الاثنين، 28 مارس، 2011

أخبار متفرقة



النشرة اليومية لمركز ليبيا الرقيب الإعلامى بمانشستر– الأحد 27 مارس 2011

1.  أخبار متفرقة من طرابلس:
·    عاجـــــل: قوات الكتائب الأمنية للقذافي تنسحب من مدينة طرابلس، ويحل محلها قوات الدعم المركري، ويعتقد أن قوات الكتائب المنسحبة توجهت إلى مدينة مصراتة.

·          تعاني مدينة طرابلس من شح في الغذاء والبنزين وظروف إنسانية صعبة، حيث تمارس عليهم كتائب القذافي الأمنية أسوء أنواع الاضطهاد المعنوي والنفسي والمادي، إذ تقوم بترويع المدنيين بإجبارهم على التعاون معهم أو القتل، وتخويفهم بدوي الرصاص طوال اليوم والليل، وبحملات اعتقال كبيرة بين صفوف الشباب.
·          يواجه المواطنون معاملة سيئة من قبل كتائب المرتزقة، الذين يعتبرون أنفسهم محتلين لمدينة طرابلس، فيعيثون فيها فساداً، ويخمرون ليلاً ويفسدون نهاراً.
·          كما يُشار إلى أن نقاط تفتيش أمنية أقيمت في طرابلس للقبض على العرب المقيمين فيها، وأخذهم إلى أماكن غير معروفة.
·          غادر صحفيون أجانب مدينة طرابلس باتجاه مدينة سرت، إلا أنهم منعوا من دخولها بسبب القصف العنيف على سرت من قبل قوات التحالف.
2.  خبر من اجدابيا: أفاد قائد ميداني في مدينة اجدابيا أنه توجد جموع من كتائب القذافي الأمنية فى مصنع الغاز، وآلياتهم موزعه بين الأشجار.
3.  خبر من بنغازي: انطلقت اليوم السبت حملة نظافة في مدينة بنغازي بمشاركة آليات شركة حماية البيئة وشركة الأشغال العامة، وشارك في الحملة عدد كبير من المتطوعين وأفراد من الكشافة.
4.  محاضرة سياسية في ساحة الاعتصام ... أول نشاط معلن لاتحاد ثوار ليبيا:
أكد أحد مؤسسي "اتحاد ثوار ليبيا" عزم الاتحاد إقامة محاضرة سياسية للناشط السياسي "السنوسي بسيكري"، وذلك مساء يوم الثلاثاء 29 مارس 2011، في ساحة الاعتصام أمام محكمة بنغازي. ويذكر أن "اتحاد ثوار ليبيا" قد تأسس بتاريخ 13 مارس 2011، (راجع البيان التأسيسي لاتحاد ثوار ليبيا بالملف المرفق أعلاه).
5.  مقتل أربعة وثمانون مصريا وأربع ارتريين في مؤسسة رسمية بطرابلس:
علمت صحيفة ليبيا اليوم من مصادر موثوقة أن دبلوماسياً عربياً من طرابلس (لا يريد ذكر اسمه)، أخبرها عنة مقتل 84 مصرياً و4 أريتيرياً يعملون في مؤسسة حكومية ليبية تحفظ الدبلوماسي عن ذكر اسمها، وذلك بعد رفضهم العمل مع كتائب الأمن التابعة للقذافي.
Latest News from Libya:

Sunday, 27 March 2011

'Misruta' under heavy shelling:
Gaddafi’s soldiers and tanks are continually firing shells at the city of 'Misruta'. The shelling has been targeted at civilian areas and refugee camps around Ahmed’s Castle. The relentless shelling as slowed down however they are now targeting fuel storage warehouses.
Government tanks surround Girls Academy:
Gaddafi forces have begun moving their tanks into positions surrounding the Military Academy for Girls in the capitol city of Tripoli. It is not understood why this has taken place, however there is great concern for the safety of the girls in the academy.
(Source of frequent up to date bulletins of events as they unfold)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق