الاثنين، 28 مارس، 2011

ذنبهم أنهم ثوار



أطل علينا المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي في اليومين الأخيرين بوظيفة جديدة إستحدثها ضمن المهام المناطة إليه والمتعارف عليها سلفاً, فهذه الأيام لم يعد للمجلس مايقوم به في ظل الركود الاقتصادي في ليبيا بسبب ثورتنا المجيدة , سوي ملاحقة من يصفهم بالمرتدين أو الكلاب الضالة من طلاب دورة الدبلوماسية في كلا من بريطانيا والولايات المتحدة بعد إنضمامهم  وتأيديهم لثورة "17" السابع عشر من فبراير المجيدة.


وليثبت  بعض العاملين في المجلس ثوريتهم  وولائهم ألا منتهي للنظام فما كان منهم إلا أن يقدموا قربان عهد ومبايعة لسيدهم السفاح القذافي, فكان الزميلين "وليد الحراري" و "خالد عثمان" كبش الفداء الأول حيث قام المجلس الوطني بقطع منحتهم الدراسية  ليس لسبب إلا لأنهم صرحا على القنوات الفضائية, كونهم إعلاميين أنهم من جنود ثورة فبراير, بطردهم من المدرسة و السكن ليكون مصيرهم الشارع ويكونا عبرة لمن لايعتبر لغيرهم من طلاب الدبلوماسية إذا مافكر أحدهم السير على طريق وليد وخالد إلا أن هذه الإجراءات التعسفية لم تزد الطلاب الثوار إلا عزماً وتصميماً في المضى على مسار ثورة 17 فبراير.

وحيث رأى المجلس أن التضحية بوليد الحراري وخالد عثمان لا تلبي الحد الأدني  لمعدل إثبات الولاء لسيدهم المجنون القذافي فما كان من المجلس الموقر, إلا تقديم المزيد من القرابين وهذه المرة من طلاب الدبلوماسية في الساحة الأمريكية , حيث راسل المجلس الجامعات الأمريكية طالباً منها إرسال 6 من طلاب دورة الدبلوسية بحجة أن الحكومة الليبية في حاجة إليهم, مع العلم أن معظم المطلوبين لايعملون في السلك الحكومي الليبي ولكن نظام القذافي متعطش لدمائهم وعلى رأسهم عبد السلام خالد ماضي كونه رأس الأفعى في الولايات المتحدة على حد وصف المجلس.

كيف لا وهم من عول سيف الإسلام عليهم وبعث بهم لأرقى مداس اللغات في بريطانيا والولايات المتحدة ليكونوا ذراعه السياسي, لكنهم لم يستطيعوا مقاومة نداء الثورة لأنهم ليبيون حتى النخاع.

يامن كنتم مجرد زملاء فأصبحتم أصدقاء وها نحن أخوة  وأضحت ثورة 17 فبراير أمنا الحنون , أقولها لكم وعلى الملىء, خالد عثمان , وليد الحراري, مي بوشناف الأخت والصديقة, حسونة , كمال  وو غيرهم من الزملاء الذين لم يسعفني إلهام وحي الكتابة لتذكرهم أنا عبدالمنعم عبدالكريم عبدالقادر الورفلي أبن بنغازي الثورة أساندكم وأشد على أيديكم وأنا معكم لأخر رمق فأننا منتصرون بأذن الله الواحد الأحد , وسحقاً لزبانية القذافي في المجلس , سحقا لأولئك الذين يحشدون إخوتنا في طرابلس لتأييد نظام أفلت شمس طغيانه.

سلامي لكم من لندن أيها الثوار ولقائنا في الغد القريب في عاصمتنا الأبدية طرابلس



عبد المنعم عبد الكريم الورفلي

هناك 4 تعليقات:

  1. اولا وقبل كل شيء..انظمامهم للثورة كان خيار موفق. لاغير

    ثانيا: يجب النظر في المؤهلات التي مكنتهم من الحصول على بعثة دراسية. هل هي درجاتهم العلمية ام واسطة سيف القذافي ؟ لو كانت واسطة فالعمل سيكون على ارجاعهم ومراجعة ملفاتهم للتأكد من احقيتهم في الايفاد للخارج.

    سيقول البعض: عندنا فلوس واجد وخلي يطلعو برا. الاجابة ستكون : ادا يجب ايفاد جميع الليبيين للخارج بما فيهم عامل النظافة وناذل المقهى بلا استثناء

    واخيرا..يا منار فكنا من جو الدعايات الي اتديرو فيها لبعض الاشخاص. جميع طلبة امريكا انظمو للثورة..هذا واجب مش حاجة كبيرة

    ردحذف
  2. النصر لنا يا حرار و موعدنا قريب انشاء الله فى طرابلس و الطاغوت برة انشاء الله

    ردحذف
  3. السلام عليكم ... نعم جميع طلبة أمريكا وبريطانيا .. أو جُلهم مع ثورة 17 فبراير ... فقط مازال البعض من الطلبة من بعض المدن الغير محررة لا يتكلمون ولا يتظاهرون كثيرا خوفا على أهاليهم من شرور القذافي وأزلامه الحقراء ... نعم الجميع مع الثورة الا القلة القليلة التي تحاول بين الحين والآخر أن تبث أفكار القنفود .. ولكن اللعبة انتهت وهم انتهوا معها.. ليبي حر

    ردحذف
  4. انت انسان تعبان يلى علقت ع الموضوع لانك انسان حقود وفى نفسك الحقد ايش صار لو حد شجع الشباب على مافعلوه وايش صار لو قالو كلام حلو ليهم يعنى ان ايش بيضرك ؟؟؟ انت غريب جدا فى ردك ؟؟؟
    ثانيا انت تتكلم على ان كان فيه وساطة و الا لا ؟؟؟
    حتى وان كان فيه وساطة فى خروجهم هو منى اللى فى ليبيا مطلعش من غير وساطة ؟؟؟؟ وهو فى ليبيا انت اصلا لازم تتوسط وتبحث عن معارف لكى تاخد حقك فى زمن القردافى الحقير وانا نتحداك ان كل من يدرسون وبنسبة 70 فى المائة خروجهم بوساطة وهدا فى نظرى مش عيب لانه لو ماتحركتش مش رح ايجيك حد ويقولك تعالى .....طبعا القردافى هكى يبي وخلى الليبين كلهم انا نيين زيك انت توا كيف قاعد تحقد وتسود فى القلوب ؟؟؟ انت ماتتحشمش على روحك وقاعد تطالب حتى فى التاكد مراجعة ملفاتهم ؟؟؟؟اما غرائب فى ليبيا رح تصير ؟؟؟؟ يعنى انت رح ترد كل من درس على حساب الدولة وتراجع بالملف ياشاطر ؟؟؟؟ شباب شاركو الثورة وكانو فاهمين كل شى واضافو اصواتهم الى اصوات الثورة يعنى قاعد تتطاول ودير روحك فالح ؟؟؟ لو كل الليبين بيفكرو مثلك انا ما اتوقع ان تنجح البلاد بنمادج مثلك ؟؟؟؟....نحن لازم انكونو ناس واقعيين ونعرفو كيف انفكرو مش انجو الى طالب جاته فرصة وطلع باى نوع من انواع الوساطة نحاسبوه ؟؟؟ تى الفلوس متاع البلاد مشرتعينها فى كل العالم على العبيد جاى بتحاسب شباب طلعو يدرسو حتى وان تفسحو يعنى القدافى و اولاده مش خير من اى ليبي مهما كانت صفته

    ردحذف