الاثنين، 18 أبريل، 2011

لندن ستجلي خمسة الاف شخص بالسفن من مصراته

نيويورك (ا ف ب) - اعلن متحدث باسم البعثة البريطانية في الامم المتحدة الاثنين، ان بريطانيا ستجلي خمسة الاف شخص بالسفن من مدينة مصراته التي يمسك بها الثوار الليبيون وتحاصرها قوات العقيد معمر القذافي.

وقال المتحدث باسم البعثة البريطانية في الامم المتحدة دانيال شيبرد لوكالة فرانس برس "ننوي اجلاء خمسة الاف شخص من مصراته وعلى الارجح على متن سفينة واحدة".

وقد عقد اجتماع صباح الاثنين في مقر الامم المتحدة مع وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية اندرو ميتشل، حول هذه العملية التي يفترض ان تمولها بريطانيا.

وقال ميتشل في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي، ان "الوضع في مصراته قد تدهور بشكل خطير في الايام الاخيرة. وهناك خمسة الاف عامل اجنبي فقير عالقون على رصيف، وقد حصلت انفجارات على بعد حوالى 300 متر من مكان وجودهم".

واوضح ان المنظمة الدولية للهجرة ستنظم العملية وستنقلهم الى مصر. واضاف ان "كثيرا منهم مصريون، وثمة ايضا بعض الرعايا من بنغلادش. سنخرجهم جميعا عبر البحر ما ان يتاح لنا ذلك".

واعلن ميتشل ايضا ان بريطانيا ستمول مهمات مساعدة اخرى لمدن في غرب ليبيا.

واضاف ميتشل "في المناطق التي يطالها النزاع في سائر انحاء ليبيا هناك الاف الاشخاص المرضى وهناك جرحى بحاجة للمساعدة الطبية. واولئك الذين باستطاعتهم الوصول الى المستشفيات يجدون فيها نقصا في الاطباء --معظمهم غير مدربين على اوضاع حرب-- وقليلا من الممرضات وطاقما مرهقا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق