الجمعة، 29 أبريل 2011

أسئلة من عربي سعودي للأخوة في كتائب القذافي أرجو الأجابة

بسم الله الرحمن الرحيم
 والصلاة والسلام على سيد الأولين والأخرين

أنا شخص سعودي ولست ليبيا . ويسوئني ان ارى ما يحصل في ليبيا . ولم اتمكن من فهم ما يحصل في وطنى الثاني ليبيا . والأوطان ليس فيها اول وثاني فهي كالعينين في رأس واحد وكلتاهما غالية .
ولذلك وضعت بعض الأسئلة اتوجه بها الى الأخوة في الكتائب الشعبية اللتي تقانل بأسم معمر القذافي وتحت قيادته وأمرته وأود ان افتح مجال للنقاس الحر المبني على الوقائع والأحداث الحقيقية
وقد احزنني وأسائني ما شاهدت اليوم على التلفاز لطفل من مصراته هارب من منزله الى مخبا آخر يستتر به هو وعائلته من القصف الصاروخي وهو يقول موجها كلامه الى معمر القذافي (( كنا نسميك بابا معمر فكيف يقتل اب ابناءة ويقصفهم ؟؟ ... حسبي الله ونعم الوكيل .. وكررها عدة مرات))

ولدينا مثل بدوي يقول "خذ علوم القوم من سفهاها" وسفهاها هنا بمعنى اطفالها وقد حوت كلمات هذا الطفل الكثير من الأشارات لا تخفى على اللبيب
والأسئلة اللتي جالت في رأسي هي :-

1.   ماذا حقق القذافي لليبيا حقا وعلى أرض الواقع غير الشعارات؟
2.   كيف يدعى القذافي انه حامل لواء القومية العربية وهو اللذي قال في
مقابلة صحفية شهيرة منشورة له  " وجودي هو حماية لإسرائيل و جنوب أوروبا" فكيف يحمي العروبة من يحمي أسرائيل؟ يستعطف بها ألغرب ويريدهم ان يتركوه يدمر مدن ليبيا ويقتل شعبها ؟ فكيف يكون حماية لأسرائيل وبدعى أنه رائد العروبة وحامل لوائها؟
3.    كيف يدعى انه حامي للأسلام ونحن نرى على شاشات تلفز الجماهيرية ذلك الرقص والغناء والنساء الخليعات اللواتي يتمايلن عند اعتاب بيته وحصنه في باب العزيزة؟
4.   لو قارنت ليبيا بغيرها من الدول النفطية واللتي تحكم بأسر وعائلات مثل الكويت وقطر والبحرين والأمارات والسعودية .. فهل حققت ليبيا جزء من التطور اللذي وصلت له هذه الدول ؟
5.   لماذا يسافر الليبيون للعلاج في مصر وتونس والأردن وهذه الدول اقل ثراء من ليبيا ؟
6.   لماذا تختزلون الوطن كاملا في شخص واحد .. هل عقمت ليبيا ان تلد مثله ؟
7.   ما ردكم على مغامرات القذافي في تشاد ولوكربي وغيرها كثير وما رأيكم فيها؟
8.   هل استفاد الشعب الليبي من هذه المغامرات ؟
9.   من دفع التعويضات عن هذه المغامرات بالبلايين هل هو  اللذي دفع ام الشعب الليبي؟
10.                     لماذا تم منع جمعيات المجتمع المدني من نقابات وجمعيات من العمل بحيث اصبحت مؤسسات المجتمع المدني شبه معدومه في ليبيا ؟
11.                     أذا كان القذافي لا يحكم كما يقول .. لماذا لا يحقن دماء الليبين ويرحل الى أفريقيا وهو ملك ملوكها .. اليس الدم الليبي غالي على الجميع ويقطع الطريق على كل محاولات التدخل الأجنبي؟
12.                      ما اللذي جعل من معمر رمزا لليبيا..وما هي مميزاته؟
13.                     من أين جائت كل هذه الأموال اللتي جمدها الغرب؟
14.                     إن كانت الأموال له فهل ورثها ؟ فلا يعقل انه تاجر فهو رئيس ولا يحق له المتاجرة فمن أين أتت ؟
15.                     إن كانت للشعب الليبي فلماذا لم ينفقها في تطوير ليبيا؟
16.                     لماذا يتكلم هو أبناءه عن الأصلاحات الآن .. لماذا لم يبادروا بها . ولماذا لم تتحقق خلال 42 عام من الحكم ؟
17.                     لماذا يملك ابناءة جميع الشركات الكبرى في ليبيا . سواء نقل ام مواصلات وغيرها وحتى الكوكا كولا لم تسلم من أحتكارهم للثروة ؟
18.                     لماذا يعتبر كل من خالفه خائن ... حتى رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل النقاش ونزلت سورة كاملة بأسم "المجادله" ؟"
19.                     هل يمكنكم التعبير عما يجول في خواطركم في بلدكم دون خوف من الملاحقات والسجن ؟
20.                     هل ترون أنكم  تدافعون عن حق وحين تموتون من أجله إلا تخفون ما بعد الموت الا ينبق عليكم  القول الشائع ""بئس الرجل من باع أخرته بدنيا غيره"" ؟
21.                     أليس منكم من يرى نفسه أو غيره قد يكون أفضل منه في قيادة ليبيا؟
22.                     أليس لأخوانكم الذين تقاتلونمهم حق العيش الذي وهبه الله لهم وأنتم تحرومونهم هذا الحق ؟
23.                     هل تدافعون عن الوطن أم تداافعون عن القذافي ؟
24.                     هل تحاربون معه عن اقتناع  أم أنكم مجبرون ؟ فأذا كنتم مقتنعون فما هو سبب اقتناعكم بحقكم في قتل ابناء شعبكم ؟ وان كنتم مجبرون فهل تتحملون اثم قتل اخوانكم من أجل باطل ؟
25.                     أذا كنتم تحاربون معه حربا محقة وتظنون انكم على حق .. فلماذا تستخدمون قذائف الهاون وصواريخ جراد ضد المدن بنا فيها من اطفال ونساء وشيوخ وعجائز.. من اللذي اباح قتلهم و دمهم وأحل لكم قتلهم ؟
26.                     من اللذي وما اللذي اباح اموال الناس من مساكن وعمارات وأحل هدمها بالصواريخ والقذائف؟
27.                     هل قمتم بصلاة الأستخارة  التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم  لمعرفة الحق من الباطل ؟
هذه أسئلة حار عقلي في الأجابة عنها  و أتمنى ان اجد أجابة واضحة بعيدة عن الأسفاف حتى ولو لنصف هذه الأسئلة. فما نتكلم عنه هو دم مسلم ومال مسلم وبلد مسلم قبل أن يكون عربي  لقول رسولنا الكريم
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
"الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ التَّقْوَى هَاهُنَا" وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، "بِحَسْبِ امْرِئٍ مِن الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ". ( رواه مسلم )
فأذا كا الخذلان ومعناه كما قَالَ الْعُلَمَاء: الْخَذْل تَرْك الْإِعَانَة وَالنَّصْر, وَمَعْنَاهُ إِذَا اِسْتَعَانَ بِهِ فِي دَفْع ظَالِم وَنَحْوه لَزِمَهُ إِعَانَته
فكيف بقتله بصاروخ طائش وقذيفة بلا هدف ؟؟.
قد يقول قائل لماذا تهتم بليبيا والأولى ان تهتم بوطنك ولهؤلاء اقول لهم . اذا تعرضت احدى غرف منزلك لحريق وكانت غرفتك الخاصة تحتاج لتنظيف . فماذا تفعل هل تنظف غرفتك وتترك الحريق يشتعل في الغرفة الأخرى  فالوطن العربي كله وطن واحد دينا ولغة وقومية وتاريخ واحلام ومستقبل
ولقول رسول الله صلى الله عليه وسلم  : «مَثَلُ المؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضوٌ تَدَاعى له سائر الجسد بالسَّهر والحُمّى».
وأذكركم ونفسي بالحديث عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما عند مسلم أنَّ النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم قال: «إنَّه لم يكن نبيٌّ قبلي إلَّا كان حقًّا عليه أن يدلَّ أمَّته على خير ما يعلمه لهم، وينذرهم شرَّ ما يعلمه لهم، وإنَّ أمَّتكم هذه جعل عافيتها في أوّلها وسيصيب آخرها بلاءٌ وأمور تنكرونها، وتجيء فتنةٌ فيرقِّق بعضها بعضًا، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه مهلكتي! ثم تنكشف، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه.. هذه!
 فمن أحبَّ أن يُزَحْزَح عن النَّار ويدخل الجنَّة فلْتَأتِه منيَّتُه وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى النَّاس الذي يحبُّ أن يُؤتَى إليه..»
نسأل الله ان نكوم وأياكم هداة مهتدبن و جعلنا الله ممن يرون الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
صالح بن عبدالله السليمان
مفكر وكاتب مسلم عربي سعودي
3ARABONLINE@GMAIL.COM


 

هناك تعليق واحد:

  1. يا اخي في الله والله انك ادمعتني وانا اقرأ ما جال في خاطرك عن بلدي ليبيا

    بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

    المشكلة تكمن في ان الطاغية معمر القذافي يستخدم كل الأشخاص ذوي الأنفس السقيمة ... من شاربي الخمور والزناة واللصوص والمشتراة ذممهم

    فلا تتوقع بأن هؤلاء يسمعون كلمة حق ضد من اشتراهم

    لا تتوقع بأن يرجعو لرشدهم وهم يقاتلون فقط لتخلو المدينة من الرجال ليغنمو النساء

    هؤلاء لا يعرفون منطق يجيبون به ولا يعرفون ربا يتقونه

    نحن في ليبيا عزائنا الوحيد هو تمسكنا بديننا اولا وعزيمتنا ثانيا ومؤازرة من هم مثلك ثالثا

    فسلاحنا يرجع لعقود مضت وهو ذو سلاح حديث لكن القلوب الصادقة تثبت وقت الحق

    ردحذف