الأربعاء، 23 نوفمبر، 2016

ما هي أولويات مواقع التواصل الاجتماعي في 2017؟






أشار تقرير لمجلة "فوربس" الأميركية، أمس الثلاثاء، إلى أن عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي النشطين قُدّر بـ2.5 مليار مستخدم حول العالم، ويتزايد العدد بنسبة 9 في المئة سنوياً. ورأت المجلة أن مواقع التواصل الاجتماعي ستواصل تصدرها في العام المقبل، وتوقعت تركّز النمو على المجالات الخمسة التالية:

فيديو البث المباشر: أشارت دراسة جديدة إلى أن 41 في المئة من المشتركين في خدمات التلفزيون المدفوعة (كابل، ساتلايت) ينوون تقليص اشتراكاتهم أو إلغاءها نهائياً في المستقبل، وسينتقلون من التلفزيون إلى الشبكات الاجتماعية والرقمية.

تطبيقات التراسل: أشار التقرير إلى أن العقبة أمام الشركات التكنولوجية ستتمثل بقدرتها على تطوير محتوى يحاكي الكثير من المستخدمين، لافتة إلى أن الاستفادة من سلوك المستخدمين لهذه التطبيقات مكلف جداً في المرحلة الحالية.

التجارة الإلكترونية: أفاد التقرير بأن مواقع التواصل الاجتماعي وشركات التكنولوجيا العملاقة، مثل "تويتر" و"غوغل"، ستركز في المرحلة المقبلة على مجال التجارة الإلكترونية أكثر، كما ستتوسع خدمات أخرى مثل "WeChat" في بلدان عدة.

الواقع الافتراضي: لفتت "فوربس" إلى أن مجال الواقع الافتراضي لم يحقق تواجداً مميزاً في عام 2016، لكنها أكدت أنها ستكون ضمن الأولويات في العام المقبل، إذ إنها لا تزال غير مريحة جداً في الوقت الحالي، لكنها ستواصل نموّها.

القنوات الاجتماعية ستواصل تطورها: سيواصل "سناب تشات" تطوره، لكن عليه أن يسهّل مستقبلاً إمكانية إيجاد حسابات مسلية ومثيرة للاهتمام. ورأت أن مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستاغرام" و"سناب تشات" ستبقى محط اهتمام في العام المقبل.


(العربي الجديد)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق