الأربعاء، 16 مايو، 2012

الجيش الوطني الليبي يستعرض قوته في بنغازي




المنارة
قام الجيش الوطني الليبي بمختلف أسلحته البرية والبحرية والجوية باستعراض عسكري شامل يوم أمس الثلاثاء في مدينة بنغازي شارك فيه الآلآف من المنتسبين للمؤسسة العسكرية في ليبيا بعد السابع عشر من فبراير.
شارك في هذا العرض الذي أقيم في ساحة الحرية ببنغازي رئيس الأركان للجيش الوطني"يوسف المنقوش"ومعه عدد كبير من ضباط وضباط الصف من الجيش الوطني من قواته البرية والجوية والبحرية.

وتمثلت مظاهر العرض في قيام وحدات رمزية من الجيش بالانطلاق من أمام فندق تيبستي متجهة نحو ساحة الحرية بجانب محكمة شمال بنغازي ومعهم الآلآف من مواطني المدينة،في الوقت الذي حلقت فيه طائرات السلاح الجوي الحربية التابعة لقاعدة بنينا الجوية في أجواء المدينة،ونزل منها المظليون في الساحة.
من جانبها شاركت اللجنة الأمنية العليا ببنغازي في هذا العرض رافعة شعارات تعلن أنه"نعم لجيش الوطني يحمي التراب الوطني والحدود"و"بنغازي ليست عائقا أمام تفعيل الجيش الوطني"إلى جانب شعارات أخرى مثل"بنغازي تدعم التعجيل الجيش الوطني الحر الغيور على تراب الوطن والحدود"و"نعم لدولة القانون والمؤسسات".
وأعلنت اللجنة الأمنية العليا المؤقتة التابعة لوزارة الداخلية رفضها خلال مشاركتها في العرض العسكري لأية تشكيلات أو سرايا أمنية لا تنضوي تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية.
المصدر : اللجنة الأمنية العليا المؤقتة































هناك تعليقان (2):

  1. رعي الله ليبيا وحفظها من كل سوء
    أدام الله لنا هذا العطاء من هذا الوطن الطيب
    وأبعد عنه أولئك المتربصين الافّقين اليوم عمل وبناء
    وغذا حصاد ورخاء بإذن الله ..

    ردحذف
  2. Dank den Themen .... Ich hoffe, mehr von den Themen
    Entrümpelung wien

    ردحذف