السبت، 28 يناير، 2012

الحفل التأسيسي لمؤسسة for Libya(لأجل ليبيا)


خاص - المنارة - بنغازي - سمية اعبيدأقامت مؤسسة FOR LIBYA {لأجل ليبيا} للحوار و التنوير الفكري مساء الأحد الماضي الموافق 22/1/2012م على تمام الساعة الخامسة بفندق تيبيستي السياحي في مدينة بنغازي,الحفل التأسيسي للمؤسسة و التعريف بأهدافها ورؤيتها بين مؤسسات المجتمع المدني ، و التي من ضمنها الارتقاء بالإنسان و توسيع مجال الإدراك و ترسيخ مبادئ العمل الجماعي .
 بدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقتها العضو المؤسس"عائشة الكوافي" ، تلتها كلمة رئيس مجلس إدارة المؤسسة "راوية أعبيد" عرفت من خلالها عن المؤسسة و أنها تعنى بالحوار و التنوير الفكري و تهتم بالجانب التنموي للإنسان و تسعى لأن تكون رائدة في هذا المجال ، ثم قام بعد ذلك العضو المؤسس "عبد المنعم العمروني" بشرح فكرة الشعار و الرسالة التي يتضمنها للضيوف .

وفي سياق متصل عبر الأستاذ عبد الحميد الكبتي"المدرب الدولي في مجال التنمية البشرية و مدير مركز الرواق للتدريب و التطوير و التنمية البشرية" عن مدى فخره بالشابات و الشباب ممن قاموا بتأسيس هذه ا
لمؤسسة ، و الذين كانوا متدربين لديه في دورة  4 shabab "2"، و التي كانت منطلقاً لهم" وتحدث الكبتي عن الأنشطة التي قام بها أولئك الشباب و الشابات من خلال مشاركتهم في البستنة و خدمة بيوت الله و الخيمة الرمضانية و الزيارات حلال شهر رمضان المبارك .
وعُرض خلال الحفل شريط مرئي يعرف بالمؤسسة و المراحل التي مرت بها المجموعة المؤسسة منذ التحاقهم بدورة 4shabab"2" ، و تأسيسهم لها بعد أسبوع من حفل التخرج , و تلي العرض كلمة لرئيس قسم العلاقات العامة"صلاح البوسيفى",تحدث فيها عن الوفاء للشهداء وواجب تكريمهم من قبل جميع أطياف المجتمع و خاصة مؤسسات المجتمع المدني  ,ووجه من خلالها دعوة تشريفية إلى الابلة "سعاد التيتلي" (الأم التي  ودعت اثنان من أبنائها الشهداء) للانضمام إلى المؤسسة .


وحضر الحفل العديد من الشخصيات الذين أتيحت الفرصة لبعضهم منهم علي المانع"عضو بالمجلس الوطني الانتقالي" و سعد الجازوي ، والسيدة .أمينة القرقوري"سيدة أعمال" ، أ.البرجو "مدير مركز الأستاذ"،  و أحد رموز ساحة الحرية "إبراهيم الشويهدى",و الشاعر "طه سكنجي"والإعلامية "تهاني الشريف" الذين قاموا بدورهم بإلقاء الأبيات الشعرية و الكلمات التشجيعية لأعضاء المؤسسة، و اثنوا على مجهود شابات و شباب المؤسسة .

و ختم الحفل بكلمة لكل من أعضاء المؤسسة عن طموحاتهم و أمانيهم و ان تكون هذه المؤسسة رافد هام لدولة ليبيا,دولة الدستور و القانون دولة مؤسسات المجتمع المدني .ومن ثم اتيحت الفرصة للضيوف ( أ.علي المانع .. السيدة امينة قرقوري ..أ سعد الجازوي ..السيد البرجو مدير مركز الاستاذ.. ورمز ساحة الحرية أ.ابراهيم الشويهدي واخيرا الاعلامية تهاني الشريف الذين قاموا بالقاء بعض الكلمات التشجيعية والابيات الشعرية لاعضاء المؤسسة والحضور واثنوا كثيرا علي جهود شباب وفتيات مؤسسة for libya وختام الحفل الرائع كان مع اعضاء المؤسسة الذين تجمعوا للتعريف بانفسهم وطموحاتهم وامنياتهم ان تكون هذه المؤسسة رافد هاما لدولة ليبيا الجديدة الدولة التي يعيش فيها الانسان في خير ورخاء دولة القانون والمؤسسات والدستور ومن ثم اتيحت الفرصة للضيوف ( أ.علي المانع .. السيدة امينة قرقوري ..أ سعد الجازوي ..السيد البرجو مدير مركز الاستاذ.. ورمز ساحة الحرية أ.ابراهيم الشويهدي واخيرا الاعلامية تهاني الشريف الذين قاموا بالقاء بعض الكلمات التشجيعية والابيات الشعرية لاعضاء المؤسسة والحضور واثنوا كثيرا علي جهود شباب وفتيات مؤسسة for libya وختام الحفل الرائع كان مع اعضاء المؤسسة الذين تجمعوا للتعريف بانفسهم وطموحاتهم وامنياتهم ان تكون هذه المؤسسة رافد هاما لدولة ليبيا الجديدة الدولة التي يعيش فيها الانسان في خير ورخاء دولة القانون والمؤسسات والدستور .  












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق