الأحد، 27 فبراير، 2011

التضامن لحقوق الإنسان : بيان صحفي بخصوص تورًط اللواء عبد الفتاح يونس في انتهاكات حقوقية




بيان صحفي

بخصوص تورًط اللواء عبد الفتاح يونس في انتهاكات حقوقية

وردت للتضامن معلومات  تؤكد على تورط وزير الداخلية  السابق اللواء عبدالفتاح يونس ووفقا لهذه للمعلومات أن السيد يونس قد يكون تورط قام بتيسير عملية الهروب للعميد عبدالله السنوسي من مدينة بنغازي ، الذي كان محاصرا في معسكر كتيبة الفضيل بو عمر الأمنية ، الحصار الذي ترتب عليه العدد الأكبر من الضحايا الذين قتلوا بمدينة بنغازي (بلغ قرابة 300 ضحية)


و يعتبر السنوسي هو الذي كان يدير الميليشات التي ارتكبت عمليات القتل في مدينة بنغازي في انتفاضتها الأخيرة و هو  المشتبه  فيه الأول في مقتل 1270 سجين سياسي اعزل في سجن ابوسليم و هو المطلوب حاليا لمقاضاته في محكمة  جرائم الحرب .

أيضا اللواء عبد الفتاح يونس كان هو الأداة الرئيسية التي استنجد بها العقيد القذافي لإخماد مظاهرات بنغازي في 17 فبراير 2006 و التي راح ضحيتها 12 من المواطنين العزل بالاضافة لعشرات الجرحى خلال دقائق بسبب الاستعمال المفرط للقوة.



التضامن لحقوق الإنسان

جنيف

هناك 5 تعليقات:

  1. يا اخوان انا لا ادافع عن يونس باي شكل ربما يكون قد تورط في شئ كهذا لكنه يعتبر من انقذ بنفازي فلولا تدخل قوات الصاعقة لقتل الالاف وليس 300 .. الوقت الان لا يسمح بمثل هذة الحسابات.. الان هناك هدف واحد هو تحرير طرابلس ومدن الغرب من هذه الطاغية.. لا داعي للاشياء التي تشق صفوفنا الان... بالله عليكم يا اخوان

    ردحذف
  2. هو أصلا مهوش ليبي اصيل لدى اتوقع منه اى شى وسوف يحاسب قانونيا على افعاله

    ردحذف
  3. هؤلاء الحثالات أمثال عبدالفتاح يونس وسليمان محمود ووووووالخ معروفين لدى أبناء الشعب ولكن لا مجال الأن للخلاف حتى ننتهي من الطاغية..

    ردحذف
  4. اخواني/
    لو كان هذا الشخص غير اهل خير ما انضم للثورة من ايامها الاولي وما انقذي مدينتنا الحبيبة المجاهدة من الدمار. فهو من قلب موازين القوة داخل ارض الشرارة الأولي للثورة و هو من يقوم بتوحيد ليبيا الحبيبة تحت شعار الوطن.
    احبائي/ لا اعرف من قال التعليقات السابقة هل هم مع الثورة ام من موالي القردافي و زبائبة، فان كونتم من الأولين فوحدة الصف حالياً امراً ضرورياً و حتمياً ام ان كنتم من التاليين فسحقاً لكم و لمن تولون و لما تبثون من شائعات.
    فما قام به هذا الشخص سيبقي لحظة حاسمة في تاريخ ليبيا و ثورتها القادمة لا محالة.
    فلينصر الله شعبنا علي من طغي و استبد

    ردحذف
  5. الرجل اخذ موقف و لابد من الإعفاء عن ما سبق,
    و لا داعي لبد ءالفتن كما يفعل القرد القذافي حشا اسم القذاذفة

    قد يكون هذه المغلومات من القرد نفسة.

    لابد من الإتفاق على العفو عن من ينظم للشعب الأن و ليس بعد سقوط القرد

    ردحذف