الاثنين، 5 سبتمبر، 2016

أين اختفى مئات الأطفال اللاجئين في بريطانيا؟



اختفى المئات من الأطفال اللاجئين الذين وصلوا إلى الأراضي البريطانية بدون مرافقة شخص بالغ ولا تملك السلطات البريطانية معلومات عن أماكن توجدهم، مما يثير المخاوف بشان وقوعهم في أيدي تجار الرقيق.
وقالت صحيفة صحيفة إندبندنت البريطانية نقلا عن معلومات وزارة الداخلية, أن السلطات لا تملك معلومات عن مكان وجود ما مجموعه 360 طفلا لاجئا ونوهت بأنه لا يوجد اتصال مع أكثر من 200 من الأطفال اللاجئين منذ أكثر من عامين.
وتوجد مخاوف من أن يكون هؤلاء القاصرين قد وقعوا ضحايا لتجار الرقيق أو يتعرضون للعنف، وقد يكون من بين أسباب اختفاء الأطفال المذكورين إصابتهم بهزات وصدمات نفسية، وكذلك الخوف من الترحيل.
وقد دعت المفوضة في حقوق الأطفال في المملكة المتحدة "آن ونغفيلد" الحكومة البريطانية لكي تباشر على الفور في البحث عن الأطفال المفقودين.
ويشار إلى أن عدد الأطفال الذين تسللوا إلى بريطانيا على مدى السنوات الخمس الماضية في بريطانيا بدون الآباء أو الأوصياء، بلغ 9287 شخصا , تم توزيع معظمهم في دور الايتام أو على عائلات لتقوم بتربيتهم.
وقد ذكرت الصحيفة في إبريل الماضي أن عدد اللاجئين القاصرين الذين ستقوم وزارة الداخلية البريطانية بإبعادهم إلى خارج البلاد أكثر بثلاث مرات من العدد المعلن سابقا.

نقلا عن مفكرة الاسلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق