الأحد، 20 مارس، 2011

د. محمود عبدالعزيز : قراءة في سيناريو لهروب القذافي


 منذ بداية الثورة المباركة في ليبيا اجمع الكل على ان نظام القذافي قد فقد المشروعية وان زواله مسألة وقت. في هذه الأثناء خرج علينا هو وابنه عديد المرات في لقاءات مختلفة.وفي كل مرة يتكلم بكلام بين التهديد والوعيد وأحيانا ببعض من الترغيب.ما يعنيني هنا لقاؤه الأخير ببعض المرتشين من قبائل ورفله والتي صرح فيها انه سيسقي زيتون بني وليد بالدم.وان وديان وجبال تلك المنطقة ستكون الحصن الحصين التي تدافع عنه وعن ازلامه.ولما كان القذافي لديه موقع شديد التحصين جنوب شرق بني وليد في منطقة السدادة،فإن احد السيناريوهات المحتملة هو لجوؤه إلى تلك المنطقة والتي تقع في منطقة تتوسط قبائل ورفله وأولاد سليمان والقدادفة أو ما يسمى بالصف الفوقي.


هذه المنطقة يوجد فيها العديد من الوديان الكبيرة والمتسعة والتي تقع في وسط سلاسل جبلية وعرة كانت ممرا للقوافل الرومانية قديما.ومازالت فيها آثارهم وأبراج مراقبتهم.وتتسع هذه المنطقة إلى ما يزيد عن 90000 كيلو متر مربع.وتبدأ من وادي تينيناي غربا إلى وادي جارف شرقا وجنوبا إلى ابونجيم .ومن أهم هذه الوديان سوف الجين وبي وزمزم وطمزمزين وتطارت وغيرها.وإذا لجأ إليها القذافي سوف يطيل مدى الحرب حيث ان التحصينات الطبيعية والمقرات الموجودة هناك تجعل من الصعب القضاء على أي احد يتحصن هناك.

هنا يجب أن يكون شرفاء ورفله والقدادفة وأولاد سليمان في يقظة من أمرهم.وان لا يكونوا دروعا بشرية لعائلة القذافي المجرمة.ونحن نعلم أن دماء أبناء ورفله لم تجف بعد في عام 93 وان بيوتهم المهدمة مازالت ركاما الى هذه الساعة.ولن أنسى الخيام التي رحل إليها أبناء القدادفة وظلوا فيها أكثر من عامين ورفض القذافي ان يعيشوا في بيوتهم.مع أنهم ليس لهم علاقة بمحاولة اغتيال القذافي التي قام بها خشيبة القذافي ابنهم.وشهداء عائلة سيف النصر وغيرهم من اولاد سليمان .وكذلك تاريخ هذه القبائل الكبير والمشرف لن يحعلهم يدخلون في حرب اهلية ضد ابناء وطنهم وخاصة ان ابناء هذه القبائل منتشرون في كل ليبيا وهم يشاركون مع اخوانهم في النضال للتخلص من هذا الطاغية.

إن الليبيين،كل الليبيين  قد قرروا التخلص من هذا الطاغية وعائلته.وأنا متأكد إن هذه القبائل العريقة والكبيرة لن تجعل من أرضها ملجأ له. ولديهم من الأسباب ما يجعلهم يقولون لا لن نقبلك وإذا أتيت فنحن قاتلوك.وأن التاريخ سيكتبه الليبيون جميعا ولن يكون ابناء الصف الفوقي استثناءا.

عاشت ليبيا حرة ابية.
نحن لانستسلم ننتصر او نموت.

هناك 9 تعليقات:

  1. سليمان الدعيسي20 مارس، 2011 1:47 م

    بار ك الله فيك

    ردحذف
  2. سلام عليكم اخوتى اود ا الدكتور محمود اكبر منافق فى الدنيا ن اخبركم من يكون هذاجاء الى روسيا فى 1995كاشيخ ومعارض للقذافى ووثفا فيه الكثير من الجالية العربية المقيمة فى روسيا وكان يتصل بى المعارضة وخاصة فى منشيستار ثم وبعد ان افتظحا امره وفاحت صنته رجع الى ليبيا ونضرا لعلاقته الوثيقة بى الناطق العسكرى الحالى للقذافى ميلاد الفقهى رجع الى روسيا بى ايفاد للدراسة على حساب المجتمع واصبح الشيخ محمودفجاءة الى اكبر اللجان الثورية على الساحة الروسية ودخل فى معارك مع الثوريين الاخرين على الاموال المخصصة لالحتفالت الثورية منهم سلم بن نجمة وكان كل من فى السفارة الليبية فى موسكو يخافون منه ورجع الى ليبياوتقلد مناصب كبيرة والان ركبة موجة الثار وهو الذى قراءة بيان شباب ورفلة من بارلين ولكن بى اسم محمود الورفلى وهو كلحربة يتلون واكبر راكب امواج فى الدنيا الرجاء ان يسال عنه من اى احد كان موجود فى روسيابين1995 الى 2000 ليخبركم عنه فهو مشهور جدا ويعلم الله انى اعلام الكثير من فضاحه واعماله ولكن ليس هذا الوفت لفضح هذا المنافق ولكم جزيل الشكر والله اكبر على كل منافق مستاغل مثل الدكتور
    محمود عبد العزيز والله على ماقول شهيد

    ردحذف
  3. فى الدنيا ن اخبركم من يكون هذاجاء الى روسيا فى 1995كاشيخ ومعارض للقذافى ووثفا فيه الكثير من الجالية العربية المقيمة فى روسيا وكان يتصل بى المعارضة وخاصة فى منشيستار ثم وبعد ان افتظحا امره وفاحت صنته رجع الى ليبيا ونضرا لعلاقته الوثيقة بى الناطق العسكرى الحالى للقذافى ميلاد الفقهى رجع الى روسيا بى ايفاد للدراسة على حساب المجتمع واصبح الشيخ محمودفجاءة الى اكبر اللجان الثورية على الساحة الروسية ودخل فى معارك مع الثوريين الاخرين على الاموال المخصصة لالحتفالت الثورية منهم سلم بن نجمة وكان كل من فى السفارة الليبية فى موسكو يخافون منه ورجع الى ليبياوتقلد مناصب كبيرة والان ركبة موجة الثار وهو الذى قراءة بيان شباب ورفلة من بارلين ولكن بى اسم محمود الورفلى وهو كلحربة يتلون واكبر راكب امواج فى الدنيا الرجاء ان يسال عنه من اى احد كان موجود فى روسيابين1995 الى 2000 ليخبركم عنه فهو مشهور جدا ويعلم الله انى اعلام الكثير من فضاحه واعماله ولكن ليس هذا الوفت لفضح هذا المنافق ولكم جزيل الشكر والله اكبر على كل منافق مستاغل مثل الدكتور محمود عبد العزيز والله على ماقول شهيد

    ردحذف
  4. السلام عليكم اخوتى

    ان هدا المدعو محمود عبد العزيز من اكبر المنافقين على وجه الارض ، عرفته فى جامعة النجم الساطع يدعى الشيوخية و هو وهو من المتملقين والوصوليين ومستعد ارتداء اى قناع فى سبيل مصالحه الشخصية . الرجاء الحدر من هدا المنافق الدجال الدى يضهر عكس مايبطن (مع الدسكة المفتوحة كان قران راهو شيخ وكان موزيقا يوليلك مايكل. عموما محمود عبد العزيز العايد من سكان الهضبة راهو معروووووووووف.
    والسلام خير ختام

    ردحذف
  5. صحيح أوافقك الرأى إن هذا الدجال هو من راكبى الموجة فى ليبيا ، فهذا الأفاق قدم إلى ليبيا بإعتباره حامل شهادة دكتوراة فى الهندسة وقام بالتدريس فى أكاديمية الدراسة العليا بجنزور بإعتبار الأكاديمية مديرها ورفلى المدعو صالح إبراهيم وبواسطة ميلاد الفقهى المعروف بدمويتهم وبطشهم فى ورفلة وهو محمود عبدالعزيز إسمه محمود عبدالعزيز الفقهى، وهو من اشد مؤيدى نظام القدافى فكيف لنا أن نفهم إنظمامه للثورة والثوار فى الخارج ، بصراحة هو مشكوك فى إنتمائه وولائه...يجب توخى الحذر والحيطة منه فى التعامل معه.

    ردحذف
  6. عموما الموضوع مهم جدا.مع انني ارشح ان يقتل القذافي تفسه او يقتله احد المقربين منه.اما بالنسبة لكاتب المقال فأنا من المتابعين لمقالاته وهو يكتب من طرابلس.ولاأغتقد الا ان الحسد والحقد يفوح من مما كتب بعض المعلقين.

    شكرا
    متابع

    ردحذف
  7. هههههههههههه مكروه شوره الراجل.

    ردحذف
  8. رسمي هدا واحد مناقف اني مقريني وكان عنده مدرسة متع لغات وكمبيوتر في شارع النصر مقابل مبنة الاداعة وكان يصك في الفلوس من القوة العالمة على اساس يقري الطلبة وكان عنده صورة هو وسيف الاسلام هكي كبرها معلقه في المعهد... وهو واحد من سكان بوسليم

    ردحذف
  9. كفاك كذاب يا عيدون،اذا انت ورفلي وين اسم بيك او جدك والله لم ارى كذاب مثالك.

    ردحذف