الخميس، 31 مارس، 2011

بيان صادر عن د . علي عبدالسلام التريكي



تلقت المنارة عبر بريدها الاكتروني هذا البيان والذي ينسب إلى د . علي عبدالسلام التريكي 

بسم الله الرحمن الرحيم
أود في البداية أن أعرب عن حزني وأسفي العميقين أن أرى بلدنا الحبيب ليبيا تسفك دماء أبنائها  , وأنا أرى هذا البلد المجاهد الذي ضحى بأكثر من نصف سكانه دفاعاً عن أرضنا الطاهرة ضد الفاشيست الطليان , أري هذا البلد يغرق وقد يندثر أو يتفتت وقد تذهب دماء شهدائه التي أريقت من أجل الدفاع عنه سدى .


لقد سٌفكت دماء أبنائها من جديد نتيجة للعناد ، وسوء التقدير ،وعدم الإدراك ،وعدم المسوؤلية حتي أدى ذلك إلي فتح المجال لتدخل أجنبي بغض النظر عن مبرراته الإنسانية والذي أخشى إن تطور ألا يكون في صالح الليبيين .
إن ماتم ويتم في مصراتة والزنتان والزواية وإجدابيا وبنغازي وغيرها من مدننا أمر غير مقبول ولا يمكن تبريره.
إن علينا كليبيين أن نشعر بالمسؤولية وألا ندع ونترك هذا البلد يهوي إلى المصير المجهول .
إنني أشعر بالألم والأسى علي ماحدث في بلدنا الغالي والحالة التي وصل إليها .
إنني انتمي إلي بلد مجاهد ، إلي مصراتة التي قادت الجهاد وضحت بآلاف الشهداء من أجل الدفاع عن وطننا الغالي ، كما أنني أنتمي لعائلة أستشهد الكثير من أفرادها دفاعاً عن ليبيا الحبيبة .
لقد عملت طوال حياتي من أجل ليبيا العزيزة ولم أذخر جهداً في سبيل ذلك ولن أبخل عليها بأي جهد في هذه الظروف العصيبة ،ولذلك قررت عدم الإستمرار في العمل وعدم قبول أي عمل يسند إلي لاتهرباً من المسؤولية ولكن للأسباب سالفة الذكر التي تحتم عليّ عدم القيام  بما كلفت به مؤخراً أوسأكلف به ، وإنني في الوقت نفسه أدعو الله أن يوفقني لعمل شئ يسهم في إنقاذ هذا الوطن الغالي .
وختاماً أود أن أوكد على حق شعبنا في الحرية والديمقراطية والحياة الكريمة ، وأوجه نداء إلى كل أبناء وطني في كل مدننا وقرانا للعمل على التلاحم والحوار لتقرير مصير ليبيا وتحديد معالم مستقبلها وألا نترك هذا البلد عرضة للتدخل الخارجي وفرض الوصاية وتقرير مستقبلنا نيابة عنا .
وفق الله الليبيين إلى مافيه خير الوطن ووحدته وإزدهاره ،،،

                        د . علي عبدالسلام التريكي     




هناك 32 تعليقًا:

  1. امل من الدكتور التريكي ان يعلن ذلك في العربيه او الجزيره لان الايميل ممكن ان يتم انكاره في اي لحظه.

    ردحذف
  2. واحد نصاب نهب فلوسنا

    ردحذف
  3. عيب عليكم من قولة نهاب خناب قاتل وما إليه من غير دليل بيدك والدكتور التريكي فوق كل الشبهات , ماذا تركتم للجان الثورية من أخلاق اذا كانت هذه ردة فعلكم لكل من ينشق او يقول شئ مع الثورة من المسؤوليين السابقين , في وقت الذي يجب ان نعطيهم الامان وبذلك ينشقون على النظام بكل سرعة .

    ردحذف
  4. اشك فى ان احد اولاده فى الخارج هو الذ كتب الاميل او احد افراد عائلته مهما كان موقفه الان ثانه لايعنى شى

    ردحذف
  5. يعني لم يعرف السيد التريكي كيفية الخروج من هذه الأزمة ، إلى هذه الدرجة من الغباء؟

    لا وقت الآن إلا الانضمام إلى الثورة قبل أن يفوت الوقت عن أي شيء آخر

    ردحذف
  6. You bloody bastard, you should say with whom do you stand and who you support. At tis stage you should be very clear and not to say a vague comment. You said you are from Misrata but I doubt that you belong or have any connection to this city whose people are bravely defending it with bare chests, facing Israli's weapons. Go to hill and shut your mouth. Iam from misrata and proud to be so and I am defending it and paying my soul for it and for any city in my country. I am not like you saying what I have to say when and where I feel safe (In Cairo) You are an example of cowards. You have irritated every body.

    ردحذف
  7. امازيغية ليبية31 مارس، 2011 5:05 م

    انت واحد متسلق يعني توة بيدير روحك حاس ببلادك واولاد ابلادك مالا بتقوللنا كنت راقد الشهر ونص اللي فاتو برا العب غيرها مالا من هو اللي امشي لي تونس تسحاب روحك ما يندري عليك حد اوصلت غادي القيت الصحافة تستنا فيك يا نصاب لاكن ما عندك وين ابتهرب واحد جبان

    ردحذف
  8. useless
    should go along with other to court for helping the killing of many civilians.

    ردحذف
  9. ان تصل متأخرخير من ان لا تصل

    ردحذف
  10. أولا إرسلية غير مؤكدة وبمكن إنكارها في أي لحظة
    ثانيا ليست ووثقة بالصورة والصوت
    ثلثا ام يحدد في أي جانب موقفه وهدا يترك للتفسير لاحقا حين تميل الكفة لطرف ما

    ردحذف
  11. كان قلبك على بلادك راك من اول اسبوع استقلت وانظممت للثوار لكن انت احد الخبثاء من يستجدي الشعب الان لتبييض صفحته

    ردحذف
  12. ادريس حسين الاحلافي31 مارس، 2011 6:04 م

    كلام لا يقدم ولا يؤخر ولا فائدة منه
    مصراته التي يذبح اهلها منذ اربعون يوما اليوم فقط عرفتها؟
    انت مع من ؟ ولماذا الا ن؟ ومن برأيك المسؤول عما حدث؟ اعلن رأيك بشجاعة على الجزيرة

    ردحذف
  13. ليبي حر / لقد عملت طوال حياتيك ليس من أجل ليبيا بل لنهب ليبيا , ماذا عملتم لليبيا ؟ هههههههههههههه قولوا شن خليتم فيها انت واشكالك وعلى راسكم الكلب الكبير وجراوه ....... اطلعو منها وهي تعمر

    ردحذف
  14. لم يذكر ثورة 17 فبراير / هذا حقير و بايع ذمته / لم و لن يكن رجل حر بل ضل و لازال هو عبد لمعمر / اذهب الى الجحيم ايها التريكي

    ردحذف
  15. و الله ان هؤلاء الاوباش لا تقبل توبتهم فإن توبتهم هي كتوبة فرعون عندما ادركه الغرق..اين كنتم عندما كان القذافي يعلق ابناءنا على الاعواد؟؟؟ اين كنتم عندما اغتال 1272 شاب في السجن و هم لا حول لهم و لا قوة؟؟ اين كنتم حين ملأتم بطونكم و جيوبكم و كانت نساؤكم ترفل في الحرير و المجوهرات و نساء ليبيا الشريفات يتسولن على ابواب المساجد في رمضان؟ اين و اين و اين... لو بقيت اعدد لاحتجت عمراً آخر..و الله ان مصراتة لن ترحمك يا سكير يا فاجر..و لا تدعي الجهاد و العفة ..و الله لن ترحمك ليبيا ولو كنت من احفاد شهداء بدر. فكل نفسٍ بما كسبت رهينة.. وو الله مهما تملقتم و كذبتم و نافقتم فلن نسامحكم..و كما يتملق شلاقم الليبيين على قناة العربية ليشفع لكوسا و يقول التائب من الذنب كمن لا ذنب له..ان ذلك عند الله سبحانه اما ما بين الناس فلن نغفره. و الشهيد بما له من مكرمة عند الله يغفر له كل ذنبه الا الدين الذي عليه عند الناس.و ان دينكم ثقيل و يوم الحساب عسير..و الشعب الليبي ليس نبياً ليصفح عنكم..من يستطيع ان ينسى بكاء الامهات في الاعياد على غياب اولادهن ؟؟ من يستطيع ان يعفو عن آهات الاباء الشيوخ لفقد اعزاءهم..و غيره كثير..انكم شركاء في الجريمة و لن تهربوا من العقاب..قبحكم الله احياء و اموات..قائمين و قاعدين و نائمين و أقض مضاجعكم و جعل الخوف رفيقكم في الدنيا و الآخرة

    ردحذف
  16. سهلة نقدر نكتب توا ونقول أنا معمرالقذافي...ولهذا دوروا وين تكذبوا

    ردحذف
  17. بيان ركيك ! مثل صاحبه !
    ليس فية اية ادانة صريحة ... كله كلام انشائي سطحي، وإن دل على شئ فإنه يدل على ان هذه الاشكال لازالت تستهزئ بنا . هو واحد هرواك لسنا بحاجة اليه ... درق زومتك ان كان هذا تصريحك

    ردحذف
  18. لست وحيدك الحزين دكتور التريكي فقلبي يتمزق والدموع لا تتوقف على وطن ذات يوم كان يسمى ليبيا
    لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  19. أؤيد صاحب التعليق الاول .. يجب ان يعلق صوت وصورة ويدلي بمعلومات تخدم الثورة ,وعندها فقط عفا الله عما سلف

    ردحذف
  20. كلام غامض و غير محدد

    ردحذف
  21. نحن نقدر ونحترم الدكتور علي التريكي وكلنا ثقة بانه من الليبيين الشرفاء واللذين نثق فيهم ولكن كنا نتمني منه كلمة حق تقال امام الله وان يعلن ادانته الصريحة لممارسات القذافي وتضامنه مع الثوار والترحم علي الشهداء لان الوقت هو وقت الوقوف مع الحق وضد الباطل بدلا من الهروب والاكتفاء بالبقاء في المنطقة الرمادية وخاصة هو يري الذي يجري في مسقط راسه . انتم ايهاالمحنكون انه لشرف لكم ان تختموا مسيراتكم السياسية بمواقف ومبادرات تشرف وتتوج مسيراتكم السياسية بما يحفظ لكم شئ من الحب والاحترام في قلوب وعقول الليبيين انكم امام اختيار الصورة التي سيذكركم بها التاريخ...

    ردحذف
  22. تصحيح هام... نسب إلى التريكي قوله: "لقد عملت طوال حياتي من أجل ليبيا العزيزة ولم أذخر جهداً في سبيل ذلك ولن أبخل عليها بأي جهد في هذه الظروف العصيبة" والصواب لقد عملت طوال حياتك من أجل القذافي والقذافي فقط... وخلاص أربعين سنة بلعطة ملينا منكم ومن شكالكم توه جانا الخلاص من وجهوكم وصح النوم على اليقظة صح النوم.

    ردحذف
  23. نباء عن تخلى على التريكىاخيرا : الا لعنة الله على الجبناء وانصاف الرجال ... خسئت يا من ساهمت فى اطالة عذاب شعبى بعبادتك لهذا الدجال على مدى دام اكثر من ثلاثين عاما لا لشئ الا لتحتسى مزيدا من الويسكى فى خمارات يهود نيويورك ... لعنة الله عليك الى يوم الدين ايها الواطئ

    ردحذف
  24. زايد ناقص ..... انت من قبل فوطه يمسح فيها متي شاء القذافي ... نسيت كيف حدف عليك الورق اما رؤساء العالم في الامم المتحدة..... مههههههههههههزلة انت ياتريكي روح تل

    ردحذف
  25. فعلا اخترت لنفسك الاسم الصحيح فانت ومن معك لستم الا اذناب لقطر وغيرها من الكلاب اللتي تحاول اكل ليبيا (اسمك غير معروف وهذا يعني انك مجرد نكره لاتمد لليبيين الاحرار بأي صله)وكما يقول المثل الليبي ياجرذ اللي يركب ع الجمل ما يواطي راسه

    ردحذف
  26. تنقد في التدخل الخارجي و سيدك معمر يذبح في الليبيين, ليش ما نقدت معمر السفاح , بالنسبة لنا الاجانب ارحم من الكلب معمر , لذلك السكوت افضل لك

    ردحذف
  27. لازلت انت و امثالك تستغبون الشعب اليبي .لم تنتقد النظام بكلمة وارسلت رسالة ممكن ان تنكرها في اي وقت.هده دوبلوماسيتك الفاشلة التي تعلمتها من القدافي.ايها المنافق النصاب الجبان.

    ردحذف
  28. Why do you not help now by giving information about Ghaddafi and his mercenary troops, to be Mujahed like your family, as you said. Why are you shy to mention Ghaddafi, his family and his companions by name, but at the same time you are afraid of the foreign occupation and mentioned it exactly. I will tell you clearly, if you do not support us in finding Ghaddafi, by telling us exactly in a brave way, what all the missions are that he ordered you to do. These missions that show how he is a criminal in front of the whole world. This should happen now not later. Even if you must go to Jail after giving this information, this is the Jehad. Do not tell us about the Jehad of dead people. Libyan people are dying now, but it looks like you want to secure a new position in any future Government, by just showing that you will help now. Clearly, we do not need any help from anyone who helped Ghaddafi before, until we go through all of his history and a fair Judge has decided that he is not guilty. One day we will even check the history of all the people that are in the Transitional National Council of Libya and we will be fair. All the people who died in the Ghaddafi regime disaster are our families, and they died for making Libya better than the time you were in Ghaddafi’s Government.

    Alaa Abushwereb

    ردحذف
  29. كلام غامض جدا ، لم يوضح هل هو مساند للثوار والسير في طريق ليبيا الحرة أو البقاء في انتظار تعليمات القردافي له لتنفيذ مآرب جديده

    ردحذف
  30. صح النوم يا دكتور، بعد ما قريب يموتوا المصارتة كلهم. اسمك انكتب في التاريخ ما تخافش !!!!!؟؟؟

    ردحذف
  31. الحبيب عدو القدافي5 أبريل، 2011 4:08 ص

    أولا إرسلية غير مؤكدة وبمكن إنكارها في أي لحظة
    ثانيا ليست ووثقة بالصورة والصوت
    ثلثا ام يحدد في أي جانب موقفه وهدا يترك للتفسير لاحقا حين تميل الكفة لطرف م


    ان تصل متأخرخير من ان لا تصل

    ردحذف
  32. its too late

    ردحذف