الأربعاء، 30 مارس، 2011

القذافى يعين مقرباً من أورتيجا لتمثيله فى الأمم المتحدة



أعلنت المتحدثة باسم الرئاسة فى نيكاراجوا أمس، الثلاثاء، أن نظام الزعيم الليبى معمر القذافى عين أحد المقربين من الرئيس النيكاراجوى دانيال أورتيجا، ممثلاً له فى الأمم المتحدة بعد انشقاق سفيره بسبب الانتفاضة فى ليبيا.

وقالت روزاريو مورييو، زوجة الرئيس والناطقة باسمه، إن ميجيل ديسكوتو الدبلوماسى ومستشار الرئيس أورتيجا للشئون الدولية "سمح له" بالتحدث باسم ليبيا فى الأمم المتحدة.


وأضافت أن ليبيا معمر القذافى اتخذت هذا القرار لأنها على قناعة بأن الولايات المتحدة لن تمنح السفير الجديد الذى عينته لدى الأمم المتحدة على التريكى وزير الخارجية السابق، تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، ومقعد ليبيا فى الأمم المتحدة شاغر منذ انشقاق محمد شلقم عن نظام القذافى، عند بدء قمع الثوار فى بلاده.

وقالت المتحدثة فى نيكاراجوا، إن السلطات الليبية وجهت رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، تخول فيها ميجيل ديسكوتو الموجود حاليا فى نيويورك، بتمثيل المصالح الليبية.

وتابعت أن ميجيل ديسكوتو تلقى تعليمات من الرئيس أورتيجا "بقبول هذا التعيين"، لمساعدة ليبيا على الدفاع عن حقها فى حل مشاكلها الداخلية بدون تدخل أجنبى. وبحسب ماناجوا فإن على التريكى لم يمنح تأشيرة دخول للتوجه إلى نيويورك.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، الجمعة الماضى، إن ليس لديه "أى معلومات" حول تأشيرة الدخول هذه، موضحاً أن العلاقات مع السفارة الليبية فى الولايات المتحدة "جمدت".

المصدر: اليوم السابع / أ.ف.ب

هناك 7 تعليقات:

  1. الله المستعان

    ردحذف
  2. The killer is stuck in a bottle

    ردحذف
  3. هدا ما قعد الا نيكارقوي يتكلم بسمنا

    ردحذف
  4. thate is really shame on us guys!!!

    ردحذف
  5. هذا عقابها واحد مش مطهر "كافر" يمثل ليبيا الحرة لاحول ولاقوة الا بالله

    ردحذف
  6. نيكاراجوا؟؟ خزي علي الكرسي قداش يخلي الناس يديروا في مصايب باش يقعدوا عليه

    ردحذف
  7. يا رب اللهم انتقم من الظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعةٍ ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ
    تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.

    ردحذف