الجمعة، 16 سبتمبر 2011

مرتزقة سليمان الشحومى يقتحمون سوق المال بقوة السلاح




السيد / وزير الداخلية                                                    المحترم
        عن طريق السيد / معاون وزير الداخلية                       المحترم
بعد التحية
تقرير عن واقعة هجوم مسلح على موظفى
ومقر سوق المال الليبى بطرابلس
إنه بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 13/09/2011 م ، وبمقر الإدارة العامة لسوق المال الليبى الكائن بحى الأندلس مقابل البريد القديم ، وعلى تمام الساعة 02:03 ظهراً.
نحن موظفى سوق المال الليبى الإدارة العامة ، الموقعين أدناه ، نقر ونشهد بإننا قد هوجمنا من قبل قوة مسلحة مكونة من أفراد مسلحين و راجمة صواريخ ، وعدد 2 مضاد للطائرات وسيارات دفع رباعى مجهزة ، ومدفع 106 محمول على سيارة دفع رباعى وعدد لا يحصى من المسلحين (ميليشيا) ببنادق الكلاشن كوف وبنادق الأف إن  (وهذا موثق بالصور) ، وهذه القوة بأمرة المدعو / محمود وفاء من مصراتة ، وبصحبتهم مصور مرئى يدعى / ناصر هيلان ، ودخل معهم المدعو / سليمان سالم الشحومى وأخيه محمد سالم الشحومى وهما محتميان بالقوة المسلحة .


وحيث إن المدعو / سليمان سالم الشحومى مفصول من عمله كرئيس مجلس إدارة سابق ومدير عام للسوق ، لأنه ملوث بفضائح فساد مالى كبيرة وتواطء مع النظام السابق ، وعين بدلاً منه الأستاذ / نجيب عبدالسلام عبيدة مديراً عاماً بدلاً منه ، وذلك من قبل الدكتور / عبدالله شامية رئيس دائرة الشؤون الإقتصادية بالمكتب التنفيذى للمجلس الوطنى الإنتقالى ، بموجب القرار الصادر بتاريخ 19/05/2011 م ، وقد تم الإجتماع بحضور مدراء الإدارات بالسوق وكلاً من الأستاذ نجيب عبيدة المدير العام المكلف من المجلس ، والأخ الدكتور / أحمد كرود المدير العام المعين من الجمعية العمومية لملاك السوق والمنعقدة بتاريخ 27/07/2011 ، حيث تم فى ذلك الإجتماع الودى الموافقة على إستمرار عمل الأخ الدكتور أحمد كرود مديراً عاماً للسوق بناءاً على قرار الجمعية العمومية المذكور أعلاه ، والذى حضر فيه الملاك بنسبة 72% أثنان وسبعون فى المائة ، وفقاً للمستندات المرفقة .
أثناء الهجوم المسلح تعرض أحد زملائنا وهو الأستاذ / عبد المنعم أبوهادى للضرب على رجله بالسلاح من قبل أحد المسلحين وأسمه / حسن بن طاهر ، وقمنا نحن الموظفين بتشكيل درع بشرى مدنى لمنع القوة المسلحة من إدخال المدعو سليمان الشحومى بالقوة ، وساد هرج ومرج كبير داخل مقر السوق






وكنا نتوقع إطلاق النار علينا فى أية لحظة ، حيث تدخل العقلاء فى اللحظة المناسبة ، وتم إقتراح التفاوض ، وهكذا كان .
جلسنا مع محمود وفاء و محمود بن طاهر وشخص أخر أسمه مراد من جانب القوة المسلحة ، ومن جانبنا من السوق مدراء الإدارات وهم طلال بريون و عبدالمنعم بوهادى و أحمد سامى و محمد الأوجلى ، وأستمر النقاش لساعات ، فهمنا منهم إنهم يريدون فرض سليمان سالم الشحومى بقوة السلاح ومن جانبنا قلنا لهم بإننا نرضى بأى حل مهما كان أى حل ، على ألا يكون فيه سليمان سالم الشحومى للأسباب اللاحقة ، وإننا لا نخشى مطلقاً من قوتهم المسلحة ، وقلنا لهم بإننا إزاء التهديد بالسلاح لا يسعنا إلا أن نترك العمل جميعنا دفعة واحدة ، حيث إننا 100 موظف وموظفة بين الإدارة العامة بطرابلس وفرع بنغازى ، ونحن متضامنين بالكامل فى هذا الشأن ، ونحن مسؤولون على هذا ، وأستمر تعنت المسلحين من مصراته الى أن تدخل أفراد مسلحين تابعين للمجلس العسكرى بطرابلس وطلبوا من القوة المسلحة المهاجمة بقيادة محمود وفاء الخروج من المقر وإخراج المدعو سليمان الشحومى معهم بكل هدوء وحكمة وحسن تصرف .
أثناء التفاوض حدث الأتى :
تسلل سليمان سالم الشحومى الى مكتب المدير العام ، وعبث بأوراقه وعبث بجهاز الحاسب الآلى أيضا ونحن لا ندرى تحديداً ماذا أتلف أو أخفى أو أخرج معه إلكترونيا عند خروجه فيما بعد .ً
تم إعتقال كل موظفى السوق ومنعهم من الخروج من المقر ، ولم يرفع الإعتقال إلا بعد إنسحاب سليمان الشحومى وميليشيته المسلحة .
قبل حضور القوة المسلحة الى السوق ، ذهبوا الى أحدى مقرات السوق وقاموا بتهديد الموظف الإدارى الذى يحتفظ بمفتاح المقر المذكور ، وهو الموظف / ناصر القاضى ، وأخذوا منه المفتاح تحت إشهار السلاح وقاموا بتسليم المفتاح الى سليمان الشحومى .
أثناء التفاهم حاولنا إفهام قائد القوة المسلحة المهاجمة المدعو محمود وفاء ، بإن الأستاذ / نجيب عبيدة معين من الدكتور عبدالله شامية من المكتب التنفيذى للمجلس الوطنى الإنتقالى ، فرد على ذلك بإنه لا يعترف بالمكتب التنفيذى وإنه خاص ببنغازى فقط ، مما يعنى الإنشقاق وإنكار شرعية المجلس الوطنى الإنتقالى المعترف به من أغلب دول العالم .



القوة المسلحة المهاجمة مكونة مما يسمى بكتيبة الشهيد هشام بن طاهر ، وكتيبة جوارح مصراته ، وكتيبة الشهيد ، وهم بذلك يكونون قد أستغلوا قوتهم العسكرية لفرض شخص ملوث تابع للنظام السابق وذلك بقوة السلاح ، وإرهابنا وإفزاعنا نحن موظفى السوق المدنيين العزل من السلاح .

أسباب عدم قبول موظفى السوق للمدعو / سليمان الشحومى ، ومنعه من الدخول الى درجة إنهم ضحوا بحياتهم أمام البنادق :
1)إستخدام سليمان الشحومى لأسلوب مشين ، وهو فرض نفسه تحت تهديد قوة عسكرية ضاربة لإرهاب الموظفين (راجمة صواريخ ، مدفع 106 ، عدد 2 مضاد للطائرات ، عربات مجهزة ، ميليشيا مسلحة .................. ما هذا ؟؟؟؟؟؟؟ ) ، وبالتالى فإننا نعتقد بإنه قذافى أخر ، أما أن أكون مديركم بالقوة ، أو أهدم المبنى عليكم .
2)تعامل المذكور مع النظام السابق بعد ثورة 17 فبراير المجيدة بمدة طويلة ، ويوجد لدينا من الوثائق ما يثبت بشكل قاطع تقديمه للنصح والمشورة والمقترحات للنظام السابق من أجل توفير السيولة المالية للنظام ، مما سيوفر الدعم المالى لإستمرار عمل كتائب القذافى .
3)عدم إحترامه للموظفين بدون إستثناء وإحتقارهم ، وإهانته الدائمة لمدراء الإدارات ورئيس الفرع .
4)تهديده للموظفين بقطع المرتبات والطرد من العمل فى السوق ، فى حالة قيامهم بإى نوع من أنواع العصيان المدنى تأييداً لثورة 17 فبراير .
5)هدد بشكل مبطن عدة مرات بقطع مرتبات موظفى فرع بنغازى بعد الثورة ، وأثناء حرب التحرير حيث دخلنا معه فى نقاشات عقيمة عديدة فى هذا الشأن .
6)فى شهر مايو الماضى ، هرب الى تونس ثم الى دبى ، وهرب معه مبالغ مالية غير معروفة تحديداً من أموال السوق والمساهمين وفقاً للمستندات المرفقة ، ثم خرج لنا فى قناة الجزيرة فى دبى معلناً إنشقاقه المزيف ، مما أدى الى إعتقال 4 من موظفى السوق الشرفاء من قبل كتائب القذافى ، التى نكلت بهم أشد التنكيل ، ولا قوا أشد أنواع التعذيب ، مما دفع بموظفين أخرين الى اللجوء الى تونس وبنغازى تجنباً لبطش الكتائب فى ذلك الوقت وخوفاً على الأعراض ، كل ذلك بعد خروج المدعو فى قناة الجزيرة غير آبه للموظفين المحاصرين فى طرابلس وأثنين من أقاربه ممن تم إعتقالهم .





7)قام أخوه المدعو / محمد سليمان الشحومى بالتصادم الحاد جداً مع أحد موظفى السوق وهو الموظف / أسامة زيدان الشريف ، وأيضاً مع موظفى السوق فى بنغازى ، مما سبب أذى لأولئك الموظفين .
الوقائع المذكورة أعلاه مدعمة بالمستندات والوثائق ، وبالتصوير الثابت والمتحرك ، وحضور أفراد شرفاء من المجلس العسكرى المحلى حى الأندلس ، والمجلس العسكرى بطرابلس .
وفى ذات السياق ، نحن نؤكد على القبض وإحضار المذكورين أدناه ، للتحقيق معهم بالطريق التى يرسمها القانون ، ومحاكمتهم محاكمة عادلة ونزيهة ، وهم كل من :
سليمان سالم الشحومى ، وأخيه محمد سليمان الشحومى .
محمود وفاء ، لإستغلاله قوة مسلحة هائلة ، لتحقيق منافع شخصية ، وتسلقاً على ثوار مصراته الأحرار أبطال 17 فبراير .
حسن بن طاهر ، عضو الميليشيا والحارس الشخصى لمحمود وفاء على حد قول محمود وفاء ذاته وذلك لقيامه بضرب الأستاذ / عبدالمنعم أبوهادى مدير إدارة الرقابة ومتابعة المخاطر بالسوق ، وذلك بإستخدام السلاح .

                                                    موظفى سوق المال الليبى فى كل من طرابلس وبنغازى


صورة منه الى :
السيد المستشار / رئيس المجلس الوطنى الإنتقالى المحترم .
السيد / رئيس المكتب التنفيذى بالمجلس الوطنى الإنتقالى المحترم .
السيد / وزير الدفاع المحترم .
السيد / رئيس دائرة الشؤون الإقتصادية بالمكتب التنفيذى المحترم .
السيد / رئيس المجلس المحلى طرابلس المحترم .
السيد / رئيس المجلس العسكرى طرابلس المحترم .
السيد / رئيس المجلس العسكرى مصراتة المحترم .

هناك 13 تعليقًا:

  1. وين الناس من هاالكلام هذا؟؟؟هكي يصير قدام مجلس طرابلس العسكري؟؟؟ تي كيف ؟؟؟
    بدأت المليشيات والعصابات في صرقة الثورة؟؟؟

    ردحذف
  2. لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون
    إن كانت هذه اخلاق الثوار، فالقذافي عنده الحق عصابات اجرامية. ولا نسموهم كحيلات العهد الجديد.
    نسأل الله التوبة لهؤلاء الإخوة وإن يرجعو إلى رشدهم، وأن يجعلوا قادتهم شرفاءهم لا سفهاءهم
    منير

    ردحذف
  3. طلعنا من حكم الفرد المطلق (القذافي) ..و دخلنا في فوضى المليشيات المسلحة (المصراتي ) .. أعتقد أنه هذه تبعات الحملة الاعلامية المنظمة والتكتيك الممنهج لسرقة ثورة 17فبراير من قبل عصابات مصراتة المسلحة يساندها السياسيون والاعلاميين الذين ينسبون ويُرجعون كل الافضال والانتصارات فقط لمصراتة ويحاربون المكتب التنفيذي .. ولكن على هؤلاء أن يعرفوا ويعوو جيداً أن الشعب الليبي عندما خرج وانتفض ضد حكم القذافي لن يرضي باي حال من الاحوال بحكم قبلي او جهوي آخر . نريد دولة مدنية شعارها ليبيا أولاً أساسها العدل والحكم بالشرع والقانون. وإلا ستكون هناك ثورة آخرى لتصحيح المسار .. وإن شاءالله خير ياليبيا..

    ردحذف
  4. هدولا هما مصراتة الصمود مصراتة الاشاوس دايرين ارواحهم ملائكة وكل حاجة مصراتة الي دارتها مصراتة الي حررتها وتوا وينكم يا مصراتة من الفعل المشين هوا وياريت ببس في من ايحطكم عند حدكم وايحد من المهزلة هادي لان بجد طفح الكيل منكم وخربتوا الي درتوه من نضال

    ردحذف
  5. أرى أن ثوار مصراتة أصابهم الغرور بسبب إنتصاراتهم فأصبحوا متسلطين ، تواضعوا وأحترموا مجلس طرابلس العسكري لأنكم موجودون في نطاق إدارته وللعلم معظم الليبيين لا يريدون رموز النظام السابق الفاسدين مهما كانت إنتمأتهم الجهوية

    ردحذف
  6. هذه هى ثورة الناتو وهؤلاء هم مصراته تحملوا ما يأتيكم لأنكم ناصرتم الباطل على الحق والكفار على شعبكم واهلكم

    ردحذف
  7. أين هؤلاء من شرع الله والله إن مصراتة الشرفاء لا يرضون بهذا
    رخم الله الحلبوص رحمة واسعة

    ردحذف
  8. اللي يقول ثوار مصراتة
    هؤلاء ليس ثوار مصراتة...قد يكونوا عصابة اتت بأسم ثوار مصراتة
    و لكن لنتم الحاقدين والحاسيدين وجدتم سبلة لكي تتهجموا على ثوار مصراتة
    ثوار مصراتة موجودين في الجبهات الان وليس للفوضى كما هنا في الفيديوا
    ثوار مصراتة موجودين حاليا في جبهة سرت و الجفرة
    لذلك ,لاتحملوا مصراتة كل شيء خاطيء

    و يجب على المجلس الانتقالي المحلي في مصراتة توضيح الامور

    ردحذف
  9. آخر واحد في مصراتة يقول أنا مع الثوّار هو سليمان الشحومي الذي يعتبر من عتاة حركة اللجان الثورية وهو عضو غرفة عمليات مكتب الإتصال باللجات الثورية وهو المسؤول عن قسم العلاقات الخارجية بمكتب الإتصال باللجان الثورية لسنين طويلة فكيف يخرج اليوم ليدّعي أنه من الثوّار، هذه أمور غريبة تحدث أمامنا ويجب على مجلس مصراتة العسكري والمجلس المحلي توضيح الأمور لكل الليبيين.

    ردحذف
  10. ما جاء في الرواية مشين لمصراتة وثوارها، والمطلوب تعليق من رئيس المجلس المحلي والعسكري لمصراتة على هذه الصفحة وعلى الاذاعات المحلية.على موظفي السوق رفع القضية امام المحاكم عند إستئناف أعمالها وعدم التنازل على حفوفهم.

    ردحذف
  11. على المجلس المحلى بطرابلس تأكيد صحة الرواية وعلى المجلس المحلي في مصراتة التعليق عليها في هذا الموقع وعلى الاذاعات المحلية. مصراتة ليست للبيع ومن يتجاوز الحدود يلقى العقاب بالقانون.ندعو الموقعين على البيان أن يرفعوا القضية الى المحاكم حال إستئناف أعمالها. عاشت ليبيا حرة.

    ردحذف
  12. لا حول ولا قوة إلا بالله.
    لا اتصور من ثوار مصراته الذين وضحوا أرواحهم علي اكفهم وجاهدوا في الله حق جهاده وعلموا العالم دروساً جديدة في الصبر والتضحية والفداء لنصرة الحق ولا شيئ غير الحق يمكن أن يتصرفوا بهذه الإسلوب السمج الهمجي. إما أن يكون تقريركم مغلوطاً او لم يعرض الحقيقة كلها أو الين إقترفوا هذا العمل ليسوا من ثوار مصراته

    ردحذف