الأحد، 20 سبتمبر، 2015

أحداث بنغازي ليوم السبت 19-9-2015

الحدث الأبرز في يوم السبت هو التحليق المكثف الذي لم يتوقف لطائرات تابعة لكتائب حفتر و قصفها العنيف لمواقع وتمركزات مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في عدد من المحاور من أبرزها"أبوعطني"و "القوارشة"و"الهواري"و"قنفودة"وقد أحصيت هذه الطلعات الجوية حتى تعدت العشرين طلعة لم تسفر عن خسائر بشرية في حين ألحقت أضرارا جسيمة ببيوت المدنيين وممتلكاتهم،فيما أطلق عليه – بحسب كتائب حفتر – عملية الحتف العسكرية التي تسعى من خلالها كتائب حفتر للسيطرة على مواقع الثوار في مناطقهم التي يسيطرون عليها.


وقد صاحب القصف الجوي - الذي استعلمت فيه مختلف أنواع الصواريخ -  صاحبته اشتباكات عنيفة بين مسلحي كتائب حفتر ومقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي أسفرت عن مقتل تسعة من كتائب حفتر أحدهم قائد ميداني وآمر لما يسمى فصيل الهندسة العسكرية بالقوات الخاصة  الموالية لحفتر،و أحد هؤلاء القتلى هو من أفراد قبائل التبو الموالية لحفتر والقادمة من أقصى الجنوب الليبي وشمال تشاد.
وقد استشهد أحد مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في هذه المواجهات التي تمكن فيها مسلحو كتائب حفتر من السيطرة على إحدى نقاط مقاتلي مجلس الثوار بمنطقة"سي فرج"إلا أن الثوار استعادوا هذه النقطة في وقت لاحق.
بعض المصادر تنفي مقتل تسعة من كتائب حفتر وتقول إن عدد القتلى في كتائب حفتر بلغ سبعة عشر.
...................................................
مصادر عسكرية بمجلس شورى ثوار بنغازي  تقول إن مقاتلي المجلس المتمركزون في منطقة أبوعطني تمكنوا من استهداف سيارة تويوتا"مفخرة"ومصفحة يبدو أن شخصية عسكرية موالية لحفتر ورفيعة المستوى كانت تستقلها.
وقالت المصادر إن جميع من كان في السيارة قتلوا وحرقت السيارة جراء إصابتها بالقذائف.
وتأتي هذه المواجهات بالتزامن مع قيام سرية المدفعية التابعة لمجلس الثوار بستهداف مواقع كتائب حفتر في منطقتي  "أبوعطني"و"سي فرج"في وقت كثفت فيه كتائب حفتر من قصفها المدفعي والصاروخي في محاولة لاستهداف مواقع مقاتلي مجلس الثوار وخصوصا في منطقتي "الهواري"و"أبوعطني"
..............................................
مقاتلون تابعون لمجلس شورى ثوار بنغازي متمركزون في منطقة "سوق الحوت"يتمكنون من استهداف سيارة تابعة لقوات مشاة البحرية الموالية لحفتر بسلاح"البيكا"حيث قتل من كان فيها، واضطر مسلحو كتائب حفتر إلى الاستعانة بآلية مدرعة لاستخراج السيارة بالجثث التي كانت موجودة فيها.
.......................................................
المسؤول الإعلامي بمجلس شورى ثوار بنغازي يقول في تصريحات صحفية إن محاولات كتائب حفتر للتقدم في محوري بوعطني والهواري"باءت بفضل الله تعالى بالفشل"وهناك عدد من القتلى في صفوفه.

ويؤكد المسؤول الإعلامي أن مقاتلي المجلس رصدوا تجمعات لمدنيين مسلحين موالين لحفتر من الصحوات في منطقة المساكن بنية التحاقهم بكتائب حفتر لمواصلة القتال في مختلف المحاور.

#حفتر_دمر_بنغازي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق