الاثنين، 11 أبريل، 2011

تحالف تمدّن الليبي : مبادرة الربع الساعة الأخير، حقناً لدماء الليبيين


بسم الله الرحمن الرحيم

تحالف  تمدّن الليبي

(تحالف منظمات ونشطاء المجتمع المدني الليبي)

"The Libyan  Civilization Alliance "TAMADDON

نعم لاعادة بناء الجمهورية الليبية، نعم للتوافق الوطني الشامل، لا للتوريث
- tel:0041786754171


مبادرة الربع الساعة الأخير، حقناً لدماء الليبيين


التسليم والاستلام للسلطة للشعب الليبي لا يتم ولا يتحقق إلاّ بتخلي القذافي وأبنائه عنها نهائياً

حقناً لدماء الليبيين، التي سُفحت بغزارة، وبصورة لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثالا، دون أدنى احساس أو تردد، وحرصاً على أمن بلادنا ووحدتها واستقرارها وسيادتها، وتجنباً لشرّ تدخل أرضي غربي وشيك، الشرّ الذي ـ ربما ـ قد لا يكون هناك بُـدّ منه! لحقن الدماء، وضمانا لوحدة البلاد واستقرارها، المطلب الحيوي، والأمني الحساس، محليا، واقليميا، ودوليا. فاننا في تحالف تمدّن الليبي، نتوجه بمبادرة " الربع الساعة الأخير" هذه، اعذارا للذمّة، واقامة للحجّة، بعد مبادرة "قبل فوات الأوان واندلاع الطوفان" السابقة، بالخامس عشر من فبراير الخير الماضي، والتي نوجزها في النقاط التالية:

١ـ أن يعلن العقيد القذافي والمجلس الوطني الانتقالي المؤقت، عن وقف فوري متبادل ومتزامن لاطلاق النار من الجانبين، وسحب القوات النظامية والكتائب الأمنية والمرتزقة، من كافة المدن والبلدات الليبية التي دخلتها عنوة.

٢ـ أن تُسهل على وجه السرعة، عملية اسعاف وعلاج كافة الجرحى، والاغاثة الانسانية الضرورية من قبل الطرفين المعنيين، بكافة المدن والبلدات الليبية.

٣ـ أن يعلن العقيد القذافي فورا عن تفرغه الكامل لشؤونه الخاصة، وتخليه عن كافة مناصبه العسكرية والأمنية، لرفيقه الرائد عبد السلام جلود، أو أيا من رفاقه الآخرين، والذي يجب بدوره أن يعلن تعاونه وولائه التلقائي الكامل، لمجلس وطني انتقالي شامل جديد، يُقام على أسس ومنطلقات المجلس الوطني الانتقالي المؤقت.

٤ـ أن يُسمح للعقيد القذافي وعائلته، بخياريّ الاقامة بالبلد أو بالمغادرة لأي بلد آخر، حسب ظروفه الأمنية والمعيشية، ودون ممارسة أي دور سياسي مستقبلي.

٥ـ أن تشكل حكومة وحدة وطنية انتقالية، لتسيير الأعمال بالمرحلة الانتقالية، تقوم على وزارات السيادة فيها شخصيات وطنية مستقلة، مشهود لها بالكفاءة والاخلاص.

٦ـ تشرف حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية، على انتخاب لجنة تأسيسية على المستوى الوطني، لصياغة دستور عصري للبلد والاستفثاء عليه، في مدة لا تزيد عن الأربعة أشهر، تتبعه انتخابات برلمانية ورئاسية حرة وشفافة، مفتوحة أمام الجميع، وبرقابة عربية ودولية قبل نهاية العام.




عاشت ليبيا حرة أبية، وعاش كل أبنائها وبناتها الشرفاء الأحرار

والمجد والجنة والخلود لكافة شهدائنا الأبرار.


تحالف  تمدّن الليبي

.


9 أبريل 2011 م

هناك 10 تعليقات:

  1. امش العب يافاسد ............. ارواح الناس لعبة .. وتبي الحكم ينتقل من فاسد لسكير.. لعنة الله عليك وعلى تحالفكم

    ردحذف
  2. اى تمدن هذا. بل انى واتق من ان هذا مقترح للقذافى وابنائه للهروب من هذا الموقف,
    ماذا عن اولئك الشهداء اللذين راحوا ضحايا عدوانك يا عدو الله, هذا البيان لا يأتى على ذكرهم او حتى الترحم عليهم مما يؤكد انه مقترح للقذافى وابنائه وانا على ثقه بانه نفس المقترح الافريقى الذى سيعرضه على الثوار والمجلس الانتقالى, وفى هذا البيان نفس نبرة سيف الزيف القذافى لذا ارجوا من القائمين على منبر المنارة عدم نشر مثل هذه المقترحات الخسيسه المندسه(الطابور الخامس)؟؟؟ . اى تحالف هذا. اذهبوا انتم وتحالفكم وقذافيكم الى مزبلة التاريخ.

    ردحذف
  3. بايخة قعدت معمر بدون محاسبة

    ردحذف
  4. كيف الحال يا جماعة؟
    الباين انكم خارج التغطية و لا مش عارفين ايش و كم عدد الشهداء و الجرحى؟

    القذافي و اعوانه مكانهم قفص المحكمة و بعد المحاكمة اللي يطلع برئ منهم يتم عرض هذه الاشياء عليه

    تحياتي للجنة التحالف من اجل مش عارف شنو

    ردحذف
  5. ما الذي يجعلكم تتذكرون جلود الآن؟؟ أليس هو المؤسس للجان الثورية الغوغائية؟ و ما الفائدة التي يرجوها الشعب الليبي من تخليه و بيعه لدماء الشهداء التى سالت لمجرمٍ سابق كان في يوم من الايام قد هدد بقصف مدينة الزاوية بالطيران أسوة بالمجرم حافظ النعجة في قصفه لمدينة حماة و هاهو شريكه في الجريمة يقوم بالدور ؟؟؟ أهو غباء الرأي و انغلاقه ام هي المؤامرة؟؟؟ لا اريد ان اتهم احدا لكن الذي يدعو بالمجد و الجنة و الخلود لشهداء الانتفاضة لا يمكن له ان يسلم رقاب الاحياء لشريك الاجرام المسمى جلود!!! هل عقمت ليبيا ان تنجب من يقودها الا هؤلاء المجرمين؟؟؟ ام انكم تستغفلون عقولنا بهذه الاعلانات المزيفة و تختفون تحت اقنعة الوطنية و التجمعات المدنية لتسلموا رقاب الشعب اليبي من يد مجرم الى يد سفاح... الا فأعلموا إن كنتم وطنيين حقا بأن رايكم عقيم و نظرتكم سقيمة لو رأيتم ان جلود يهمه امر الليبيين او احد رفاق الانقلاب المشؤوم او ايٍّ ممن اشتركوا في تركيع الشعب الليبي طيلة اربع عقود... اما ان كنتم مندسين فأن دسيستكم واضحة كالشمس في رابعة النهار..انكم لا تبحثون الا عن مخرج لمأزق النظام المتهالك بزرع هذه السموم التى لا يوافقكم عليها و لا يسمعها ذو عقل او بصيرة.. اقلعوا عن هذه المهاترات فأنها لن تفيدكم و اعلموا ان طرابلس لم تخرج بعد ، لكنها ليست غائبة,, و الله اكبر و لله الحمد

    ردحذف
  6. فيه أمران لم يتم التحدث عنهما في مبادرتكم وهذا يدل على ضعف وعيكم السياسي الذي نراه من خلال هذه المبادرة ( لا يعني التقليل منكم ولكن ارى أنكم لستم بأهل لأن تطرحوا مبادرة) لم تنص مبادرتكم على الاتي:1- اعتراف القذافي بجرائم القتل الجماعي الذي تمت للمدنيين بالالاف وهم في حالة تظاهرات سلمية ولم يكونوا في حالة حرب سواء في طرابلس والزوايةأواي مدينة اخرى. تلك الجرائم التي اعقبها اختطاف الجثث من الشوارع واخذها الى أماكن مجهولة وغسل الدم من الشوارع. وكذلك ينطبق ذلك على الالاف الجرحي في كل المدن 2- لافراج عن عن الالاف المختطفين والمعتقلين فورا.

    ردحذف
  7. اليس فيكم رجل رشيد يسعى لحقن دماء الليبيين و للملمة ما افسده المفسدون،

    ردحذف
  8. و من سيحاكم مجرمي الحربو المجازر في حق الشعب الليبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  9. يا اخوانا وسعوا بالكم ولا تنسوا أن سفح الدماء (١٠ آلاف شهيد) والمجزرة مستمرة ضد شعبنا باطفاله ونسائه ورجاله والثوار الاحرار ممنوعين من التسليح الجيد على الاقل ولذلك أرى أن المبادرة جيدة جدا لأنها تتطالب بمغادرة القذافي وأبنائه للسلطة وأما جلود أو أحد رفاق الثذافي الآخرين فدوره يجب أن يكون السيطرة على الجيش والكتائب الأمنية واعادتها الى ثكناتها في الفترة الانتقالية وتحت قيادة المجلس الوطني كشرط أساسي كما تذكر المبادرة وهي لا تعطي القذافي وعائلته سوى خيار الاقامة على مسؤليته هو بالداخل أو الخارج ولا تعطيه أي حصانة فمن أين جاء التفريط في دماء الشهداء
    أليس العكس هو الصحيح وأنها تلبي كل مطالبنا كثوار ولا تعطي القذافي أي ضمانات سوى خيار مكان الاقامة المجرد. سبحان الله ما لكم كيف تحكمون!! ثم ان جلود أو غيره لوقبل العمل تحت قيادة المجلس الوطني يبقي مثله مثل (الضابط الحر) عبج الفتاح يونس وشلقم أم لا؟!!

    ردحذف
  10. الفسادلايعالج بالفساد والحق أحق ان يتبع وما ضاع حق ورائه مطالب ونحن نريد رحيل القذافي وعائلته ولامكان لهم في ليبيا وسوف نحاسبهم على قتلهم لإخوانناواستعانتهم بالمرتزقة وتدميربلادنا ونهب خيراتهاايها الليبيون هل نسيتم تهديدابنه سخف اللأحلام في كلمته بداية الثورةوهل نسيكم عندما قال أيضا في كلمة اخرى 48ساعةوتسقط بنغازي وسخرلها الراجمات وكل ماأوتي من قوة ولكن الله قهره أيها الليبيون أخرجوهاكلمة (لاللقذافي وعائلته)التي في داخلكم ولا تخشون أحداإلا الله( مافيه طهارة بلادم)نحن لن ننسى شهداؤنا ولاجرحاناولاترويع نساؤناوأطفالنا وشيوخناولاتدميربلادناالقذافي وعائلته يساوون صفرا فاليذهبواإلى مزبلةالتاريخ إذارضت بهم فلحقن دماء الليبيين يجب أن يرحل القذافي وعائلته ولامانع من يريدتمجيده والهتاف باسمه ايضا لامكان للخونة في ليبيا(ليبيا للأحرارالشرفاء الغيورين عليهاوليست للتبع أذناب النظام الفاسدالمرتوي بدماءالليبيين وأحرارالعالم في لوكربي وغيرهاأرحل أيها اللعيين العميل السفاح المجرم قاتل الأطفال والشيوخ والنساء والشباب.يامن ما زلتم مع القذافي ولو شكلا أين التعليم والصحة والبنية التحتيةوغيرهاأين الوعود(لايلدغ المؤمن في حجره مرتين)بخروج القذلفي يعم الأمن وتحقن الدماءإن شاء الله أليس هذاقول رشيد

    ردحذف