الخميس، 13 أكتوبر، 2016

مصدر حكومي ليبي: مستعدون لتزويد مصر باحتياجاتها من النفط



كشف مصدر حكومي في الحكومة الليبية المؤقتة، لوسائل إعلام مصرية، عن استعداد ليبيا لتوفير احتياجات مصر من النفط، تعويضا عن النقص الناتج من إعلان شركة «أرامكو» السعودية، بالتوقف عن مد احتياجات مصر من النفط عن شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأكد المصدر  الذي وصفته مواقع مصرية بأنه «رفيع المستوى في الحكومة الليبية»، رفض الكشف عن هويته لحساسية منصبه، في تصريحات له مساء اليوم الأربعاء، أن «ليبيا لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي محاولات للضغط على مصر اقتصاديًا»، موضحًا أن «ليببا لن تنسى دور مصر البارز في دعم استقرار وأمن ليبيا ودعمها للجيش الوطني الليبي في حربه ضد الإرهاب».

وأشار المصدر الليبي إلى أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها مصر لصالح الوافدين الليبيين إلى أراضيها وتوفير كل سبل الدعم للمواطن الليبي، تستلزم وقوف أبناء ليبيا إلى جانب مصر باعتبارها الشقيقة الكبرى للعرب، ومن أكثر الدول الداعمة للشعب الليبي لاستعادة بلاده من التنظيمات الإرهابية المتطرفة.


وكانت شركة أرامكو السعودية أبلغت وزارة البترول المصرية، بوقف أمدادها باحتياجاتها من البترول، بناء على الاتفاق الموقع بي  البلدين في مارس/آذار الماضي، وهو ما اقترن بأجواء خلافات مصرية سعودية نتيجة التصويت المصري لصالح المشروع الذي تقدمت به روسيا في مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في حلب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق