السبت، 12 نوفمبر، 2016

حميدان: ليس للمؤتمر الوطني الليبي تمثيل باجتماع مالطا البائس





عربي21- علاء فاروق

نفى المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام في ليبيا، عمر حميدان وجود أي عضو يمثل المؤتمر في اللقاءات التي تجرى الآن في دولة مالطا بخصوص الحوار السياسي الليبي.

وقال في تصريحات خاصة لـ"عربي21": لا يوجد ممثلون لنا في مثل هذه اللقاءات، والمؤتمر الآن ينشغل فقط بالحوار الليبي - الليبي مع البرلمان".

وأضاف حميدان أن "بعض الأعضاء الذين حضروا إلى مالطا ونسبوا أنفسهم إلى المؤتمر العام هم مجموعة منشقة عن المؤتمر منذ عام، وهم المجموعة التي شكلت مجلس الدولة ووقعت على الاتفاق الذي رفضه المؤتمر والبرلمان معا، وهم من دعموا حكومة السراج وأدخلوها إلى العاصمة طرابلس تحت حماية دولية وبعض القوى العسكرية الموالية لهم".

اجتماع مالطا

وبخصوص اجتماع مالطا، أوضح المتحدث باسم المؤتمر الوطني أن "الجديد في هذا الاجتماع هو التراجع عن فكرة فرض تطبيق الاتفاق إلى محاولة فتح الحوار من جديد لتعديل الاتفاق، وهذه تداعيات التغير السياسي في أميركا، فلم يحضر المندوب الأمريكي "جونثان واينر" الاجتماع، كما أن المبعوث الأممي إلى ليبيا "مارتن كوبلر" عرض واقترح تعديل الاتفاق وتغيير لجنة الحوار، كما أن مندوبة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا رأت أنه ينبغي تعديل الاتفاق لمواكبة الواقع والتغيرات السياسية على الأرض في ليبيا، وهذا يؤكد ضعف موقف المساندين لهذا الاتفاق الانقلابي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق