الخميس، 26 يناير، 2012

القبض على قتلة الطفلة " رتاج عبد السلام حسن البرغثي" بمدينة بنغازي



المنارة - خاص – بنغازي
أكد مصدر مسؤول في النيابة العامة في مدينة بنغازي أنه تم القبض هذا اليوم الخميس على قتلة الطفلة"رتاج عبد السلام حسن البرغثي"وهم الآن في حوزة العدالة وهي بصدد استكمال التحقيقات معهم لإحالتهم على القضاء وتعريضهم للعقوبة التي ينص عليها القانون.
ونفت المصادر نفسها أي علاقة لما يوصف بالطابور الخامس أو أزلام النظام بهذه الجريمة.مؤكدة أنها جريمة ناتجة عن خلافات عائلية محضة بين والد رتاج وطليقته فقط.
وقالت إن من دبرت عملية اختطافها هي طليقة أبيها بمعاونة أحد الأشخاص تحفظت النيابة على اسمه حتى إعلان نتائج التحقيق للرأي العام الليبي في الأيام القريبة المقبلة.

وعثر على الطفلة رتاج البالغة من العمر ست سنوات محروقة داخل إحدى السيارات في منطقة الماجوري في مدينة بنغازي حيث أكد مواطنون أنهم وجدوا جثتها متفحمة داخل حافلة أوقفت أمام إحدى الورش في المنطقة.
وذكر شهود عيان أنهم رأوا امرأة ورجلين داخل سيارة خضراء قاموا بشكل جماعي بإضرام النار في الحافلة ثم لاذوا بالفرار،وقام أعضاء من البحث الجنائي في بنغازي بإغلاق مسرح الجريمة للتحقيق في ملابسات الحادثة.
وفي سياق متصل أعلن شباب مدينة بنغازي على موقع التعارف الاجتماعي"الفيس بوك"عن تنظيمهم مظاهرة حاشدة يوم غد الجمعة بعد صلاة العصر بساحة الكيش بالمدينة أسموها"جمعة التضامن مع رتاج وأهلها"نصرة ودعما لعائلتها.
واكدوا أنهم سيطالبون في هذه المظاهرة بالقصاص السريع من الجناة ومناداة بأن يعم الأمن في بنغازي، حيث قالوا إنه سيكون شعار هذه المظاهرة"لا للقتل لا للفساد ، نعم للأمن والعدالة".
يشار إلى أن عائلة الطفلة رتاج قد أعلنت يوم أمس الأربعاء عن اختطاف ابنتها عند رجوعها من المدرسة وقامت بتوزيع صورها على عدد من المساجد وواجهات المباني والأماكن العامة ومواقع التعارف الاجتماعي طالبة المساعدة في العثور عليها.
          
قاتلة رتاج

السيارة المحروقة



هناك 9 تعليقات:

  1. حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. حسبي الله ونعم الوكيل الي جنه الخلد يارتاج وسنحاسب الجناه باْذن الله

    ردحذف
  3. حسبنا الله ونعم الوكيل في القتلة ويارب يكون اعدامهم امام الناس في بنغازي .. الله يصبر أهلها .
    إنا لله وإنا إليه راجعون .

    ردحذف
  4. لعنة الله عليها المجرمة والله غير الاعدام ما يبوا شيء حرام يعيشوا المجرمين في البلاد

    ردحذف
  5. اشهد ان لا اله الا الله واشهد محمد رسول ان لله وان اليه راجعون حسبي اللن ونعم الوكيل

    ردحذف
  6. ان لله وان اليه راجعون ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم.. رحم الله رتاج و نحسبها شهيده عند الله . كما اتمنى ان يصدر حكم الأعدام اذا ما ادين الجناة فى اسرع وقت حتى يكونوا عبره لمن لا يعتبر

    ردحذف
  7. ان لله وان اليه راجعون ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم.. رحم الله رتاج و نحسبها شهيده عند الله . كما اتمنى ان يصدر حكم الأعدام اذا ما ادين الجناة فى اسرع وقت حتى يكونوا عبره لمن لا يعتبر

    ردحذف
  8. قالى تعالى ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب

    ردحذف
  9. ان لله وان اليه راجعون حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف