الاثنين، 25 يوليو 2016

صحيفة تركية تشن هجوما عنيفا على #ضاحي_خلفان ردا على تغريداته




هاجمت صحيفة تركية ضاحي خلفان على اثر التغريدات التي كتبها والتي تسئ إلى النظام التركي عقب الانقلاب الفاشل ، واصفة إياه بأنه “الأقذر” في الشرق الأوسط واتهمته بالمشاركة في دعم الانقلابات في مصر وليبيا .


وكان ضاحي خلفان قد غرد معلقا على محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا، الجمعة 15 يوليو/تموز2016، ووجّه انتقادات لاذعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته، حيث شكك في حقيقة ما حدث، معتبراً محاولة الانقلاب “مسرحية لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع” .

وفي الرد عليه شنت صحيفة “زمان” التركية هجوماً عنيفا ونشرت تدويناته متهمة إياه “بدعم الانقلابيين وجماعة فتح الله غولن في محاولة سيطرتهم على نظام الحكم في تركيا”

ووصفت الصحيفة التي كانت في وقت سابق تابعة لجماعة غولن ضاحي خلفان بـ”أقذر رجل في الشرق الأوسط يدعم الانقلاب في تركيا”، قائلة إنه يقف وراء “العمليات السرية التي راح ضحيتها المئات في ليبيا ومصر”.

يُذكر أن خلفان سبق أن أثار الجدل كثيراً من خلال تغريداته على تويتر، التي هاجم في البعض منها حزب الله وحماس وجماعة الإخوان المسلمين في مصر، كما مدح أيضاً إسرائيل و”ديمقراطيتها”، على حد وصفه.

وفيما يواجه بعض المغردين الإماراتيين ملاحقات أمنية في بعض الأحيان، فإن ضاحي خلفان المسؤول السابق في الدولة يحظى بحرية واسعة. حسبما ذكرت صحيفة هافنتغون بوست عربي.

وكان لافتا أن وزير الخارجية التركي قد قام بزيارة تقارب مع أبو ظبي في إطار حل المشاكل العالقة بين البلدين وذلك قبل أسابيع من محاولة الانقلاب الأمر الذي كان متصوراً معه تراجع حدة الهجوم على أردوغان من قبل ضاحي خلفان الذي يشيع بين وسائل الإعلام التعامل معه باعتباره معبرا عن المواقف السياسية لحكام الإمارات.


وبثت فضائية سكاي نيوز العربية المملوكة لحكومة ابوظبي تغطية مثيرة للجدل خلال محاولة الانقلاب التي اعتبرتها ناجحة وأذاعت خبرا غير صحيح عن فرار أردوغان إلى ألمانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق