الخميس، 27 أغسطس، 2015

أحداث ‏بنغازي‬ ليوم الأربعاء 26-8-2015


....................................................
اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي ومسلحي كتائب حفتر من المدنيين المسلحين ومعهم أفراد من كتيبة التوحيد السلفية المدخلية في منطقة اللثامة،قامت خلالها طائرة حربية تابعة لكتائب حفتر بمحاولة استهداف مواقع مقاتلي المجلس الذين أطلقوا عليها وابلا من نيران سلاح"23"فرمت صاروخا يحتوي قنابل عنقودية محرمة دوليا أحدثت أضرارا كبيرة بمنازل المدنيين وممتلكاتهم دون وقوع إصابات بشرية.
وقد تمكن مقاتلو المجلس خلال هذه المواجهات من تدمير سيارة عسكرية لكتائب حفتر وضع عليها سلاح رشاش"دوشكة"
......................................



انفجار لغم أرضي في عدد من موالي حفتر من العسكريين والمدنيين المسلحين في منطقة أبوعطني على خلفية محاولتهم التقدم صوب مواقع لمقاتلي مجلس الثوار.
مقاتلون تابعون لمجلس الثوار متمركزون في منطقة الليثي يطلقون عدد من قذائف الهاون 120 على مواقع لمسلحي كتائب حفتر على طريق المطار ما أدى إلى تركهم مواقعهم،حيث تقول المصادر إن القصف أسفر عن تدمير سيارة عسكرية لكتائب حفتر ومقتل من فيها.
...........................................
اندلاع اشتباكات في محور"وسط المدينة"تمثل في إطلاق مدنيين مسلحين موالين لحفتر ممن اصطلح على وصفهم بالصحوات قذائف هاون عشوائية على شارع عمرو بن العاص على خلفية تقدم عدد من مقاتلي المجلس صوب منطقة"سي حسين"،وقد ذكرت مصادر محلية أن مقاتلي المجلس تمكنوا من أسر ثلاثة من الصحوات خلال هذه الاشتباكات لم يعرف مصيرهم حتى الآن.
..........................................
مصادر بمجلس شورى ثوار بنغازي تقول – في غير تأكيد – إن مقاتلي المجلس في المحور الغربي تمكنوا من تدمير دبابة لمسلحي كتائب حفتر بغطلاق صاروخ حراري عليها.
..........................................
اندلاع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين موالين لحفتر من الصحوات في منطقة الحميضة على خلفية مشاكل شخصية بينهم.
...........................................
ذكرت مصادر محلية من بنغازي أن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية – تواترت أنباء أن أفرادها ينتمون لجهاز الأمن الداخلي للنظام السابق – قامت خلال اليومين الماضيين وفي ساعة متأخرة جدا من الليل باقتحام منزل الإمام والمحفظ والخطيب بمسجد غزوة الخندق الشيخ"عبد الرحمن عوض الدلح"بمنطقة أرض قريش حيث كسروا الباب الرئيسي للمنزل واقتحموا المنزل وصولا إلى غرفة نوم الشيخ عبد الرحمن الذي كان نائما حينها واقتادوه إلى جهة مجهولة.
وقالت المصادر إن جهاز الأمن الداخلي الذي عاد للعمل في بنغازي مواليا لحفتر هذه المرة سبق له وأن اعتقل الشيخ عبد الرحمن لعدة أشهر في سجن"برسس"سيئ الصيت وهو سجن اشتهر بوقوع انتهاكات حقوق الإنسان داخله وتشرف عليه وتمارس التعذيب على السجناء إحدى عائلات قبيلة العبادلة الموالية لحفتر.
..............................
مصادر تتحدث عن قيام الشرطة العسكرية الموالية لحفتر بإطلاق سراح العقيد"حامد بالخير"آمر كتيبة اللواء الأول مشاة"كتيبة الفضيل بوعمر سابقا"بعد إيقافه لأكثر من عشرة أيام على خلفية لقائه بعبد الله الثني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق