الخميس، 28 يوليو، 2011

أكثر من 450 مليون زائر لموقع المنارة منذ انطلاق الثورة في ليبيا



سجل موقع المنارة على الموقع الاجتماعي ( الفيس بوك ) معدلات كبيرة في عدد الزوار  حيث بلغ عدد زوار الصفحة منذ منتصف شهر فبراير الماضي وحتى الآن أكثر من 450 مليون زائر .


صورة من إحصائيات موقع الفيس بوك

وتظهر هذه الإحصائيات التي يقدمها موقع الفيس بوك حركة الدخول والتعليقات على صفحة المنارة حيث بلغ عدد زوار الصفحة إلى 450 مليون ومائة وواحد وتسعون ألفا وخمسمائة وسبعة زائراً لفترة من 15 فبراير ولحد 24-7-2011.
وبحسب تصريحات سابقة من صحفيين أجانب للمنارة ومن جنسيات مختلفة أن العديد من الصحفيين الأجانب يتابعون المنارة من خلال خدمة موقع جوجل لترجمة الصفحة إلى لغاتهم المحلية لمتابعة الإحداث في ليبيا خاصة في الأسابيع الأولى لثورة 17 فبراير حيث تعذر توفر معلومات وتغطية للأحداث في ليبيا بسبب عدم وجود وكالات إنباء وصحفيين داخل ليبيا ينقلوا الحدث من عين المكان وكانت المواقع الليبية تقوم بهذا الدور وفي مقدمتها موقع المنارة على الفيس بوك .

يشار أن موقع المنارة قد تعرض لعملية قرصنة وتخريب من قبل جهات تابعة لنظام القذافي وبإشراف رئيس جهاز مخابراته عبدالله السنوسي منذ انطلاق الثورة التونسية وبداية الأحداث في ليبيا.

 اضطرت إدارة الموقع نتيجة لذلك للانتقال على الموقع الاجتماعي الفيس بوك لمتابعة الشأن الليبي عامة وأحداث ثورة الشعب الليبي التي انطلقت شرارتها يوم 15 فبراير من هذا العام في كافة المدن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق