الخميس، 17 مارس، 2011

نشرة دورية يومية لآخر المستجدات من ليبيا تصدر عن المركز الإعلامي والإغاثي للرقيب ليبيا بمانشستر


نشرة دورية يومية لآخر المستجدات من ليبيا تصدر عن المركز الإعلامي والإغاثي للرقيب ليبيا بمانشستر- بريطانيا
‏الخميس‏، 17 مارس 2011 


دفاعات الثوار تسقط طائرتين للقذافي ببنغازي:


تمكنت الدفاعات الجوية للثوار اليوم الخميس من إسقاط طائرتين تابعتين لمعمر القذافي بعد أن شنتا قصفاً على قاعدة بنينا الجوية جنوب شرق مدينة بنغازي.
وذكر مصدر عسكري لصحيفة برنيق أن إحدى الطائرتين سقطت بمنطقة بوعطني “خلف شركة الأدوية”، فيما سقطت الأخرى عند منطقة سيدي منصور شرق المدينة.
وكان أهالي المدينة، قد سمعوا دوي انفجار  اعقبه تصاعد كثيف للدخان جنوب المدينة، كما سمعت أصوات مضادات الطائرات.
وأكد، العقيد عادل البرعصي، من المجلس العسكري، لراديو “ليبيا الحرة” على أن المضادات الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين حربيتين تابعين للقذافي، وقالت مراسلة برنيق، إن إحدى الطائرتين ، وهما “ميراج أف أم ” سقطت على مقربة من منطقة بوعطني خلف شركة الأدوية.
وأضاف، العقيد أن الطائرة الأخرى سقطت بمنطقة سيدي منصور جنوب شرق بنغازي، وذكر أحد ضباط سلاح الجو التابع للثوار، لبرنيق، أن القصف لم يلحق بقاعدة بنينا أية أضرار.
وتشهد بنغازي الآن هدوءاً، فيما تصدح المساجد بالتكبير، فيما ذكر الضابط، أن جنود السلاح الجوي يحتفلون هذه الأثناء بهذا الانتصار على طيران القذافي.
وكان مصدر عسكري، قد أكد في وقت سابق، لبرنيق، على أن النيران المضادة للثوار تمكنت، اليوم الخميس ، من إسقاط طائرة حربية تابعة لمعمر القذافي عند بلدة سلوق (50 كم) جنوب بنغازي، مضيفاً أن الطائرة أُسقطت بعدما شنت هجوماً على مطار بنينا من دون حدوث إصابات.
وأضاف المصدر، أن طائرة تابعة للثوار، تحطمت اليوم عند بنينا بعدما أضطر قائدها من الخروج منها بسبب عطل فني.
برنيق- خاص

عاجل بنغازي:
تعرض الساحة المقابلة لمحكمة بنغازي للقصف ، و لم يعرف بعد حجم الأضرار و الخسائر. علما بأن هذه الساحة هي التي يتظاهر بها المواطنين يومياً.
خاص : ليبيا اليوم 
طرابلس: قامت الكتائب الامنية بتجميع كل جثث إخواننا الشهداء في طرابلس و بالتحديد الذي سقطوا برصاص الكتائب الأمنية في كل من فشلوم، سوق الجمعة، وتاجوراء والمخطوفين منهم أيضا وتم وضعهم في القاعدة
وقال احد المراقبين القذافي يريد ان يستخدمهم اذا تم تطبيق قرار الحظر الجوي وتم اللجو إلى توجيه ضربات جوية لدفاعات القذافي سوف يقوم القذافي بالقول أن هؤلاء الناس قد قتلوا نتيجة القصف من القوات الدولية.

طرابلس : يقوم بعض اعوان القذافي بابرام صفقات خاصة بالقذافي كشراء اسلحة وغيرها من الاحتياجات وبعضها باسمائهم الشخصية ، ويتحركون بين عدة دول منها اليونان وتركيا وغيرها من دول الاتحاد السوفيتي ، والاشخاص هم عمران بوكراع و عمار الطيف واقداره ، وكذلك ابرام صفقات باسم ابنة القذافي بالتبني واسمها هناء القذافي لانه لم يشملها الحظر.
طرابلس: اجواء مخيفة رحيل اكثر سكانها الى مدنهم الاصلية التى بجوار طرابلس مثل غريان وترهونة وبنى وليد وغيرها ، نقص العملة في البنوك المخابز تعطي خبز بكميات محدودة، المدارس تعمل المدرسات متواجدات لكن الطلبة اغلبيتهم غائبون .  كثرة نقاط التفتيش والناس خائفة ومذعورة من هذا الواقع الامني 
النشاط الاجتماعي كثير الناس متعاونه مع بعضها البعض ومع المدن المجاورة توزيع ادوية وطعام وكل الاحتياجات في جوء من التكافل والود والتاخي بين سكان طرابلس ، وهذا غير ملاحظ في السابق.

بنغازي : اعتقال الشيخ "يونس الزلاوي" اليوم في الطريق الواصل بين اجدابيا وبنغازي.  وهو أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة قاريونس وكان قبل ذلك مقيم بجمهورية أيرلندا .

بنغازى: اسقاط اربع طائرات للقذافي واحدة في جنوب بنغازي بمنطقة سيدي منصور، وواحدة في الليثي، وواحدة في قمينس 50 كم غرب بنغازي.

بنغازي: خروج طائرة من طيارات الثوار لضرب امدادات متجهة الى اجدابيا فضربت الامدادات ورجعت لتهبط في مطار بنينة فكان بالطائرة خلل ادى الى هبوط الطيار بالمظلة وسقوط الطائرة ما بين الكويفية وبنينة .

اجدابيا: استخدام طلبة الكليات العسكرية في مقدمة الهجوم على الثوار ، وإقناعهم بأنهم جاؤا لقتال المتمردين.

راس لانوف: كتائب القذافي والمرتزقة يعيثون فسادا في مدينة راس لانوف وينهبون كل محويات البيوت.

بنغازي: قصف جوي لمطار بنينة نوع الطيارة سوخي روسية ، اصابت شظايا طائرة مدنية نوع بوينغ. وقالت مصادر محلية في مدينة بنغازي بأن  طائرات تابعة للنظام القذافي تقصف أجزاء من  المدينة و لكنها لم تستطع تحديد الموقغ التي يتم قصفه.
الزنتان: اتجهت كتيبة سحبان الى الجبل الى يفرن طريق ككلة واثناء توجههم الى الجبل جاءهم القصف من الثوار فتراجعوا وهربوا واستولى الثوار على دبابتين .

"يديعوت أحرونوت": طوابير من الأفارقة أمام سفارات إسرائيل لمساعدة المجرم القذافي
على الرغم من نفي الخارجية الإسرائيلية لأي علاقة إسرائيلية بتجنيد المرتزقة الأفارقة للقتال إلى جانب معمر القذافي، فإن طوابير الأفارقة ما زالت تقف أمام السفارة الإسرائيلية في السنغال بهدف الفوز بعقد عمل في القتال الدائر في ليبيا.
أفادت معلومات محلية  من المنطقة الغربية  بأن  قوات كتائب القذافي الأمنية  قامت دمير إجزاء من الطرق المؤدية الي منطقة الريانية و يفرن و ذلك لإعاقة حركة سكان المنطقة . و تقول المصادر  أيضا ان رتل مكون من المدرعات و سيارات من النوع  تويوتا كرورز مجهزة بمدافع  تتوجهه حاليا الي مدينة  الزنتان. 

-- 

Tel:             00441614349043
Mobile:       00447707664004
Fax:            00441614349043
Email:         libya.spm@gmail.com
Twitter page: @LibyaSPM
Facebook:  LibyaSPM
Facebook page: 
Libya Watch - Media Office الرقيب ليبيا - المركز الاعلامي
نحن تماما كما أنت غير أننا لم نلتقي... دعنا نحاول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق