء في الحصول علي الحرية و دلالة علي العزة و الكرامة، لا يتأتى ذلك لانهم من ابناء قبيلة معينة بل ينبع عن ايمانهم بقضية الشعب الليبي العادلة. الا اذا كان القصد من ذلك وجود تعليمات من القبيلة في بني وليد هي التي تحرك هؤلاء؟ بل هم احرار و اعزاء.
    4. في حال القول بان اصل القبيلة هو المحركة الاساسي للثوار الذين ينحدرون من هذه القبيلة فما قولكم في المرتزقة و الذين تم القبض عليهم و هم من نفس القبيلة؟ اذا كان الاول صحيح فالثاني لابد ان يكون صحيحاً؟؟؟؟
    5. تتكلمون عن الفتن و انتم تحركون النزعة القبلية النتنة.
    6. تارة تتكلمون عن القانون و تارة اخري تعطون الامان لكل ورفلي " قام بمثل ما قام به موسي كوسة" في حالة هروبه الي بني وليد؟
    7. ذكر بان القبيلة كبيرة و منتشرة في كافة اصقاع البلاد؟ هذا ما اعطاني الشعور بان من كتب هذا البيان ليس لديهم نزعة وطنية بقدر من انها نزعة للسلطة و النظرة المتعالية و الضن بان الكثرة تعطي الحق بالحكم.
    8. ذكر وجود منظمات او جهات تحاول المساس و تشوية سمعة القبيلة – نظرية المؤامرة – لهو امر مرفوض و لا مكان له في النظام الجديد و الذي يجب ان يؤسس علي المؤسسات المدنية لا مكان للقبيلة فيها، هذه محاولة لوضع اللوم علي شبح المؤامرة.
    9. ذكر محمود جبريل بانه احد ابناء القبيلة الابرار لهو امر مثير للشفقة، الا كان الاجدر شكر الجميع بدون ذكر القبائل، و لا ننسي بان النظام القبلي هو من اوجد الطاغية و ابناءه في الاصل.

    ردحذف
  19. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مش مقنع

    ردحذف
  20. انا ورفلي ومن سكان طرابلس ولدينا اقارب في جميع مناطق ومدن ليبيا الحبيبة من الغرب الى الشرق ولدينا العديد من الشهداء الابرار. وفي بعض الاخوة سمحهم الله يقولون على ورفلة كلام لا يقبله احد فارجوا من الاخوة الليبيين احترام شعور الاخرين وعدم التسرع بالقول ان قبائل ورفلة مع الطاغية القردافي فانا اقول لكم ان قبائل ورفلة المقيمين في بني وليد هم مع الثوار قلبا وقالباولا نسمح ولا يجوز الطعن في شباب بني وليد وما يؤكد كلامي هذا البيان الصادر من المكتب الاعلامي بتاريخ 13/4/2011م واقول لكم انشاء الله سنتصر على الطاغية واعوانه في القريب العاجل والنصر لشباب الثورة 17 فبراير وشكرا للجميع

    ردحذف
  21. هدا لازم يقراه اى شخص فى القنوات

    ردحذف
  22. الفايده مش في الاعلانات الفايده في الميدان عارفين مفيش ليبي يحب معمر ولكن كلهم طلعوا بيانات ضده ومفيش شئ يا بن وليد عار عليكم جيرانكم انتوا وزليطن يضربوا فيهم وانتوا ساكتين وابنائكم يا بن وليد ماشيين لبنغازي بيقتلوا الشباب والله انا الاحظ الفيديوات في الفيس بوك كلهم من ورفله مشكله شن حصلتوا منه انتوا علاش هكي يا ورفله تي معقوله ورفلي يسجد لمعمر في ايطاليا انا طالب في المهجر في لندن كل شباب ورفله في اوروبا كلها مع معمر الفاسد والمشكله انه معمر مش خاسر فيهم شئ اهو كل يوم يموتوا جماعه ورفله من الجنود وهو شاد ولاده عنده وانتوا اقعدوا طلعوا بيانات وشن في 1993 شن درتوا تبريتوا من ولادكم وعدمهم وانتوا ساكتين

    ردحذف
  23. لااحد هو ضد ورفلة ولكن كل مانريده هو التحرك..فقط التحرك لنصرة الحق والمظلومين..الثورة الان تجاوزت مرحلة البيانات ..المطلوب الان حمل السلاح واعلان الجهاد ضد هذا الطاغية واعوانه.

    ردحذف
  24. ان تصل متأخرا خير من ألا تصل أبدا

    ردحذف
  25. Good morning

    ردحذف
  26. ياجماعة فكونا من القبيلة وتكلمو عن المدينه. يامدينة بني وليد وينكم مصراتة تناديكم فهبو لنجدتها ادا كنانت اخت ورفلة فاين انتم ؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  27. صح النوم ههههههه كبف صار شكله القردافي قريب يسقط هذا عليش تبو تسيبوه ؟

    ردحذف
  28. بن وليد قبيلة كبيرة و مجاهدة .... و العتب عليها أكثر لأنــهم كبار و و هم و مصراتـــه دائما يقدون اقليم طرابلس
    و لو بن وليد ثارت علي القدافي بالكامل حيتنهي القدافي
    و أن شاء الله حثور ....... لانـــه سنة الله في الارض ... مستحيل الله عز وجل ينصر الظالم .... خلو تقتكم بالله

    ردحذف
  29. انا ورفلي ومتحشم انقولها. كل القوادة والشلافطية الي يهتفو للفاسد القذافي حيلهم ورفله هنا في امريكا. شوفوا الزنتان اللي حجمها 50 مره اقل شن دارت وكيف حموا خوتهم في الجبل الغربي. مانبو منكم شي غير امسكو افروخكم اللي جايين لاجدابيا ومصراتة والجبل. بللهي مكامش متحشمين وانتم حتي الماء مش واصلكم وتشربو في المياه الكبريتية الملوثة واللي يمرض منكم يمشي لمستشفيات مصراتة وطرابلس. لكن هذا طبيعي للربا اللي تاكلو فيه من القروض ومص الدماء وحسدكم لبعضكم. rقولولي شن فيها بني وليد من المردوم الي السوق امتاعكم خاطي الجبال السود. حتي المطر ماتنزلش من الغل والقرمة الي بينكم. والله الواحد منكسف لما يشوف اغلب اسري القردافي ورفلة. بالاهي كان القردافي حاسبكم كيف بديرو. حسبي الله فيكم وعليكم الي يوم الدين. المنسلي

    ردحذف
  30. مع فائق الأحترام لقبائل ورفلة المجاهدة...ايضا نعلم ان كثير من القذاذفه لا يساندون القردافي في جرائمه ضد الشعب الليبي البطل الذي أنتفض على حكم الطاغية و أبنائه فهو لا يهمه إلا أن يحكمكم هو و اولاده .. فنحن لا ننتقد ورفلة لمجرد النقد ولكن يجب أن نحكم من خلال الواقع واما من يتحججون بوجود كتائب و ما إلى ذلك فالكتائب وجدت في درنه و البيضاء و بنغازي و أجدابيا و مصراته و الزاويه و زوارة و جبل الأبطال وما نحتاجه الأن التحرك بأسرع ما يمكن لمناصرة أخوتكم اسود مصراته و تخفيف الضغط على اشاوس جبل نفوسه بالزنتان ويفرن و....وكفاكم الحديث عن النعرات القبلية فنحن نحلم بدولة عصريه بعيدا عن الأفكار القذافيه المسمومه التي تجذر للقبلية و الجهوية

    ردحذف
  31. انا ورفلى من المنطقة الشرقية ونحن فى الثورة من البداية... بس انا ولد بنغازى بس

    ردحذف
  32. يارك الله فيكم وسدد الله خطاكم لما فية خير للدين وللوطن ولثورة 17 فبراير ... الله اكبر الله اكبر الله ولله الحمد

    ردحذف
  33. مقيم (لندن)20 أبريل، 2011 3:56 م

    الله أكبر على كفركم لا تحقرن عملا ولو بالقليل ويارؤوس الفتنة والله ما هي تامة كان بشباب ورفلة وها هم في كل مدن الشرق وفي مصراتة والقلة لا تمثل الغالبية سبحان الله ما هذا الحقد المدفون على هذه القبيلة وفي كل موقع زليتن تبعد أقل من 50كم عن مصراتة وكتائب القذافي تقصف من تخومها مصراتة ولا أحد ينتقد ومع هذا أقول إن أخواننا في زليتن أكيد لهم عذرهم فهم محاصرون كاباقي المدن قبل الأحدات القذافي سحب كل السلاح من مناطق ورفلة وحتى مخازن الدخيرة تحسبا على عكس مصراتة وإلا كيف استطاع الثوارالمقاومة والهجوم وفي كل الأحوال لن تكتمل الثورة إلا بسواعد شبابها من جميع المناطق وليس في صالح الثورة ولا ليبيا هذا التعصب ولا تظنون أن شباب ورفلة في المناطق الثائرةوالذين بدلوا أنفسهم مع إخوانهم (وبطولاتهم تثحدث عنهم فالذي فجر نفسه في الكتيبة أليس من شباب ورفلة؟ ) يرضون أن ينقص باخوتهم في منطقة بني وليد منهم بهذا الشكل ! فسحقا لروؤس الفتنة المضللة؟! ودوام الحال من المحال والأيام القادمة ستثبت والمشوار مازال طويل الليبيين يصح المثال القائل عنهم (بصلتهم ديمة محروقة؟!) الله أكبر على كفركم لا تحقرن عملا ولو بالقليل ويارؤوس الفتنة والله ما هي تامة كان بشباب ورفلة وها هم في كل مدن الشرق وفي مصراتة والقلة لا تنثل الغالبية سبحان الله ما هذا الحقد المدفون على هذه القبيلة وفي كل موقع زليتن تبعد أقل من 50كم عن مصراتة وكتائب القذافي تقصف من تخومها مصراتة ولا أحد ينتقد ومع هذا أقول إن أخواننا في زليتن أكيد لهم عذرهم فهم محاصرون كاباقي المدن قبل الأحدات القذافي سحب كل السلاح من مناطق ورفلة وحتى مخازن الدخيرة تحسبا على عكس مصراتة وإلا كيف استطاع الثوارالمقاومة والهجوم وفي كل الأحوال لن تكتمل الثورة إلا بسواعد شبابها من جميع المناطق وليس في صالح الثورة ولا ليبيا هذا التعصب ولا تظنون أن شباب ورفلة في المناطق الثائرةوالذين بدلوا أنفسهم مع إخوانهم (وبطولاتهم تثحدث عنهم فالذي فجر نفسه في الكتيبة أليس من شباب ورفلة؟ ) يرضون أن ينقص باخوتهم في منطقة بني وليد منهم بهذا الشكل ! فسحقا لروؤس الفتنة المضللة؟! ودوام الحال من المحال والأيام القادمة ستثبت والمشوار مازال طويل الليبيين يصح المثال القائل عنهم (بصلتهم ديمة محروقة؟!) الله أكبر على كفركم لا تحقرن عملا ولو بالقليل ويارؤوس الفتنة والله ما هي تامة كان بشباب ورفلة وها هم في كل مدن الشرق وفي مصراتة والقلة لا تنثل الغالبية سبحان الله ما هذا الحقد المدفون على هذه القبيلة وفي كل موقع زليتن تبعد أقل من 50كم عن مصراتة وكتائب القذافي تقصف من تخومها مصراتة ولا أحد ينتقد ومع هذا أقول إن أخواننا في زليتن أكيد لهم عذرهم فهم محاصرون كاباقي المدن قبل الأحدات القذافي سحب كل السلاح من مناطق ورفلة وحتى مخازن الدخيرة تحسبا على عكس مصراتة وإلا كيف استطاع الثوارالمقاومة والهجوم وفي كل الأحوال لن تكتمل الثورة إلا بسواعد شبابها من جميع المناطق وليس في صالح الثورة ولا ليبيا هذا التعصب ولا تظنون أن شباب ورفلة في المناطق الثائرةوالذين بدلوا أنفسهم مع إخوانهم (وبطولاتهم تثحدث عنهم فالذي فجر نفسه في الكتيبة أليس من شباب ورفلة؟ ) يرضون أن ينقص باخوتهم في منطقة بني وليد منهم بهذا الشكل ! فسحقا لروؤس الفتنة المضللة؟! ودوام الحال من المحال والأيام القادمة ستثبت والمشوار مازال طويل الليبيين يصح المثال القائل عنهم (بصلتهم ديمة محروقة؟!)

    ردحذف
  34. ليبية ( مقيمة)20 أبريل، 2011 4:24 م

    رد على الذي قال متحشم إنه يقول ورفلي ( تموت الحرة ولا تأكل بثدييها)؟! خير ما عجبكش شباب ورفلة الشرق في بنغازي والبيضاء ودرنة وحتى مصراتة بشهادة السيد المعارض طاهر بن طاهر على إحدى القنوات العربية بأن شباب من ورفلة يقاتلون مع إخوانهم ولكن هناك تعثيم على دور شباب ورفلة والتركيز فقط على الجانب السلبي رغم أن هؤلاء قلة لا يمثلون العددالكبير لابناء هذا القبيلة أو المنطقة؟!
    على كل حال مازلنا في البداية الطريق وتتحدثون كأن الثورة أنتهت وآتت أكلها يا أخواني مازلنا في أول ددرجات السلم وهناك الكثير من الأخطاء التي بدأت ترتكب وحتى المعارضون لهذا النظام لهم وجهات نظر مختلفة وخاصة أبناء ليبيا في الداخل ومنها التدخل الأجنبي والحاصل الآن من بعض التجاوزات والذي أتمنى أنه لا يكون إلتفاف على ثورة الشباب الطاهرة النقية وعندها سنكون دخلنا نفق مظلم وطويل خاصة إذا ضللنا نتحدث عن القبلية ونسمح لرؤوس الفتنة النيل من بعض مناطق ليبيا التي مازال انظمامها للثورة مثعترا وهذا شيء طبيعى وفي كل عمر الثوات فالرحلة مازالت طويلة والثورة الحقيقة سينضم لها بدون شك الجميع وبدون اسثناء وإذا واصلنا هذا الخط التخويني والتعصبي والنقد الجارح والهادم فصدقوني حسرتي على شعبي من حرب أهلية مهلكة فاتقوالله في شعبنا فهم من يعاني ساء المدن التي في الشرق أو الغرب أو الجنوب وأنتم من تجلسون أمام النت ماذا قدمتم لليبيا فمعروف أن الانترنت مقطوع في ليبيا فأغلبكم إما مقيم أو دارس على الأقل وظفوا جهودكم في الدعوة لبناء منظمات أهلية مدنية ومؤسسات المجتمع المدني ولا بروا خذوا محاضرات في كيفية تكوين المجتمع المدني الديمقراطي بدل الفتنة والتعصب الذي لا مكان له في المجتمع المدني والمزايدات على بعضنا البعض؟!

    ردحذف
  35. اعتقد ان السكوت أفضل من هدا البيان الركيك القبلي وان شاء الله الدولة الليبية القادمة ستكون لجميع اليبين وقيادتها للأكفاء منهم ولاداعي لسرد تاريخ النضال لكل مدينة لأن التاريخ يعيد نفسه(واللبيب من الاشارة يفهم)

    ردحذف
  36. السلام عليكم لماذا عندم تحدث اي شيء بخصوص ورفلة ينهال النقد ورفله جزء من ليبيا بل هي اكبر قبائلها وما يعيبها يعيب ليبيا كفاكم من هذا الخطاب القبلي البائس للكل الحق بالاعتزاز بقبيلته دون ان يعتدي على الاخرين ثم ان هذا الكلام يغدي العصبية البغيضة انا احب قبيلتي ولكن احب وطني ومصلحته فوق مصلحة قبيلتي ولكن اي اعتداء على القبيلة لا اقبله خاصة من شخص هو لا يمثل اي شيئ ثم ما الغرض من هذا الكلام هل سيتم شن حملة تطهير ليبي من ورفلة الا يدل هذا الطعن على ذلكان هذا الكلام يؤدي الى الاحتقان القبلى الامر الذي سيضر ليبيا

    ردحذف
  37. أخواني الليبين
    اعتصموبحبل الله جميعا ولاتفرقو!
    وطن واحد في ليبيا الحرةلكل الاحرار!
    والله اكبر ولله الحمد.
    مواطن عربي!

    ردحذف
  38. لعنة الله علي إلي كتب هذا البيان أو ساهم في كتابنه. أنتم مازال عندكم أوجوه أتقابلوا بيها ياجبناء ياخونة ليبيا ما عندكم إلا كثرة الكلام. والله لو أني ورفلي لقتلت نفسي أحسن من هذا العار. قالك أحفاد عبدالنبي ..... ههههههه.

    ردحذف
  39. أعتبد هذا اسلوب الاخ محمود الورفلي الذي يخرج للحزيرة وكلة تمجيد لبني وليد . علي كل حال بوركت ياكاتب المقال ولكن اوضح الاتي:
    نريد أفعال وليس اقول شبعنا من الكلام الذي لم ينقض حياة الابرياء وثانيا الكثير في بنغاوي واجدابيا قتلو من جنود بني وليد وهذا موثق بالصور والاسماء وكذلك مصراته البطله وثالثا هناك شرقاء واحرار في بني وليد ورفضو الربع مليون ولم يأخذو شبابهم سيارات القذافي ولكنهم قلة قليلة ورابعا واخير اتمني من الاحرار في بني وليد السيطره علي الخونة ب\اقناعهم ليبيا للشعب الليبي الحر وليس لعائلة القذافي التي قتلت شبابنا واهدرت كرامتنا زاخير اتمني من اخوتنا في بني وليد ان يكونوا معنا فعلا وليس بالاقوال ليتم نصرنا جميعا باذن الله ولا نريد النصر ناقصه اية مجينة في ربوع ليبيا الحرة . فهمو بالعمل لتثبتو اقوالكم

    ردحذف
  40. البيان في فبراير ونحن الان في ابريل؟

    ردحذف
  41. هذا ما يسمّى باللعب على الحبلين

    ردحذف
  42. انا في رأيي اناه لايجب التعميم في اي شيء
    لكن حيث ان قبيلة ورفلة اكبر قبيلة في ليبيا كما يقال والتي تقدر بمليون فأن هناك عدد كبير منهم مع الثورة وايضا عدد كبير مع القردافي

    ردحذف
  43. الى الكاتب ان العتاب ليس على قبيلة ورفلة لان فيها اشراف في كل مكان وفي كل مدينة من مدن ليبيا ان العتاب على مدينة بني وليد والمفروض من الان يطلق عليها بنت وليد على الرغم من ان هناك بنات قمن بمواقف لم يتجراء رجال بني قصدي بنت وليد بالقيام به وهذا تاريخ لا يرحم اخوتكم في مصراته والزنتان يبيدون وانتم الان بعد قرابة شهرين من الثورة صح النوم بنت وليد

    ردحذف
  44. هدا كلهاحقد على ورفلة انا ورفلى حر واقولها بكل فخر وطز فيكم كلكم ونقولى لى قال انا ورفلى ومتحشم انت اول واحد فيهم وقول اسمك بكامل بش نعرفوك

    ردحذف
  45. يا كاتب المفال انا طالب ورفلي في الساحه الاوروبيه وللاسف كل المناصرين للقذافي في الساحه من ورفله وما فيهم حتي واحد قذافي ايطير عنهم اشويت عار والله عيب عليكم صمهتنا صارت في الكناسه لامته نبو نقعدوا عبيد للقذاذفه ايصيروا فينا كالبعير نصيحه الافضل لو نشرت هذا البيان في مسلسل صح النوم

    ردحذف
  46. بسم الله الرحمن الرحيم
    العصبية الجاهلية ( العصبية القبلية) هي احدى المشكلات التي ابتلى بها العرب قديما وحديثا فقبل الاسلام كانت الفرقة والحروب تمزق العرب نتيجة لتعصب كل فرد الى قبيلته في الخير والشر وكان توحيد العرب تحت دولة واحدة او جمعهم تحت كلمة واحدة ضرب من المستحيل في ظل تجذر هذه العصبية في نفوسهم
    اما بعد الاسلام فقد كان توحيد العرب احدى معجزات النبي صلى الله عليه وسلم فقد جاء الاسلام بكل ما يهدم العصبية الجاهلية من اساسها وجمع العرب ووحدهم تحت ظله والقران الكريم والاحاديث النبوية الشريفة فيها الكثير من التحذير والنهي عن الفرقة والعصبية والامر بالاجتماع على الخير ومنه قول الله عز وجل ( {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) (آل عمران:103
    وضرب الرسول صلى الله عليه وسلم أروع الأمثلة على ما ينبغي أن يكون عليه حال المسلمين فقال صلى الله عليه وسلم: " مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ في تَوَادِّهِمْ وتَرَاحُمِهِمْ وتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى منهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الجَسَد" أخرجه البخاري ومسلم
    والناظر الى سيرة الصحابة الكرام يجد مدى تطبيقهم لمبدأ الترابط وترك العصبية الجاهلية
    اما حالنا اليوم فهو رجوع العصبية الجاهلية في المجتمعات الاسلامية وتأصلها في نفوس الافراد وترى ذلك جليا عندما يناصر شخص ما اخر (وهو على خطأ ) لانه من نفس بلده !!! وهذا من بلدي وذاك ليس من بلدي وننسى ان المسلمين جميعهم اخوة لا يجب ان تفرقهم هكذا مسميات
    ولنقف وقفة صدق مع انفسنا فحتى في البلد الواحد كل فرد متعصب لابن مدينته وحتى في المدينة او القرية كل واحد متعصب لعائلته الكبيرة التي ينتمي اليها !!!
    وهذا ما ادى الى الفرقة والاختلاف التي تعاني منه الامة الاسلامية
    اسباب عودة العصبية الجاهلية في المجتمعات الاسلامية :
    1- البعد عن الدين الاسلامي والجهل او التجاهل برأي الاسلام في التعصب الجاهلي
    2- التربية الخاطئة للابناء حول هذه الظاهرة
    3- عدم وجود تطبيق عملي من معظم علماء الدين الذين هم بالاساس يجب ان يكونو قدوة لغيرهم
    4- القنوات الفضائية وبرامجها التي تحمل المنافسة بين المسلمين وكل واحد يشجع ابن بلده وكأن الاخر ليس من ملته او عقيدته
    5- صدور بعض الاحكام الشرعية في بعض البلدان ( كالتفرقة بين الزوجين للاختلاف القبلي ) !!!!
    خطورة العصبية الجاهلية على المجتمعات الاسلامية ؟؟؟؟
    الخطورة واضحة وملموسة وهو ما تعاني منه الامة الاسلامية من التفرقة والاختلاف وما تعاني منه بعض البدان من الحروب الاهلية
    العلاج الذي يمكن اتخاذه لاعادة ترك ودفن العصبية الجاهلية :
    1- تعليم الناس رأي الاسلام في العصبية الجاهلية
    2- ضرب العلماء وطلبة العلم المثل الحسن لغيرهم في نبذ التعصب الجاهلي
    3- المعالجة التربوية للابناء من خلال الاسرة والمدرسة وتعليمهم ان جميع المسلمين في شتى بقاع الارض اخوة
    4- مكافحة الاحكام الجاهلية التي تفرق بين الزوجين على اساس قبلي
    5- توعية المجتمع بشكل عام على المخاطر التي ادى اليها الانزلاق في العصبية الجاهلية
    نحن كمسلمون يحب علينا تربية انفسنا على ترك العادات الجاهلية فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( اتركوها فهي منتنة )
    وانت ايها القاريء الكريم ما هي برأيك الاسباب التي ادت الى الانزلاق مجددا في العصبية الجاهلية ؟؟
    وما هي الحلول برأيك للقضاء عليها ؟؟
    وبارك الله فيكم نحن ابناء اليوم واللي دار شئ حسابه عند الله .

    ردحذف
  47. مع احترامي لكل من كتب تعليق على هذا البيان .. اود ان اذكر الجميع في اوائل ايام الثورة في قناة الجزيرة عندما كان من الاخبار الرئيسية انضمام قبيلة ورفلة لثورة 17 فبراير كيف قلب هذا الخبر موازين القوة ... هذا من جانب ,, من جانب اخر اريد ان اقول لكل من قدم المزايدات الوطنية واشتكى كمن ركاكة اسلوب البيان او من تاخره اريد ان اذكره باننا ابدا لم ننظر لابطال البريقة واجدابيا بانهم خونة او جبناء عندما تلراجعوا ولا نرضى ان نقول هربوا الى بنغازي والى الحدود المصرية عندما وصلت اليهم قوات القذافي .. علما بانها في ذلك الوقت محررة ومعترف بها من قبل فرنسا وقطر ...فمن يجلس في بيته مرفها وينظر الى الاخبار من الشاشة ويجلس مع رفاقه يشرب الشاي ويقول المفروض طرابلس تتحرك .. او يقول هذا جبان وهذا عميل وكانه البطل المحلل ذو النظرة الثاقبة ,, اتمنى ان يرتقي بنفسه وباسلوبه خصوصا في هذه المرحلة وان كان هذا طبع فيه لابد ان يسعى لتغيره حتى نكون ممن يستحق تضحية الشهداء وكفاح البواسل ,, واقول للشيخنا الجليل عبد الجليل .. نحن معك ونتمنى ان تستمر في ثباتك على الحق كما ثبت عليه حتى قبل الثورة لانك تعمل من اجل ليبيا وليس من اجل النظام حفظك الله يا شيخ ونرجو الله تعالى ان يبعد عنك المنافقين الذين لميلون مع الرياح حيث تميل والذين يتلونون حسب المرحلة لانهم يسعون لمكاسب شخصية وحب الظهور .. اريد ان اسئل الشيخ الصلابي , هل في يوم من الايام وقفت موقفا اماما سيف او اي ميؤول من اجل اصلاح ليبيا ,, اريد ان اسئل سالم الشيخي عندما كان يلقي محاضرات مدفوعة الاجر تحت ستار الحوار هل سجل رفضك او اعتراض على الوضع في ليبيا قبل الثورة .. فيا شيخي ميدان وساحة التحرير ليس لك.. بل للشيخ عبد الجليل وللقماطي والشمام الذين منذ ان عرفناهن عرفناهم على هذه المبادي ,, ولم يتغيروا وحتى لما تحاوروا مع النظام تحاوروا من اجل ليبيا .. ولذلك عندما يتكلمون يلامس كلامهم قلوبنا وعقولنا ونشعر انهم ناس تعمل من اجل ليبيا لا من اجل ان يشار لها بالبنا وتصديفها محطات فضائية ... فارجو ان نكون ممن يستحق صرخة الثوار ودماء الشهدا ولكل الناقدين والمتلونين سخروا جهودكم من اجل ليبيا بكل مدنها المحررة والمحاصرة

    ردحذف
  48. مع احتلرامي لكل من كتب تعليق على هذا البيان .. اود ان اذكر الجميع في اوائل ايام الثورة في قناة الجزيرة عندما كان من الاخبار الرئيسية انضمام قبيلة ورفلة لثورة 17 فبراير كيف قلب هذا الخبر موازين القوة ... هذا من جانب ,, من جانب اخر اريد ان اقول لكل من قدم المزايدات الوطنية واشتكى كمن ركاكة اسلوب البيان او من تاخره اريد ان اذكره باننا ابدا لم ننظر لابطال البريقة واجدابيا بانهم خونة او جبناء عندما تلراجعوا ولا نرضى ان نقول هربوا الى بنغازي والى الحدود المصرية عندما وصلت اليهم قوات القذافي .. علما بانها في ذلك الوقت محررة ومعترف بها من قبل فرنسا وقطر ...فمن يجلس في بيته مرفها وينظر الى الاخبار من الشاشة ويجلس مع رفاقه يشرب الشاي ويقول المفروض طرابلس تتحرك .. او يقول هذا جبان وهذا عميل وكانه البطل المحلل ذو النظرة الثاقبة ,, اتمنى ان يرتقي بنفسه وباسلوبه خصوصا في هذه المرحلة وان كان هذا طبع فيه لابد ان يسعى لتغيره حتى نكون ممن يستحق تضحية الشهداء وكفاح البواسل ,, واقول للشيخنا الجليل عبد الجليل .. نحن معك ونتمنى ان تستمر في ثباتك على الحق كما ثبت عليه حتى قبل الثورة لانك تعمل من اجل ليبيا وليس من اجل النظام حفظك الله يا شيخ ونرجو الله تعالى ان يبعد عنك المنافقين الذين لميلون مع الرياح حيث تميل والذين يتلونون حسب المرحلة لانهم يسعون لمكاسب شخصية وحب الظهور .. اريد ان اسئل الشيخ الصلابي , هل في يوم من الايام وقفت موقفا اماما سيف او اي ميؤول من اجل اصلاح ليبيا ,, اريد ان اسئل سالم الشيخي عندما كان يلقي محاضرات مدفوعة الاجر تحت ستار الحوار هل سجل رفضك او اعتراض على الوضع في ليبيا قبل الثورة .. فيا شيخي ميدان وساحة التحرير ليس لك.. بل للشيخ عبد الجليل وللقماطي والشمام الذين منذ ان عرفناهن عرفناهم على هذه المبادي ,, ولم يتغيروا وحتى لما تحاوروا مع النظام تحاوروا من اجل ليبيا .. ولذلك عندما يتكلمون يلامس كلامهم قلوبنا وعقولنا ونشعر انهم ناس تعمل من اجل ليبيا لا من اجل ان يشار لها بالبنا وتصديفها محطات فضائية ... فارجو ان نكون ممن يستحق صرخة الثوار ودماء الشهدا ولكل الناقدين والمتلونين سخروا جهودكم من اجل ليبيا بكل مدنها المحررة والمحاصرة

    ردحذف
  49. بسم الله ,والصلاة والسلام على رسول الله,وماالنصر الامن عند الله

    انا ليبى وعندى اصدقاء من بنى وليد واعرف ان معضمهم لا يحبون الطاغية ولكن القلة الموالية له هى التى تقف معه الان وتقوم بقمع اى شخص يضهر العداء له والوفوف مع تورة 17فبراير وكانت تقوم باعتقال كل من ينتقد القدافى حتى قبل ثورة 17فبراير وعلى رأسهم المقبور جبران .
    ويااخوانى اللدين ينتقدون بنى وليد اقول لهم لاتنجروا الى متل هده الفتن التى يسعى النضام الى زرعها بيننا فكلنا اخوة وليبيين لا فرق بين احد فالدين خرجوا وقاوموا فقد شرفوا انفسهم وشرفوا كل ليبى حر والدين لم يخرجوا تحت اى ضرف مالم يعلنوا صراحة انهم مع معمر فنقول لهم ارجوا الا تفوتكم فرصة المشاركة فى الاطاحة بالنضام وتسجيل تاريخ مشرف يتوارتة ابنائكم.
    واقول لكم ان هده الثورة المجيدة ماقامة الا لاجل كل الليبيين بغض النضر عن القبلية والجهوية فلا تشوهوها بأفكاركم العنصرية هده,وشكرا

    ردحذف
  50. كبر بالحمار بقوت اش تش
    اين ورفلة نمي كمشة قوادة طالقين صغارهم في خوتهم في مصراتة والبريقة
    حقراء
    هديم اللي مكبرين بهم
    خزي اشباه الرجال

    ردحذف