الثلاثاء، 19 أبريل، 2011

أخبار مؤكدة من بنى وليد


بني وليد - المنارة
ثوار 17 فبراير في بني وليد:
افادت انباء مؤكدة للمنارة بأنه عند الساعة العاشرة يوم اول أمس الأحد 17 أبريل قامت مجموعة من المدرسات في مدرسة النهر الصناعي الثانوية ببني وليد برفع أعلام الاستقلال أعلام ثورة 17 فبراير فوق المدرسة و المطالبة علنا بمناصرة أخواتهن في مدينة مصراته فأسرعت على الفور قوات الدعم المركزي و الأمن بمحاصرة المدرسة.

واضافت المصادر بعد أنتشر الخبر سريعا بين السكان فهبوا بأسلحتهم من منطقة الوسط و منطقة الظهرة و قاموا بطرد قوات الدعم من المدرسة و تحرير المدرسات من الحصار بعد تبادل لإطلاق النار و الأوضاع لازالت متوترة في بني وليد
و واشارت المصادر بأن قوات القدافي  تحاول شن حملة اعتقالات في صوف ثوار بني وليد لكن المواطنون لهم بالمرصاد و يهددون بمهاجمتهم إذا أعتدوا على أي واحدة من المدرسات أو أي مواطن.
 و فوق ذلك يجهّز المواطنون بمحاصرة و قطع الطريق الإستراتيجي  بوادي بني وليد الصعب  الذي يمر بين مضايق الجبال بعد أن قاموا بالفعل يوم أول أمس بتدمير صهاريج وقود في وادي دينار على مدخل المدينة الشمالي حيث كانت متوجّهة  من طرابلس الى كتائب القذافي التي تقاتل الثوار في البريقة الى الشرق من سرت... الله أكبر

‏هناك 39 تعليقًا:

  1. سندباد سندباد لا يخاف ,, الكلام ساهل ,,,, ليش ما يطلعوا و يحكو ,, اخرطي ,, يامنارة الباين انك تحاولى تلميع صورة ورفلة ,,,

    ردحذف
  2. صدق المثل الذى يقول "ما يجيبها إلا حريمها"

    ردحذف
  3. الله أكبر الله أكبر الله أكبر

    ردحذف
  4. بن وليد بن وليد والله ركبتونا بيهم البطاطا ليبيا حرراها اولادها ورجالها ماحرروهاش ورفله انسوهم انسوهم وكآن ليبيا رح تتحرر في يوم وليله بورفله

    انسوهم ورفله ماتوا من 1969 الله يرحمهم وليبيا اولادها وارجالها في مصراته وبنغازي والزاويه والجبل الغربي ورفله 3 مرات يعرظو في فلوس القردافي علي الزنتان يحسبوها الناس كلهم بيعيين الدمم انسوهم اتشوا علي ورفله لادين لا مله

    ردحذف
  5. يارب يارب انشاء الله خواتن في بني ةليد وهم هلاه

    ردحذف
  6. ياهل بني وليد قد سبق لكم وان قلتم اننا ندعم ثورة 17 فبراير ولكن للاسف الشديد راينا الدعم الشديد منكم للقذافي في مصرتة و البريقة. وعليه فان كنتم صاديقين فنريد رؤية فيديوات تذل على الفعل وليس حبرا على ورق
    والله المستعان

    ردحذف
  7. نساء بني وليد يطالبن بنصرت أخواتهن في مصراته والله أنهن أرجل من رجال بني وليد الجبناء الذين يسجلهم التاريخ في مزبلته
    وتقول بأن بني وليد يهددون الدعم المركزي إذا أعتدوا على أي واحد في بني وليد ، لدي سؤال هل سكان مصراته ليسو من البشر أو أنهم ليسو من ليبيا أنهم أخوانكم وجيرانكم ، أعملو شي يجده التاريخ في صالحكم ، هداكم الله

    ردحذف
  8. الله اكبر -الله ينصر بن وليد وسكانها يرفع رؤسهم - ليبي حر

    ردحذف
  9. الله اكبر

    ردحذف
  10. نحن لانريد من الورفلة الا ان ينهوا ابنائهم عن نصرة القذافي ويمنعوهم من قتل اخوانهم اللي في المدن الثائرة وكثر خيركم ياورفلة لو فعلتوا هذا الشئ

    ردحذف
  11. انا لا اعرف لماذا كل هذا الاهتمام ببني وليد...ورفله... في مثل يقول: الا فيها حليب اتصيح... هضوم من اول يوم خاضعين ويشوفوا في اخوانهم في مصراته يموتوا ولم يقولوا حتى كلمة حق... ماذا تنتظروا من هؤلاء الخونه...الذي ليس لديهم اي وطنية او غيرية علي ابناء الوطن... هم يعروفوا ان يعبدوا الجرذافي ويحصلوا علي المال فقط

    ردحذف
  12. هذه هى بنى وليد انعارفوه برجاله واورفله لكم منه كل التقدير والحترام ياخوتى ابناء ورافله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

    ردحذف
  13. ليبي حر / والله الظلم ما يتحمله حد الجهـــــــــــــــــــــــــــــــاد على عدو الله
    وإنشاء ربي ينصركم أمين

    ردحذف
  14. شرفتوني ياخوتي في بني وليد هادو هم رجال بني وليد الله ينصركم ويثبت اقدامكم اختكم ورفلية ومعتزة بيكم وبكل رجال ليبيا الابطال

    ردحذف
  15. الله اكبر ..انا من الجنوب ودرست في بني وليد..هاذوا الرجال اللي نعرفهم..نرجوا ان تهبوا هبة واحدة..والله لاسمح الله لو انتصر القذافي سوف يحكمنا عبيد افريقيا من تشاد ومالي والنيجر ونيجيريا لايرقبون في مؤمن الا ولاذمة..والله ماجاهد عمر المختار ولارمضان السويحلي ولا عبد النبي بالخير لكي يحكمونا هؤلاء الاوباش حاش العاقلين واهل الخير منهم.

    ردحذف
  16. لا زلنا نطمع بالمزيد ممن كنا نعلق عليهم امال كبيرة في هذه الثورة ولا زلنا نعلق عليهم امال أكبر بعد أن إحتدت المعركة في مصراته

    ردحذف
  17. الله اكبر هذا الصح

    ردحذف
  18. الحمد لله على كل شىء

    ردحذف
  19. إن ذلك ليس غريبا من ابناء وطني في ورفلة وليبيا تستحق ذلك واكثر.وللشباب في زليتن وطرابلس وغيرها أقول لولا المشقة لساد الناس كلهم .. فالجود مفقر والإقدام قتال. وهنا أريد أن أرجع بالأحداث في مصراته فعندما شاهدت وانا في بلد الغربة ذلك الشريط لأخواتنا من حرائر مصراته حاسرات الرأس يجرين والرضع بين أيديهن في شوارع مصراتة ذكرني بأحداث صبرا وشاتيلا نفس الإستغاثات نفس التشريد نفس الدمار نفس الحرائر ونفس السفاحين . فلنقم بني بلدي نغير هذا الواقع المؤلم

    ردحذف
  20. الله أكبر واخيرا يا شباب بني وليد
    ربي يوفقكم يا ابطال

    ردحذف
  21. لماذا البغض والحقد علي ورفلة وبني وليد....هم من وقف ضد القردافي ومزال واقف.....ليش كل خبر ياي علي بني وليد يلقا نقد هدام حرام عليكم كل من بنقد فهو مع القردافي....بني وليد محاصر من زمرة وكلاب اشكالوب ورغم ذلك هناك محاولات والعديد من ثوار بني وليد موجودين مع اخوتهم في الزنتان ومصراتة....شباب ورفلة ضد القردافي من قبل ولان اكتر وزمرة القردافي لايمتلون ورفلة.
    النصر قادم و شباب ورفلة في كل مدينة ضد القردافي وكفاء انتقادات

    ردحذف
  22. اقول كما قال المعارض الليبى العلاقى (ورفلة تقاتل فى كل مدينة ) وشوفو المنطقة الشرقية بنفسكم

    ردحذف
  23. يا اولاد عمى يا خوتى يا اولاد صولبة يا صناديد ليبيا استحلفكم بالله ورسوله ارفعوا روسنا فى كل ليبيا كيف ما رفعنا روسكم فى بنغازى و اجدابيا والله من خيرت ابناء ورفلة فى بنغازى و اجدابيا سقطوا فى ميادين الغزة والشرف تاريخ يسجل وكتاب مفتوح متخلوش التاريخ يسجل على ورفلة الذلة فى هذة المحنة التاريخية التى تمر بها ليبيا الحرة خوتكم وجيرانكم فى مصراتة تنتهك اعراضهم وتشرد اطفالهم وعجائزهم وشيابينهم خوتكم فى الزنتان يشردون من قبل الطاغية القردافى باذن الله منصورين والله ما يلتم الشمل الا بيكم خوكم من قبيلة الجماملة جمالى حر وليبى معتز انى ورفلى لان ورفلة ما تسكت على ظلم

    ردحذف
  24. السلام عليكم انا وروفلي من المناسلة وامس انا الذي قمت واصاحبي في دينار بتفجير ناقلات البنزين وقتلوا 45 من جنود القدافي وتحيا ليبيا وعاشت المناسلة في ورفلة

    ردحذف
  25. نساوينهم ارجل منهم

    ردحذف
  26. نساوينهم ارجل منهم

    ردحذف
  27. تحكو على بن وليد وكانهم جيش صلاح الدين الايوبي مش عارف يااخي تغطو في عين الشمس بالغربال هما مع القدافي مع القدافي خلاص

    ردحذف
  28. أخوالي الكرام /أهل بني وليد - حفظكم الله
    من المؤكد أنكم لاتعرفونني من خلال هذه الكتابة , ولكنني أتذكر منذ صغري وأنا الآن شارفت على الستين أن جدتي وأمي تعلمت منهما كلمات فيها سجع باللهجة العامية لازالت منقوشة في مخيلتي رغم طول الزمن وهى : ناديت ياورفلة , قالوا نعم باسم الله , مانحملوش الذلة . ومما تعلمته أيضا وسمعته من جدتي ( المرأة الصالحة ) الصوامة القوامة , رحمها الله , أنه في يوم واحد بعد معركة مع القوات الايطالية دخلت أربعون امرأة في العدة( بما يسمى الرباط ) من بيت ( الطبول فقط ) ولا زالت هذه المآثر تذكر لأخوالي حتى يومنا هذاونفتخر بها جميعا , فاني أناشدكم الله تعالى أن تحافظوا عاى هذه الذكرى العطرة , فلن تموت نفس حتى تستوفي رزقها وأجلها , واجعلوا لأبنائكم وأحفادكم المجد نفسه , فلن يضيع الله أجر المحسنين . ودمتم في رعاية الله وحفظه .

    ردحذف
  29. الحمد لله ورفلة وامسلاتة وورشفانة وزليتن والخمس انفك القيد واشكالون وفروخه تمله بوشفشوفة مقملة الله يهلكه اميييين يارب امدد عبادك المقاتلين في ليبيا بجنودك الذين لانعلمهم يارب عجل بالنصر وبالفرج يااشكالون موت موت قبائل بلادي كلهم خوت

    ردحذف
  30. ليقول انسوهم ورفله ماتوا من1969 الله يرحمهم وليبيا اولادها وارجالها.
    سنة 1993ممكن امك هي التى قمت بحركه

    ردحذف
  31. بنت جبل نفوسه22 أبريل، 2011 3:56 م

    والله لا يجوز أن نعمم, فهناك رجال شجعان في كل مكان من أرض ليبيا الطاهره ضد الطاغيه. اللهم لا تفتنا ووحد كلمتنا,,,فكلنا ليبيين , اللهم احقن دمائنا وانصرنا علي هذا الطاغيه

    ردحذف
  32. أحمد ازنين22 أبريل، 2011 6:59 م

    مـــــــــا شاء الله

    ربي ينصركم

    ردحذف
  33. والله ماعندى ما نقول الا عقبالى ناس طرابلس

    ردحذف
  34. الى من يتكلم او يفكر في التكلم على ورفلة اول واحد مات في الثورة ورفلي من الفطمان في بنغازي وبعدين ورفلة ما هي مع معمركم ولا مع دعاة الكفار التباعة من يريد يكون مع ورفلة يجي ويشوف الرجال ولكن قعد الكلب معمر ولا مات جاء المجلش والا غيره ورفلة فوقكم كيف ما تبي انت واياه و الايام بيننا ومن منكم مش عاجبه قول من هو ووين هو ويجرب التريس المقنط ورفلة تتبع ما تبع يا عيال

    ردحذف
  35. كلمة فصل
    ورفلة فيها تريس وابطال وفرسان هذا كلام لا يعلى عليه والناس كلها تعرفها وفى كل مدينة تقاتل ضد الجرد وقع شهداء من ورفلة لكن......
    لكن هناك خونة لايمثلون ثوار ورفلة ولا ابطالها
    من اللجان الثورية الذين لهم ثأثير على بعض الاتهالى
    وهناك نقطة مهمة ان سياسة الطاغية هى نشر الفرقة
    حتى داخل ابناء القبيلة الواحدة مثل الكلب صالح ابراهيم ومعتوق والفيثورى فى الحرس للجردافى
    مع احترامى لقبيلة ورفلة المجاهدة
    لكن اقول للاخوة من قبيلة ورفلة وغيرها من القبائل
    التى غرر بها القدافى بالفلوس ديروا زى مداروا الكفرة
    خدوا الفلوس وطردوه يعنى اضحكوا عليه ومتخلوش ولادكم يقاتلوا فى الجبهة

    ردحذف
  36. ربى يقويهم عل من يعاديهم مش مهم رجال او نساء المهم بث الرعب فى نفوس الكتائب ومفيش مدينه فى ليبيا لمافيهاش ناس مع الحقير ماتقعدوش تزايدوا اهل ورفله منا وفينا وربى يعاونهم انشالله

    ردحذف
  37. اهل ورفله ان شاء الله فيهم خير علي ان يتحصلوا علي اقرب فرصه وينقضوا علي حثاله القدافي لكن هم الان شبه محاصرين من كتايب الاجرام القدافيه وبعدين ارجوا من الاخوة ان لا يعمموا علي كل القبيله فيهم ناس في الشرق والغرب والجنوب ومهم مع الثوار

    ردحذف
  38. اهل ورفله فيهم خير لكن ماحصلوا فرصه جيدة حتي ينقضوا علي هدة العصابه القدافيه وبعدين نحن نعرف انا فيهم كتير في مصراته وبنغازي والشرق والغرب مع الثوار ودعوكم من رمي المدن بكاملها بالنعوت والتنقيص مافيه مدينه الا وفيها خونه بدون استناء والله ينصر الثوار واحرار ليبيا

    ردحذف
  39. القدافي مات يلي قاعدين تقولوا ازلام وكتائب خلو بن وليد في حالها بلا كدب

    ردحذف