الأربعاء، 3 أغسطس، 2011

المشهد الليبي الميداني

المشهد الليبي الميداني
زوارة – الزاوية
تعاني المدينتين مع دخول شهر رمضان أوضاعا إنسانية صعبة من انقطاع للتيار الكهرباء ونقص حاد في الوقود ومواصلة الكتائب والقوات الأمنية حملات اعتقال متعاقبة.


طرابلس
نفذت القوات الأمنية بالمدينة حملات اعتقالات واسعة استهدفت عددا كبير من الشباب. كما تمكنت الأجهزة الأمنية من اختراق إحدى مجموعات الثوار في منطقة حي الأندلس وأنباء عن دفع مبالغ كبيرة لمن يدلي بمعلومات عن الثوار.من ناحية أخرى قصف الناتو عددا من الأهداف العسكرية في المدينة.يذكر أن طرابلس تعاني انقطاع متواصل للكهرباء وارتفاع أسعار السلع ونقصا حادا في الوقود وأبلغ أحد شهود العيان الجزيرة بأن الانتظار أمام محطات البنزين قد يستغرق أكثر من أسبوع كما يقوم أهالي المدنية والمدن الغربية بالسفر إلى تونس للحصول على الوقود.
بئر الغنم
أنباء عن قصف كتائب القذافي المتمركزة شرق بئر الغنم منطقة ككلة أمس مساء مما أسفر عن إصابة بعض المدنيين.
غريان
قصفت طائرات الناتو أمس الاثنين مقر كتيبة امحمد المقريف، وتعتبر الكتيبة من أهم كتائب القذافي العسكرية.كما قامت الأجهزة الأمنية والكتائب باعتقال عدد من الثوار وهاجمت بيوت المعتقلين بالقوة. كما وردت أنباء عن اعتقال بعض أهالي الثوار كرهائن حتى يسلم الثوار أنفسهم.
زليتن
اشتباكات بين الثوار والكتائب أسفر عنها استشهاد 8 من الثوار وجرح عشرات آخرين كما تمكن الثوار من أسر عدد من أفراد الكتائب. وذلك إثر محاولة للكتائب لوقف تقدم الثوار نحو وسط المدينة وردهم إلى الجبهة الشرقية للمدينة.من جهته قصف الناتو منطقة الصويري بعشرة صواريخ على التوالي مستهدفة مجموعة من الآليات وأفراد الكتائب.مقاطع حديثة من زليتن  
1-    مقطع للثوار داخل الجبهةhttp://www.youtube.com/watch?v=jmZXQyHUhWc
2-     الثوار يكبرون في أحد المساجد بعد دخولهم منطقة سوق الثلاثاءhttp://www.youtube.com/watch?v=nAi-zUl9qMA 3-
3-     ثلاثة من شباب زليتن يوجهون كلمة للموالين للقذافيhttp://www.youtube.com/watch?v=p8fpeVmqb6s&feature=player_embedded

مصراتة 
قالت مصادر الثوار إن كتائب القذافي قصفت بشكل متواصل ميناء المدينة مما أدى إلى مقتل عدد من الثوار وجرح آخرين.البريقةقصف الثوار المتمركزين في المحور البحري (الشمالي) بمدافع الهاون الكتائب المتمركزة داخل المدنية، كما تمكن الثوار من الوصول إلى المنطقة السكنية بعد إزالة الألغام قبل أن يخلوها بعد أداء مهام استطلاعية، ومصادر تتحدث عن تمركز الكتائب في المنطقة الصناعية في ظل انسحاب مجموعات أخرى إلى منطقة بشر غربي البريقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق