الجمعة، 1 أبريل، 2011

النشرة اليومية من المركز الإعلامي للرقيب ليبيا – الخميس‏، 31 مارس 2011

أخبـــــار متفرقــــــــــة من طرابلس:
·    خبر عاجل: طبقا لما صدر من الأخ عبد المنعم الهوني المندوب السابق الليبي في جامعة الدول العربية، في معرض حديثه مع إذاعة الجزيرة، بأنه توجد انشقاقات داخل أسرة القذافي وهم ( محمد ، الساعدي ، وصفية زوجة القذافي ، وعز العرب وأيضا عائشة)، وهم يفضلون السفر خارج البلاد. ولكن (معمر القذافي ، سيف الاسلام والمعتصم ) مازالوا يفضلون قتال الشعب الليبي.
 
·    نقلاً عن مصادرنا الخاصة، أن نشطاء من ثوار 17 فبراير في مدينة طرابلس، يستعدون لساعة الصفر التي باتت تقترب، حيث تم الاستيلاء على بعض الأسلحة والذخيرة من إحدى المعسكرات الموجودة في طرابلس، كما لوحظ كثرة الاعتقالات التي تقوم بها كتائب القذافي الأمنية بين الشباب لاستخدامهم كدروع بشرية و تحسباً لأية إنتفاضة يوم الجمعة.
·    ذكر مصدر أن صباح اليوم تم سحب 210 طن من الذهب و650 مليون دولار و295 مليون يورو و810 مليون دينار و113 مليون باوند، كما سحبت مستندات مالية لأبوسياف وشافيز وأورتيغا وعدة رؤساء لدول أمريكا اللاتينية من البنك المركزي في طرابلس.
·          قالت مصادر، أن هناك العديد من الدبابات متمركزة داخل مناطق وشوارع طرابلس.
أخبـــــار متفرقــــــــــة من الحدود الليبية التونسية:
·    نقلاً عن بعض  المصادر، وجود عدد من الشخصيات المسؤولة في نظام القذافي بمطار جربة التونسي، حيث يتم الاتصال بالغرب من أجل تأمين خروج آمن لهم، وهم عبد العاطي العبيدي وبوزيد دوردة وشكرى غانم.
·    قالت مصادرة مطلعة، أنه لوحظ خلال الأيام الثلاثة الماضية حركة كبيرة لسيارات ليبية تحمل لوحات هيئات سياسية ودبلوماسية في تونس.
أخبـــــار متفرقــــــــــة من بنغازي:
·    انطلاق مسيرة تنديد في مدينة بنغازي، على خلفية تصريحات قائد حلف النيتو بوجود عناصر من القاعدة وحزب الله في ليبيا.
·          عن مصدر مطلع، تم صيانة سجن الكويفية، وتم إيداع ما يقارب من 50 سجيناً على خلفية قضايا جنائية.
أخبـــــار متفرقــــــــــة من اجدابيا والبريقة:
·          نقلاً عن شاهد عيان، قوات التحالف تقصف آليات كتائب القذافي بجوار قرية العرقوب جنوب البريقة.
·           نقلاً عن الثوار، تم دحر كتائب القذافي إلى منطقة بشر غربى البريقة.
أخبـــــار متفرقــــــــــة من نالـــوت:
·    من أخبار نالوت، انتشار قوات مكونة من عشرين سيارة وراجمات صواريخ (غراد) تحت الأشجار، بالمدخل الغربي بمنطقة تيجي.
أخبـــــار متفرقــــــــــة من زوارة:
·   قالت مصادر، أن هناك دبابات متمركزة شرق زوارة أمام مصنع الغاز الذي يبعد عن زوارة حوالي 10 كيلو مترات. كما توجد العديد من الدبابات متمركزة داخل شوارع طرابلس.
·    اشتبك ثوار 17 فبراير في مدينة زوارة مع قوة من الكتائب الأمنية، فقتلوا منهم سبعة وجرحوا أكثر من عشرين من عناصر الكتائب، وسقط من الثوار في هذه المعركة ثلاثة شهداء هم: إبراهيم بوعبا وعاصم جبارة ومهند أبوعجاجة.
·    حاولت مجموعة مسلحة من قوات الكتائب الأمنية في سيارة مدنية، اقتحام أحد البيوت في مدينة زوارة يأوي مجموعة من الثوار، فاشتبك معهم الثوار وقتلوا أحد العناصر الأمنية وجرحوا أربعة آخرين، وتمكن الثوار من مغادرة المكان قبل أن تصل تعزيزات أخرى من الكتائب.
Latest News from Libya
Thursday, 31 March 2011
Gaddafi's officials escape to Tunisia:
Source within the Gaddafi regime have confirmed that high officials ‘Shukri Ghanim’, ‘AbdulAty AlUbaidi’, ‘Mohammed Belgasim AlZway’ and ‘Buzayd Doorda’ have all escaped to Tunisia and no longer associate themselves with the Gaddafi regime.
Opposition ambush Gaddafi militias:
Eye witnesses have reported from the front line that Revolutionary fighters have performed a number of ambushes on Gaddafi’s militias that were advancing to the east. These ambushes took place in the small villages of ‘Bishr’ and ‘AlAqila’ and resulted in the death and injury of many of Gaddafi’s militias and the capture of many in the village of ‘Bishr’.
90% of Gaddafi militias are African mercenaries:
Revolutionary soldiers from the front line have reported to local Libyan newspapers and media groups that approximately 90% of Gaddafi’s militias are foreign African mercenaries. This is based on Revolutionaries fighting against militias in the east.

(Source of frequent up to date bulletins of events as they unfold)

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا لكم ياريت تكةن هذه النشرة اشتارك بالبريد يومية تصل للمشتركين - وشكرا

    ردحذف
  2. نرجو من الاخ صاحب التعليق السابق أن يراسل أو يتصل بالمركز الذي يصدر النشرة على الايميل والهاتف الاتي:

    libya.spm@gmail.com
    00447707664004

    ردحذف
  3. والله ربي يعطيكم الصحه وان شالله ربي ينصرنا علي الطاغيه وكلابه واتباعه وانا انضم صوتي للاخ الي كتبلكم عن انكم تكونو حلقه الوصل الاخباريه للناس لتوضيح الصوره وشكرا علي مجهوداتكم

    ردحذف