السبت، 10 أكتوبر، 2015

احداث بنغازي ليوم الجمعة 9-10-15

اندلاع اشتباكات مسلحة في منطقة الليثي وتحديدا في حي سوق اللحوم على خلفية محاولة كتائب حفتر التقدم صوب مواقعها التي خسرتها خلال الأيام الماضية ، وأنباء تتحدث عن مقتل أربعة من مسلحي كتائب حفتر في هذه المواجهات التي امتدت حتى الطريق السريع من جهة كوبري الحجاز.


...........................................
اندلاع اشتباكات في منطقة"سيدي فرج"بين مقاتلي مجلس الثوار ومسلحي كتائب حفتر ومن يدعمهم من الصحوات المدنيين أسفرت عن تمكن مقاتلي المجلس من السيطرة على نقطة عسكرية كان يتمركز فيها موالو حفتر.
..............................................
قيام مقاتلي مجلس الثوار باستهداف قاعدة ومطار بنينا بقذائف صاروخية"راجمات صواريخ"أسفرت عن أضرار مادية كبيرة بممتلكات مسلحي كتائب حفتر عبر استهداف مواقعهم.
.................................................
قيام طائرة حربية تابعة للمتقاعد حفتر بمحاولة استهداف مواقع مقاتلي مجلس الثوار في منطقتي"الليثي"و"سيدي فرج"و"الحي الجامعي"ومصادر بمجلس الثوار تؤكد عدم إصابة أي من مقاتلي المجلس وتقول إن منازل المدنيين وممتلكاتهم دمرت جراء القصف وخصوصا في الحي الجامعي.
..........................................
مقتل أحد العسكريين الموالين لحفتر بمنطقة الليثي جراء إصابته برصاصة قناص.
............................................
سقوط قذائف هاون في محوري"المديرية"و"طريق النهر"دون وقوع إصابات بشرية.
................................................
قيام مقاتلي مجلس الثوار بالمحور الغربي باستهداف مخزن للذخيرة لكتائب حفتر حيث تبالوا إطلاق النار مع موالين لحفتر من العسكريين والمجنيين الصحوات كانوا موجودين داخل بيت ويطلقون من داخله النار ، وبعد تكثيف القصف على البيت انفجرت داخله كميات من الذخيرة ما استدعى القول إنها مخزن للذخيرة وسط انباء تتحدث عن مقتل عدد من موالي حفتر داخل المخزن.
.............................................
خروج مظاهرة في بنغازي لعشرات الأشخاص من مؤيدي المتقاعد حفتر رفعت فيها صوره تماما مثلما كان يفعل أتباع معمر القذافي تطالب المبعوث الأممي ليون بالرحيل وتنعته بالفشل في تشكيل حكومة توافقية
وقد لوحظ بالمظاهرة مشاركة العسكريين فيها في مخالفة صريحة للقانون العسكري العام الذي يمنع مشاركة العسكريين في المظاهرات أو الأعمال السياسية،وكما رفع في المظاهرة علم إمارة برقة في استفزاز صريح لرافضي الطرح الفيدرالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق