الاثنين، 11 أبريل، 2011

بلير: لا ينبغي الاستخفاف بالقذافي


اذربيجان ، باكو وكالة تــرنــد، -
 نبه رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير إلى أن العقيد الليبي معمر القذافي يعرف كيف يتمسك بالسلطة، نافيا ما يتردد حوله من كونه يهذي.

وقال بلير في لقاء أجرته معه شبكة "سي إن إن" أمس الأحد "مهما قال الناس عن أنه يهذي، فقد تشبث القذافي بالسلطة طوال أربعين عاما".


وأكد رئيس الحكومة البريطانية السابق أن الصراع الدائر حاليا لا يمكن أن ينتهي إلا بعملية يتم الاتفاق عليها في ليبيا، مضيفا "الوضع القائم ليس خيارا".

وأضاف

بلير وهو الموفد الخاص للجنة الرباعية حول الشرق الأوسط "أعتقد أن ثمة على الأرجح أصوات حول القذافي تقول إن المخرج المنطقي الوحيد من الوضع هو من خلال آلية تغيير متفق عليها".

يُذكر أن وزير الدفاع الأميركي

روبرت غيتس كان قد أعلن نهاية مارس- آذار أن العمليات العسكرية للتحالف الدولي لن تسقط نظام القذافي، مؤكدا أن الضغوط السياسية والعقوبات الاقتصادية وحدها هي التي يمكن أن تفعل ذلك.

هناك 5 تعليقات:

  1. هذاهو بلير القذافى ويبدولى ان شارون ليبيا شاريه بفلوسه. وعلى فكرة هذا التصريح ليه نوايا مبطنه مفادها ان القذافى رجل خارق لا يقهر حتى يتبط من عزيمة اخوتنا فى المجلس الانتقالى والثوار فى الساحه. لذلك وجب عليكم عدم الالتفات لمثل هذا الرجل لان الرد الرسمى سمعناه من الادارة الرسميه البريطانيه التى ردت بضربات فاعلة لهذا الطاغوت الذى جثم على رقابنا طيلة 42 سنه. واشكركم على سحب البيان الذى كان بعنوان التحالف المدنى الذى نوهت على نواياه الخسيسة. اخوكم ليبى حر

    ردحذف
  2. السلام عليكم , وبعد أريد أن أوضح شيء علي تعليق بلير انه أدا كان القردافي صامد فأن الشعب الليبي أصمد و أن كان عنيد فأن الشعب أعند وأراهنك علي ما أقول .. لأنه لديه فكرة الشعب الليبي ليس له ناس مفكرون ناس دبلوماسيين علي مستوي دكاتره و مفكرين , والان خرجنه من صمتنا و لان نتراجع حتي أخر نفس في كل ليبي أبن ليبي حر , وشكرا علي أتاحة الفرصه

    ردحذف
  3. لو اجتمع الأنس والجن على ان يغيروا قدر الله وسنتة في الطواغيت ما استطاعوا لذلك سبيلا. القرذافي الى زوال, سنة الله في الفراعنة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" ان الله ليملي للظالم حتى اذا أخذه لم يفلته" رفعت الأقلام و جفت الصحف. نقول لبلير مت بغيظك ايها الحاقد وابشر بما يسؤك فخليل دربك القرذافي يلفظ انفاسه الأخيرة, فرد عليه روحه ان استطعت الى ذلك سبيلا.

    ردحذف
  4. هذا الرجل هو من مستشاري القردافي فقد تم شراءه بأموال الشعب الليبي منذ فترة طويلة ، وهويعمل للترويج للقذافي و فرض رؤى اشكالون لنهاية الصراع ،، وهو لا يعبر عن وجهة النظر الرسمية في بريطانيا التي تقر بضرورة تنحي القردافي و ابناءه و وجوب رحيلهم عن ليبيا الحرة

    ردحذف
  5. very funny British man, we need to ask Tony a question , is he getting his salary from Ghdafi?
    this is can understand whats behind Tony`s message
    Let me tell Ghdafi and his people , we will fight until we finish him
    Human on face of earth or skeleton in the graves

    ردحذف