السبت، 6 نوفمبر، 2010

عيد الاضحى في ليبيا والسعودية يوم 16/11


محيط

كل عام وأنتم بخير ، أعلنت السعودية رسميا أن يوم الأحد الموافق 7 نوفمبر / تشرين الثاني هو الأول من شهر ذي الحجة وأن الاثنين الموافق 15 نوفمبر والتاسع من شهر ذي الحجة هو يوم الوقوف بمشعر عرفة.


وجاء في بيان للمحكمة العليا بالسعودية أنه بعد ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم السبت الموافق 6 نوفمبر ، فإن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الثلاثاء العاشر من ذي الحجة الموافق 16 نوفمبر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن البيان القول أيضا :" إنه ثبت لدى المحكمة العليا رؤية خلال شهر ذي الحجة مساء السبت بشهادة عدد من الشهود العدول وبهذا يكون يوم الأحد غرة ذي الحجة حسب تقويم أم القرى ويكون الوقوف بعرفة يوم الاثنين الموافق 9 من شهر ذى الحجة لعام 1431 هجريا حسب تقويم أم القرى ويكون عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر ذى الحجة للعام 1431 الموافق السادس عشر من شهر نوفمبر 2010 ".

وكان المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أعلن في وقت سابق أن أول أيام عيد الأضحى سيكون يوم الثلاثاء السادس عشر من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري وبذلك تكون ليبيا هي أول دولة تعلن عن أول أيام عيد الأضحى.

وجاء في بيان للمركز الليبي للاستشعار عن بعد أنه بناء على الدراسات الفلكية والحسابات العلمية سينتهي شهر ذي القعدة فلكيا يوم السبت الموافق 6 نوفمبر وأن الأحد الموافق 7 نوفمبر هو أول أيام شهر ذي الحجة .

وبتلك المناسبة ، تهنيء شبكة الإعلام العربية " محيط " المسلمين في أنحاء العالم بحلول عيد الأضحى المبارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق