الثلاثاء، 29 مارس، 2011

بعض المقطتفات بخصوص أحداث ليبيا 29 مارس 2011‏

بعض المقطتفات بخصوص أحداث ليبيا 29 مارس 2011


إجتماع حلف النيتو في لندن اليوم الثلاثاء
مظاهرة للطلبة الليبيين والجالية الليبية والعربية في بريطانيا
الثلاثاء 29 مارس 2011
من الساعة 1:00 إلى 5:00


أمام الخارجية البريطانية وهي دقيقة واحدة مشي من 10 داونق ستريت في اتجاه ساعة بيق بن
وهذه المظاهرة ستكون أمام الخارجية البريطانية  تأييدا لهذه الحكومات على وقوفهم مع الشعب الليبي لوقف نزيف الدم الذي يفعله نظام القذافي ضد شعبه.
وسيقفون ضد آي مبادرة سياسية لا من معمر القذافي ولا ابنه سيف الإسلام.
حيث أن سيف الإسلام وضع مبادرة سياسية لحل هذه الأزمة وتقول هذه المبادرة بتنحي أبيه معمر القذافي من الحكم وسيستلم سيف الإسلام القذافي الحكومة لمدة ثلاثة سنوات ثم تكون انتخابات لرئاسة ليبيا.
نحن الجالية الليبية والطلبة الليبيين هنا في بريطانيا نرفض آي مبادرة تأتي من سيف الإسلام وأبيه وهم قتلة الشعب الليبي ويجب أن يرحلوا ويحاكموا.
ولا ننسى أختنا المحامية إيمان العبيدي في الدعاء
وطلب الإفراج عنها فورا ومحاكمة المعتدين
وأرجو من الجميع إحضار بعض الصور لها في مظاهرة اليوم

نريد أكبر حشد ممكن من الليبيين والعرب والمسلمين.
وعار على النيتو إن قبلوا بمبادرة سيف الإسلام
فالشعب الليبي لا يقبلها ويرفض رفضا كاملا

وأرجو وضع هذا الإعلان في المواقع والفيس بوك وتوتير وشكرا

LIBYAN Community and STUDENTS in UK
TUESDAY DEMONSTRATION

The demonstration will be organised tomorrow Tuesday 29 March 2011, from 1:00pm to 5:00pm

There will be a huge protest outside the British Foreign Ministry, at the junction with Whitehall and King Charles Street
It is only one minute walk from 10 Downing Street.


****************************

لجميع الليبيين والعرب والمسلمين في بريطانيا
يوجد يوميا إعتصام أمام السفارة الليبية من الساعة 2-6 مساء
وشعار الليبيين هنا في بريطانيا
إعتصام إعتصام حتى يسقط النظام
والنصر قادم إن شاء الله تحقيقا


****************************

وفضيحتاااااااااااااااااااااااااااااااااااه
إمراة ليبية يلقى القبض عليها فى إحدى بوابات طرابلس وتقتاد أمام مرأى ومسمع الجميع وتغتصب ولاأحد يحرك ساكناً. أين أنتم يامن تحسبون أنفسكم من الرجال ياأهل طرابلس وين نخوتكم وين شهامتكم وين رجولتكم وين غيرتكم  ................. والله عاااااااااااااااااااار عليكم.وليبيااااااااااااااااااااااااااااااااه وفضيحتاااااااااااااااااااااااااااااااااااه
إقراء الموضوع هنا 
http://af.reuters.com/article/libyaNews/idAFLDE72P03B20110326?pageNumber=1&virtualBrandChannel=0&sp=true
أنظر الفيديو المرفق

Woman alleges Libyan forces raped her



LIBYAN WOMAN CLAIMS RAPE BY LIBYAN GOVT. AGENTS 26 3 11

 



****************************

Please have a look  how Gaddafi Soldiers are Abusing innocent children, please forward to your contacts. MPs etc


http://www.youtube.com/watch?v=LV2drSvflrI&feature=player_embedded#at=64
 

****************************


السلام عليكم
احيل اليكم -كما وردني عبر الايميل - هذا المقترح من لجنة الشئون السياسية و العلاقات الدولية بالمجلس الوطني الانتقالي المؤقت بليبيا
أعتقد ان لزملائنا المهتمين بالشئون السياسية و العلاقات الدولية ما قد يُدلونَ به فيه
مقترح للنقاش و ابداء الملاحظات
مع تحياتي للجميع
وعاشت ليبيا حرة مستقلة


المجلس الوطني الانتقالي المؤقت – ليبيا
لجنة الشؤون السياسية والعلاقات الدولية
رؤية أسس بناء الدولة الديمقراطية في ليبيا



يطرح المجلس الوطني الانتقالي المؤقت رؤيته العامة لإعادة بناء الدولة الليبية الوطنية الديمقراطية ، بشكل يواكب ما تقتضيه حاجات وآمال وطموحات شعبنا المناضل من جهة ، وما تتطلبه هذه المرحلة التاريخية الهامة التي تمر بها ثورة 17 فبراير المجيدة من مهام من جهة أخرى.  فبعد أن أزلنا أجواء الخوف والقهر والاستبداد وهزمنا جرائم التسلط والامتهان التي مارستها كتائب وعصابات نظام ألقذافي البغيـض علـى امتـداد عقـود قاسـية عجاف ، فإن الوقت قد حان لأن نرسم الخطوط العريضة لملامح دولتنا الحديثة الحرة الموحدة.
إن التجربة التاريخية القاسية التي مر بها شعبنا ، قد علمتنا دروسا سياسيـة كثـيرة وان ظـلام الديكتاتوريـة الدامـس ، وكبـت الاستبـداد، وسياط التسلط ، قد أكدت لنا دون شك أنه لا بديل عن قيـام مجتـمع التحـرر والديمقراطيـة وسيـادة مبـادئ حقـوق  الإنسان ، وأن كل هذا لا يتحقق إلا بلغة الحوار والتراضي، وشيوع قيم التسامح والتعاون والوئام الوطني ، والعمل الايجابي المشترك بين سائر المواطنين ، بعيدا عن الترهيب والتعصب والقمع و التطويع وخرق قواعد المواطنة وانتهاك حقوق الناس وامتهان كرامتهم.
لقد علمتنا تلك التجربة التاريخية ضرورة احترام المصالح الاجتماعية المختلفة لمجموع فئات وشرائح وطبقات بنائنا الاجتماعي الوطني، فالحفاظ على وحدة وتماسك النسيج الوطني تتطلب أولا عدم التضحية بمصالح وآمال وطموحات فئات ما على حساب مصالح فئات أخرى مهما كانت المبررات والحجج . كمــا                                        
علمتنا تلك التجربة  إن تلك السلطة السياسية ينبغي أن تكون نتاج اختيار حر من الجميع دون إقصاء لأحد ودون مصادرة لصوت .

                                                                                  
فالتجربة أوضحت لنا ماذا يعنى تسلط الفرد الواحد والحزب الواحد والرأي الواحد واللون الواحد . والتجربة أوضحت لنا كذلك ، معاني وممارسات النظم الشمولية ، ونظم الفوضى والخراب والفساد ، وماذا تعني أطروحات ”الحل النهائي "
إن السلطة لابد وأن تخضع لقواعد العقد الاجتماعي – السياسي الذي ينقلنا إلى المجتمع المدني، المتحضر الذي يعترف بالتعددية الفكرية والسياسية، ويعترف بانتقال السلطة بالتداول السلمي والمؤسساتي القانوني ، وعبر صناديق الاقتراع ، ووفقا لما تقرره مواد الدستور الوطني الذي تفرضه شرعية الاستفتاء والقبول والرضى العام من الشعب الذي لا صوت يعلو صوته.
إن المجلس الوطني الانتقالي المؤقت يضع جملة هذه المبادئ الديمقراطية كأساس لإعادة بناء الجمهورية الليبية الحرة الموحدة وكمرشد نهتدي به في مسار تحررنا الطويل:

·      الأخذ بمبادئ الديمقراطية السياسة الكاملة أي الاعتراف دون تحفظ بالحقوق الآتية:

1.   صياغة وتبني دستور رسمي مكتوب للدولة ، يحدد طبيعتها وجوهرها ودورها ويرسم معالمها وشكلها وتركيب مؤسساتها القانونية والسياسية والمدنية التشريعية والتنفيذية والقضائية. دستور يحدد واجبات وحقوق المواطنين بشكل واضح وصريح ، ويستند على مبدأ الفصل بين السلطات الثلاثة (التشريعية والتنفيذية والقضائية) ويحدد العلاقة بينها بشكل مرن ومتوازن ، وعلى مبدأ استقلالية القضاء وسموه ،فلا صوت يعلو صوت القانون ،ولا سلطان على القضاء.

2.   تبني مبدأ الاختيار الحر والمباشر لكل مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية ، أي تجسيد حق الانتخاب الحر والترشيح لرئاسة الجمهورية ومجالسها النيابية.
3.   ممارسة واحترام وضمان وكفالة حرية الرأي والتعبير والنشر، واستقلال الصحافة ووسائل الأعلام والاتصال فى ظل ما يمليه الدستور والقواعد القانونية المنبثقة عنه .

4.   ضمان وكفالة حق الاحتجاج السلمي من تجمع وتظاهر واعتصام، فى ظل ما يمليه الدستور والقواعد القانونية المنبثقة عنه ،وفى ظل حفظ الأمن والنظام والسلم الاجتماعي.

5.   ضمان وكفالة حق تكوين التنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ، بشكل طوعي ومستقل، بما في ذلك تكوين الأحزاب السياسية والمنظمات الشعبية والنقابات والجمعيات والاتحادات والروابط السلمية والمدنية الحرة.

6.   إن هذه الدولة المدنية الحرة دولة المؤسسات والحريات والقانون، تتمسك بقاعدة التعددية الفكرية والسياسية ومبدأ تداول السلطة فهي دولة تفتح مجال المشاركة السياسية الحقيقية على أكمل وجه مشاركة كل ألوان الطيف الوطني . فئويا وسياسيا وجهويا وجنسيا واثنيا في صناعة القرار السياسي وتنفيذه ومراقبته والاستفادة من ثماره ونواتجه.

·      الربط بين الديمقراطية السياسية وقيم العدالة الاجتماعية:

1.   النهوض بالاقتصاد الوطني والاستناد على المعرفة والبرمجة والتخطيط لانتفاع الشعب بفوائد ومخرجات الثروة الوطنية، وخلق وتقويم المؤسسات الاقتصادية الفاعلة لوضع حد للفقر والحاجة والعوز والفاقة والبطالة والتضخيم ، والانتقال لمجتمع العافية والصحة والبيئة النظيفة والوفرة والرخاء.

2.   بناء دولة الشراكة الاقتصادية الحقيقية ، بين قطاع عام قوي  و منتج  وقطاع خاص حر ومبادر، ومجتمع مدني داعم وفاعل يقف في وجه الفساد واستنزاف الثروات.

3.   بناء دولة تعيد النظر بشكل علمي وبأسس مواكبة تطور العصر وتقدم التكنولوجيا والاستخدام الواسع للمعارف والعلوم في تنظيم الحياة الاجتماعية للحفاظ على القيم السامية للعائلة ، وتصحيح العلاقة بين الجنسين ، وإعادة النظر في مضمون التعليم والثقافة والإعلام بما يقتضيه تطوير وتقدم المجتمع وازدهار روح الإبداع ،وتأكيد قوانين عادلة للأحوال الشخصية تكفل حقوقا اجتماعية كثيرة افتقدناها إبان فترة ظلام الدكتاتورية والاستبداد ، وخلق مؤسسات وصناديق عامة وخاصة للرعاية الاجتماعية والتكامل والتضامن الاجتماعي ، وضمان وكفالة حرية وحقوق المرأة بالقانون والدستور والمساواة في الفرص في كل المجالات القانونية والسياسية والاقتصادية والثقافية.

4.   إن الدولة التي نسعى إليها هي الدولة المدنية التي تحترم العقائد الدينية والمبادئ السامية لها ، بعيدة عن التعصب والتطرف والعنف والتزوير الذي تقحمه المصالح السياسية والاجتماعية والاقتصادية أحيانا. إن الدولة التي نرغبها تنبذ العنف و الإرهاب و التعصب والانغلاق الثقافي .فهي دولة تحترم حقوق الإنسان ومبادئ وقواعد المواطنة وحقوق الأقليات والفئات المستضعفة . فالإنسان في ظل دولة المؤسسات والقانون ، مخلوق حر طليق يتمتع بكل ميزات المواطنة بغض النظر عن اللون أو الجنس أو اللغة أو الاعتقاد أو العرق أو الوضع الاجتماعي.





·      الدولة الديمقراطية في علاقتها مع العالم:

1.   إن دولتنا القادمة نسيج إطارها الديمقراطي بعلاقات إقليمية دولية متوازنة ورشيدة، تحترم الجوار وتشيد أواصر الصداقة واحترام استقلال وسيادة الدول وتسعى لتحقيق التكامل الإقليمي والتعاون الدولي وتساهم مع باقي المنظومة الدولية في تحقيق السلم والأمن الدوليين.

2.   أن هذه الدولة المنشودة تتمسك بقيم العدالة الدولية والمواطنة واحترام حقوق الإنسان ،ولذا فهي تنبذ النظم الفاشية والدكتاتورية ،وتشارك المنظومة الدولية في معاداة النزعات العنصرية بأنواعها والتمييزية العرقية ، والإرهاب الدولي، وفي المقابل ،تناصر قضايا السلم والديمقراطية والتحرر من كافة أنواع التسلط والاستبداد.
إن هذه الدولة الديمقراطية ، تحترم كل المواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية والإقليمية التي تبرمها مع الشعوب والدول لغرض السلم والأمن الدوليين وتحقيق التعاون والتعايش السلمي بين الشعوب والأمم. أنها ترعى بنزاهة وصدق مصالح وحقوق الرعايا والشركات الأجنبية المقيمـة فـى إقليمـها.وباعتبارها دولــة المؤسسـات والحريات والقانون ، فهي تمتلك قوانين تنظيم الهجرة الشرعية والإقامة والجنسية ، وتحترم مبادئ وحقوق اللجوء الإنساني عموما ، كما ترفض فى الوقت  ذاته التدخل فى شؤون الدول والشعوب احتراما لسيادتها واعترافا بحرية اختياراتها.


المجلس الوطني الانتقالي المؤقت – ليبيا
لجنة الشؤون السياسية والعلاقات الدولية

****************************

Dear All,

I have been contacted for urgent Physicians in Misurata :

Orthopaedics,General Surgery,Plastics, Neurosurgery and Anaesthesia

It seems the way is currently secured. I will email you details

Please if you can help contact me ASAP. we need at least 3 each and I would suggest 10 days for each team.

Benghazi are looking for Orthopaedics Surgeons.

Ibrahim Treki

Dr.Ibrahim M. Treki MD,FRCPC,FACE
Endocrinology& Metabolism
328-2224 Walker Rd.
Windsor,ON  N8W 3P6
Tel:(519)253-6777 begin_of_the_skype_highlighting              (519)253-6777      end_of_the_skype_highlighting
fax :(519)253-2594
ibrahimtreki@yahoo.ca


المقامة القذافية

حدثنا هَمَّام بن سلاَم قال: سألت أبا الطرائف عن القذافي، أشخصٌ يُرَى أم كائن خرافي؟ صِفْ لنا أحواله، وشمائله وأطواره! فقال أبو الطرائف: له شَعْر كثيف، وعقل خفيف. مُصَعَّرُ الخدّ، ليس لكلامه حَدّ. يعشق الهذيان، وتحرُسُه النِّسوان. له كتاب أخضر، وولد أسمر. وآخر أبيض، أيَّد وأعرض. فيه إسْراطين، ووَحيُ شياطين. كثيرُ البَجح، قليل النُّجْح. حُمْقه طَفَح، عَتهُه رَجَح. سيَّان بَسَم أم كلَح. تتبَعُه خيمة، وتُرهِبُه غيمة. إذا خلا صرخ، وإذا نازل رضخ. عالمٌ نِحرير، بكل أمرٍ بصير. يترنحُ كسكران، أو كشارب شوْكران. واعظٌ خطيب، بيطري طبيب. سياسي أريب، كاتب أديب. فنان حكيم، خبير عليم. إذا حدَّث أطال، وإذا صمت جَلَّى وجَال. كلامُه ريح في قفص، فعلُه جربٌ على برَص. كلامٌ كالعسل، وفِعلٌ كالأَسَل. حديثٌ ليِّن، وظُلم بيِّن. إذا رضِي أنال، وإذا سخط أقال. إن سُئِل تَمنَّع وجادل، وإذا أُكرِهَ مَنَح فأزجل.

مَلكُ الملوك، رَبُّ كل صعلوك. زعيمٌ ثائر، رئيسٌ حائر. قائد فاتح، ثورٌ جامِح. يبيع النفط، إذا تكلم عَفَط. يَحكُم بلا حكومة، أُبُوَّةً وأمُومَة. ليس له وزير، لا نائب ولا أمير. حلَّ البرلمان، أرضُه أمان. له مؤتمرات ولِجان، وإنسٌ وجان، وهو الملك الديان. معشوقُ الجماهير، صاحب المناكير. غريبُ الزّيِّ، يُداوي بالكَيّ، يغلبُه العيّ، فيُبرِمُ الحَيّ. عارضُ أزياء، وائدُ أحياء. لا رادَّ لحُكمه، يموت بسُمِّه. كثيرُ السَّقَط، سريعُ الشطط. يُقْدِم كعنتر، ويتبخَّرُ كزعتر. يُثْنَى عليه ويُمْدَح، لا يُشارُ عليه ولا يُنْصَح. يَفخر بالعرب، ويُمجِّدُ النسب. ومنهم هرب، وعنهم غرب، إلى حيث "بامبارا" و"باسا"، و"الزولو" و"الهاوسا". رُتبتُه عقيد، دماغُه حديد، على أهله شديد، وفي الجِدِّ رِعديد. حَكم فوق الأربعين، أحمقُ من راعي ضأن ثمانين. سرق الكرسي، مِن عند السَّنوسي.
احتجَّ مع الناس، مرفوعَ الراس، لإسقاط القذافي، ثالثةِ الأثافي. قاتَلَ بنغازي، واستقبلَ التعازي. ضرب وبكى، سبق واشتكى. أُدِينَ فأنْكَر "لوكربي"، وقال لستُ أنا يا ربِّي! لكنْ دفع العِوَض، سخاءً بلا مَضض. صارع "ريجان"، بكلام رنان. ووعيدٍ وخُطب، وسبٍّ وصخب. بقبقةٌ في زقزقة، أحمقُ من هبَنَّقة. كالمُهَدِّر في العُنَّة، مبتدعٌ في سُنَّة. فأسْكتَتْهُ قنبلة، فانحنى كسُنبلة. استقدم المرتزقة، من بلاد الأفارقة، ليحارب ابنَ البلَد، بصبر وجلَد. واستقوى ب"سيف الإسلام"، بيده السيف والإعلام. وابنُه "هانيبال"، هانئ البال، قبيحُ الفال، يبذل المال، ليسترِقَّ الناس، على رقصٍ وكاس. يُمَرِّضُه الأُكْرَان، مع الشقراء نَشوان. قلبُه في كوبا، أَحبُّ إليه من طوبى. أضلُّ من ضَبّ، ألسع من عقرب، أعدى من الجرَب. أغشمُ من السيل، أفظع من الويل، أخبط من حاطب ليل، يتمايل كالذيل. أقسى من صخر، أغدر من غدير، باللَّعن جدير. وجهُ الحيزبون، حُكمُ الدَّيدبون. أخفُّ من الهباء، يتلوَّنُ كحِرباء.
يصمت دهرا، ويَنطق كُفرا. يهرِفُ بما لا يعرف، يُبَذِّر ويُسرف. يُحلِّق بنظراته، كفيلسوف في خلَواته. تارة مع العرب، ثم تراه هرب. وطورا مع الأفارقة، ولَو في شمس حارقة. كلامُه لا يُرد، هو الواحد الأحد. فالإخوان زنادقة، والطائفة مارقة. أهل اليسار عار، واليمين شنار. مُجدد الإسلام، ومُصلح الأنام. يفخر بالمختار، ولمعمر أسرار. وأنَّى لمعمر أن يدرك عمر؟ وهل يحجبُ نورَ الشمس قمر؟ يسعى إلى حَكْيِه سعيا، وهل يبلغ الثرى الثريَّا؟
يطلق على رعيته الرصاص، وينادي القصاص القصاص! سفَّاح مجرم، ثائر مسلم. خَطَب فقال: "أيها الفئران! يا قطط يا جرذان! إما هُلْكٌ وإما مُلك. أقاتلُكم حتى آخر رصاصة، وأمصُّ دمَكُم وليس بي خصاصة". أليس "قذاف الدّم"، والغِلِّ والسُّمّ؟
قال همَّام بن سلام: حَسْبُك حسبُك! أهذا القذافي؟ وغيرُ خُرافي؟! قد حيَّرتَ أربابَ القوافي، اشفِنا يا شافي! نسألُكَ العوافي! لقد قلتَ فيه ما لم يقل مالِك في الخمر.
قال أبو الطرائف: فهذا البادي والخافي، في وصف القذافي. قال همَّام بن سلام: لله درُّك! والله ما رأيت إنسيا كهذا قَط، يعدو وحده ثم ينط، أسدٌ تارة وطورا قِط، أخسُّ من الذَّر وأحطّ. ثم أنشأ يقول:
هذا القذى في عينه ؞؞؞ لا يُرتجى رَدُّ الرَّدى
خُذْ قبضة من طيننا ؞؞؞ اضربْ بها رَجْعَ الصَّدى
اقذفْ به وجهَ الذي ؞؞؞ مِن جَوْره جاز المدى
مُستكبِرٌ مُستقبَح ؞؞؞ أقبِحْ به أعدى العِدى

****************************

إذاعة ليبيا الحرة
libya alhura TV


****************************
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوك
د. عبدالمنعم حريشة
لندن

هناك تعليق واحد:

  1. اني من بنغازي احني ناس مدنيين وخوتنا في الغرب مش ناس يقصف فهم الغرب خليكم ياناس كرهتو الغرب فينا ساد حطر جوى واروح اني وانت اوغيرنا بجانب التوار الاوفياوخلينا تريس مش نتكلم وخلاص والي وهدا نداالي جميع الشرفاو انقول الي فرنسا وابريطانياوامركا شكراحتي اخواننافي الغرب يناصرونا هدا كان فرنس وابريطانياوامريكاعدلو علينايرجا النشرمن غير ضحك علي بعطنا ونعرف بعضناعاشت ليبيا حر--Llikhta-Llikhta

    ردحذف