الجمعة، 4 فبراير، 2011

منظمة التضامن لحقوق الانسان : بخصوص إعتقال الناشط السياسي جمال الحاجي



بخصوص إعتقال الناشط السياسي جمال الحاجي
بناءًا على معلومات نسبت إلى زوجة المواطن "جمال الحاجي" و نشرت على صفحة "الفيسبوك" الخاصة به (1) ، تفيد باعتقال الناشط السياسي المواطن "جمال الحاجي" بشكل عنيف في شارع "ميزران" في وسط مدينة طرابلس يوم الثلاثاء (01.02.2011) الساعة السابعة مساءًا

رغم محاولاتنا على مدى يومين الإتصال بالسيد الحاجي و زوجته و لكن دون جدوى ، و نظراً لغياب أي معلومات بخصوص الإعتداء و الإعتقال التعسفي للمواطن الحاجي فإننا نطالب السلطات الليبية بضرورة توضيح مصير المواطن جمال الحاجي و إطلاق سراحه فورا.
لم يتعدى ما طالب به الحاجي سوى الدعوة للتظاهر السلمي و (سنخرج بهدف وهو الدعوة من أجل " الحق في حرية التعبير " والدعوة إلى "تشكيل حكومة إنقاذ وطنية") (2)  حسب وصفه.
و نود تذكير الحكومة الليبية بأن التظاهر بشكل سلمي هو حق مشروع تكفله القوانين الدولية التي صادقت عليها الحكومة الليبية و تملك القوانين الدولية بمجرد المصادقة عليها السيادة  على القوانين المحلية التى لازالت تجرم حق التعبير و التجمع السلمي.  
التضامن لحقوق الإنسان
جنيف





Human Rights Solidarity-Libya
c/o Maison des Associations 15 rue des savoises 1205  Genève, Switzerland
TEL:+41 78 304 92 91
FAX:+41 22 594 88 84
ADMIN@LHRS.CH
WWW.LHRS.CH


هناك تعليق واحد:

  1. موجود عند الامن الفاشستي في فرع السكة تحت الظلام مع الفقراء والمحرومين الليبين الموجدين هناك اخده الامن الخارجي الستاليني عموما هو بينهم اللهم فرج كربه يارب يارب والحق الدل والعار بهولاء انزعهم يارب انزعهم يارب هو وسلطانهم قريبا غير بعيد

    ردحذف