الأربعاء، 16 فبراير، 2011

قورينا : الافراج عن المحامي فتحي تربل


الإفراج عن فتحي تربل عقب توقيفه على خلفية بثه لإشاعة بتعرض سجن بوسليم لحريق وتحريضه للمواطنين للتوجه للسجن لإنقاذ أقاربهم

أفرج عن فتحي تربل منسق رابطة ضحايا حادثة سجن بوسليم عقب توقيفه على ذمة التحقيق لعدة ساعات، وذلك على خلفية اتهامه بالاتصال هاتفيا بمواطنين وإبلاغهم معلومات كاذبة مفادها أن سجن بوسليم يتعرض لحريق وأن السجناء معرضين للموت.

وكانت مجموعة تتكون من خمسة عشر فراداً من عائلات الضحايا  التقت مساء الثلاثاء 15 فبراير بمسئول أمني رفيع  للاستفسار عن أسباب توقيف تربل، وقال لأعضاء اللجنة أن سبب توقيف المعني يعود إلى رصد مكالمة هاتفية لفتحي تربل أبلغ خلالها مواطن ليبي يدعى (م . ع) أن سجن بوسليم في مدينة طرابلس قد تعرض لحريق، وطلب منه حسب المسؤول أن يبلغ أهالي السجناء بذلك وتحريضهم على التوجه إلي سجن بوسليم بطرابلس لإنقاذ أقاربهم.
وحسب المصدر فإن الأهالي الذين طلب تربل الاتصال بهم هم من بين أولياء أمور لمجموعة يبلغ عددها 110 سجينا يتوقع أن يتم الإفراج عنهم  صباح غد الأربعاء 16 فبراير الحالي، ومن بينهم أعضاء بالجماعة الإسلامية المقاتلة، ضمن الذين غيروا موقفهم وقرروا التخلي عن العنف استنادا للدراسات التصحيحية في مفاهيم الجهاد والحسبة والحكم على الناس التي أنجزتها قيادة الجماعة الإسلامية المقاتلة العام الماضي.
وفيما استجابت السلطات الأمنية لمناشدة الأهالي ووافقت على ضمانتهم، أفرج عن تربل عقب ساعات من توقيفه، بعد اعترافه بتلك المكالمة أمامهم، على أن يستكمل معه التحقيق في وقت لاحق.
ورفض تربل التعليق لقورينا عقب الافراج عنه  حول ما إذا كانت تلك المكالمة التي أعترف بفحواها قد أوردها بقصد جاد أم في إطار الهزل.
وقال أعضاء اللجنة ردا على سؤال لصحفية قورينا إنهم غير مسئولين عن أي عمل يقوم به  تربل خارج قضية ضحايا سجن بوسليم وهو لا يمثلهم في أي شيء غير ذلك، لكنهم طلبوا أن يطلق صراحه وإنهم يضمنون عدم قيامة بأية أنشطة تمس الأمن والاستقرار.
الجدير بالذكر أن شخصيات ليبية معارضة تتمتع بجنسيات أمريكية وأنجليزية وتقيم في كل من أمريكا وبريطانيا قد بدأت في شن حملة تحريضية منذ عدة أيام عبر قناة الحرة الأمريكية من بينها محمود شمام وآخرين، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في ليبيا.
قورينا – بنغازي – خاص

هناك 5 تعليقات:

  1. هذه تهمة ملفقة للأخ تربل . والله لو كان الامر مثل ذلك ما يدخلو عليه البيت ومن بين اهله يخطفوه وسط البكاء ولم يقدرو حرمة البيت . السبب هو خوفهم من تحريض عائلات شهداء بوسليم يوم 17 . اسألو شن دار فيه البوليس !

    ردحذف
  2. الله يتصرك يابنغازي وقو يأهلنا في درابلس أين انتم قوموا قوموا لتناخضوا أبناء بنغازي الحبيبه.

    ردحذف
  3. خزي عليك يا محمود شمام يا فاسد

    ردحذف
  4. زعزة الاستقرار . ههههههههههه . شن انقولو على ضحايا بوسليم الابريا الدين لم يكون لهم طلبات الا بعض الاحترام دخل السجن وبعض الطعام وشن انقولو على ضحايا حرب تشاد التى لانملك فيها لا ناقة ولا جمل وشن انقولو على التجارب الفاشلة لسلطة الشعب وشن تفسير مقولت الفاتح ابدا هدة المقولة الملحدة الكافرة التى يحب هدا النظام ترديدها الله اكبر ان الابدية لا يتمتع بها الا الله سبحانة وتعالى . شن انقولوعلى اعدامات الجامعات فى بدية الثمانيات . هل هى من اجل استقرار ليبيا والله ان لكل هده الحقوق مطالبون ولا يضيع حق وراه مطالب

    ردحذف
  5. انا من منطقة الكفرة ارجو منكم تحذير الثوار من مجموعة كبيرة من الضباط المنطقة هذة بعض اسماء التي اعرفة هم سليمان حامد حسن و الزروق و كتيبته كلها و بعض اسماء المسؤليين منهم صالح بو نخيلة و فوزي بو مريزو عائلته و بو بوعيدة و عائلة اشويب كلها وبعض من التبو و مجابرة و غيرهم لا اعرف أسماءهم ارجو منكم قصف مطار الكفرة الذي يستقبل المرتزقة الافارقة حيث هم يملاءون وقود من هناك هناك ايضا يوجد ضباط مع الثوار وهم قلة ومع مساندة من المواطنيين المنطقة وهم ايضا قلة ولكن يزداد المتظمنيين شيئا فشيئا ارجو مساعدة الثوار في منطقتي حيث يتعرضون الي مضيقات من اتباع الكلب الضال القذافي حيث تعرضوا الي اطلاق النار عليهم واحراق مقرهم هناك اجوا دعمهم بالسلاح و دعاء لهم

    ردحذف