الأحد، 1 مايو، 2011

التضامن لحقوق الانسان : بيان صحفي الإفراج الفوري عن كامل التلوع

في إنتهاك صارخ لإبسط قيم حقوق الإنسان ، تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للقذافي إحتجاز كامل أحمد التلَوع مصور قناة الجزيرة منذ 06.03.2011 .
اعتقل التلًوع و زملاؤه الثلاث أثناء تواجدهم في غرب ليبيا لتغطية أحداث الثورة الليبية ضد نظام القذافي ، في وقت انعدم فيه أي تواجد لمصادر أخبار موثوقة نتيجة للتعتيم الإعلامي الخانق الذي تمارسه السلطات الليبية بينما تعيث الآلة الحربية الجبارة التي يمتلكها النظام ضد مواطنيه العزل ، و ورود أخبار عن انتهاكات مخيفة و وقوع عمليات إبادة لمدنيين أبرياء، لم يكن حينذاك من تواجد لإعلام يوثق تلك الانتهاكات.


ذنب التلًوع أنه كان يحمل كاميرا بيمينه توثق و تنقل للعالم ما يحدث من انتهاكات مروًعة في مدينة الزاوية، التي كانت تتعرض لأبشع أنواع العقاب الجماعي* من قتل للمدنيين و قذف بالصواريخ للأحياء المدنية ، و قطع لجميع أنواع الاتصال و الكهرباء و الغذاء و الدواء.

و كان ذنب أهل المدينة أنهم طالبوا سلميا بضرورة إصلاح النظام ثم إرتفع السقف بالمطالبة بإسقاطه سلميا بعد أن أطلق العنان لكتائبه الأمنية و المرتزقة للولوغ في دماء أبناءئهم و انتهاك أعراضهم.

.

لدينا تخوف كبير من تعرض حياة التلًوع للخطر ، خاصة بعد ورود أنباء مؤكدة عن تعرض التلوع للتعذيب الشديد من قبل أجهزة الأمن التابعة للقذافي، و لا يعرف حتى الآن مكان احتجاز التلوع و أو حالته الصحية ، و هو في انقطاع تام عن العالم الخارجي ، لذا نطالب بإطلاق سراح كامل التلوع فورا ، و نهيب بمنظمات حقوق الإنسان ، و لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة و المتواجدة حاليا في ليبيا بضرورة تبني قضية التلوع و السعي لإطلاق سراحه.


التضامن لحقوق الإنسان

جنيف



*قانون "ميثاق الشرف سُن في عام 1997، و يأذن بالعقوبة الجماعية للذين يدانون بارتكاب جرائم جماعية بما في ذلك "عرقلة سلطة الشعب" و"إنزال الضرر بالمؤسسات العامة والخاصة"، يشكل هذا القانون انتهاكاً لعدد من مواد العهد، الدولي لحقوق الإنسان بما في ذلك المواد 7 و9 و16. و قد سبق و أن مارست الحكومة الليبية هذا القانون في عدة مدن كان أبرزها مدينة بني وليد إثر محاولة إنقلابية فاشلة من قبل بعض ضباط المدينة


Human Rights Solidarity-Libya

c/o Maison des Associations, 15 rue des savoises, 1205 Genève, Switzerland

TEL:+41 78 304 92 91

FAX:+41 22 594 88 84

ADMIN@LHRS.CH

WWW.LHRS.CH

هناك تعليق واحد:

  1. اسرائيل ملفات سرية. وأحرقت زوجين مسنين وحفيدهما مع البنزين. مدرسة للأطفال ذوي متلازمة داون للقصف. تاريخ وأد. كاتين وحلف شمال الاطلسي. ووتش في :

    http://aims.selfip.org/~alKvc74FbC8z2llzuHa9/default_libia.htm

    ردحذف