الأربعاء، 16 فبراير 2011

الصادق كويري : انتفاضة الشعوب العربية ضد الحكام



معظم الشعوب العربية كانت تتميز بصفات لا أرى و لا أسمع و لا أتكلم، حيث عانت كثيراً من ظلم أنظمتها القمعية و ما نتج عنها من تهميش، و زيادة البطالة و الفقر و الرشوة و الفساد، و تردي الأوضاع المعيشية و السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية. لكن زمن الخنوع و الصمت و الانطواء و اللا مبالاة قد ولّى إلى الأبد و ما كان في الأمس محرماً أصبح اليوم مشروعاً فإن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده و العاقبة للمتقين.

فقد بادر الشعب التونسي بالانتفاضة و المسيرات السلمية، حيث تمكن بكسر حاجز الخوف و طالب بإطاحة نظام الدكتاتور بن على إلى أن تحقق حلمه و أصبح حقيقة و أطاح به في غضون أسابيع من التظاهرات السلمية، فهو الذي شجع باقي الشعوب العربية و قدم لهم دروساً يحضى بها من أجل الوقوف ضد الطغاة و الصمود في وجه الظلم و القمع و المهزلة، فسوف يكتب التاريخ الكثير عن التحديات التي بذلها هذا الشعب العظيم بكل ما لديه من قدرات من أجل إستإصال كافة فئات النظام السابق و التخلص منه تماماً حتى يظهر الحق و يزهق الباطل.
و بعد أن فر الرئيس بن على المخلوع إلى السعودية، انتشرت عدوة الثورة الشعبية التونسية و انتقلت إلى الجماهير المصرية، حيث استمرت في المسيرات و التظاهرات السلمية مثلما فعلت الجماهير التونسية تماماً، و طالبت بتنحي مبارك و ثابرت بفعل ذلك إلى أن أصبح حلمها حقيقة و نجحت بإسقاط كافة أعضاء حكومته السابقة على بكرت أبيها، و لازلنا نشاهد الكثير من الدول الأخرى كاليمن و الجزائر و الأردن و البحرين و إيران التي تطالب و تزعم بإحداث تغييرات جذريه في بلدانها و ليس هذا فحسب، بل تريد اسقاط حكوماتها بالكامل التي أكلت الأخضر و اليابس.
فقد حان الوقت المناسب للشعوب العربية بكافة أطيافها أن تستغل الفرص السانحة بالمبادرة و الاستمرار بالإنتفاضات الشعبية الهائجة و المتعطشة للحرية و الديمقراطية، حيث أصبحت الشعوب العربية أكثر وعياً و ثقافتاً من السابق لأنها أصبحت تميز بين الظلم و العدل و الحق و الباطل و الخير و الشر. و لازلنا ننتظر المزيد من الإنتفاضات الشعبية من قبل باقي الدول العربية، و ربما قد تكون بداية النهاية لعهود جديدة ترفض التفرد بالسلطة و الفساد و القمع و التنكيل، و تسعى في تحقيق العدالة الاجتماعية و الحرية و الديمقراطية من أجل صالح الجميع، بحيث لا يكون هناك لا ظالم و لا مظلوم و لا سيد و لا مسيود و الجميع سواسية يعيشون تحت مظلة العدل و المساواة و دولة القانون.


هناك 3 تعليقات:

  1. (بنت ازوية)تحية الي جميع الشعوب الثآرة ضد حكام العصر الجاهلي المندثرة منذو زمن بعيد .ثانيا اشكر كل الشعوب العربية التي وقفة مع شعبنا الحر ليبيا أنا من هنا اتمني و ادعوا سقوط كل الحكام العرب الطغاة مثل بشار الاسد و بو تفليقة و عبدالله صالح و ملك البحرين و السعودية و عمان و الاردن و كل الشعوب المحرومة في كل العالم

    ردحذف
  2. بنت ازوية) القذافي من شدة الخوف عجز عن تغير ملابسه لعدة ايام حتي رائحته بدات تفوح منها القذارة و حتي حلفاءه بدءوا يهربون منه و قرفه.الله يساعد الثوار في ليبيا العزيزة علينا جميعا كبيرا و صغيرا و يحمي أمهاتنا و نساءنا من بطش السفاح المتعطش للدماء و سفك الاعراض

    ردحذف
  3. ادعوا الي ليبيا يا ليبيين و العرب و المسلميين باين انه ميبيش يطلع حتي ينهي الشعب كله الله ينهيه الي الابد.و انتم يا معارضيين الليبيين تحرك و دعم الثوار بأحدث الاسلحةالمتطورة من علاقاتكم بدول الكبري و يجب ان تعملوا الان علي تحريك الشعوب الغربية بعدم تدخل و عمل معسكرات بعد سقوط الطاغية ان شاء الله قريبا و عدم يستلاء علي النفط لانه النفط لليبيين فقط و خلوا المجلس الانتقالي دائما يذكر الغرب بذلك مرارا وتكرارا.الله يحمي ليبيا من اطماع الغرب و يحمي ثروات ليبيا من الاستعمار وعلي الله فيتوكل المتوكلون(ابنة ازوية ليبيا حرة ان شاء الله خالية من القذافي و الاستعمار و الخونة و الاعداء .؟؟؟؟؟؟

    ردحذف