الأحد، 29 يناير، 2012

وزارة الأوقاف تنفي ما نشر بأنها قررت منع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف


طرابلس – المنارة – نعيمة المصراتي
نفى الشيخ نادر العمراني مسؤول الأوقاف بمدينة طرابلس ما نشرته قناة العاصمة الفضائية بشأن تحذير موجه من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى الزوايا والطرق الصوفية بعدم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وقال للمنارة بأن ما يتداول بين الناس بأن هناك تضارب في الأنباء حول منع الوزارة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف  من عدمه هو أن الخبر المنقول عن قناة العاصمة لا أساس له من صحة أساسا.

وأضاف الشيخ العمراني إنا لم أتحدث عن هذا الموضوع  لا من قريب ولا من بعيد ولم أوجه أي رسالة لأي زاوية من الزوايا الصوفية بالمنع .
وقال بأن أمامكم شيوخ الزوايا الصوفية على مستوى طرابلس يمكن لأي صحفي أن يذهب لأي زاوية من هذه الزوايا ويسأل هل وصل إليهم تعميم من الأوقاف طرابلس بهذا الشأن أو لا ؟ وأنا أؤكد لكم ستكون إجابتهم بلا لأنه لم يصدر مني أي تعميم بهذا الخصوص.
وأكد بأن سياسة وزارة الأوقاف كما عبر عنها وزير الأوقاف الدكتور والشؤون الاجتماعية حمزة أبو فارس في لقاءه الأخير مع مدراء الفروع التابعة لوزارة الأوقاف  بأن الوزارة تقف على بعد متساوي من جميع الأفكار ومن جميع التيارات وأن الوزارة لا تسير في اتجاه فرض سياسة معينة أو فكر معين عن الجميع  وهي قريبة من الكل وتسمع من الكل  مادام أنها في دائرة الخلاف الشرعي المعروف بين أهل العلم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق