الأربعاء، 27 يوليو، 2016

دعم إيطالي لتشكيل حرس رئاسي لحكومة الوفاق

أبدت الحكومة الإيطالية دعمها للحرس الرئاسي الليبي الذي أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تشكيله في شهر مايو الماضي.
وقال وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني في جلسة استماع أمام البرلمان الإيطالي، أمس الثلاثاء: "إن الحكومة الإيطالية تشجع المجلس الرئاسي ليكون أكثر نشاطا خاصة فيما يتعلق بتشكيل الحرس الرئاسي الذي يعتبر نواة الجيش الليبي"، وفقا لوكالة آكي الإيطالية.

وفي الجلسة نفسها، أوضحت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي أن الوزارة تتابع باهتمام خاص ما يحدث في ليبيا، لا سيما تلك القوات التي اعترفت بحكومة الوفاق الوطني، وتواجه تنظيم الدولة في سرت.
وذكر المبعوث الأمريكي إلى ليبيا جوناثان واينير في تغريدة له على تويتر، أن الكثيرين يأملون أن يكشف المجلس الرئاسي اسم رئيس الحرس الرئاسي علنا، منبها على خطورة مستقبل ليبيا كلما حرض الليبيون على قتال بعضهم ولم يتحدوا في وجه عدوهم المشترك الذي يمثله الإرهابيون الأجانب داخل بلادهم.

وكان المجلس الرئاسي - بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي - قد قرر، في مايو الماضي، تشكيل الحرس الرئاسي من مختلف المدن الليبية، والذي من مهامه تأمين المقارّ الرئاسية والمؤسسات العامة والأهداف الحيوية بما في ذلك المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومصادر وخطوط المياه ومحطات الكهرباء وأي مهام أخرى يكلف بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق